شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
كم تبعد الخرج عن الرياض

كم تبعد الخرج عن الرياض

كم تبعد الخرج عن الرياض

كم تبعد الخرج عن الرياض ، بالكيلومترات أو الأميال حسب الطرق السعودية التي تربط المدينتين. ونوضح هذا الأمر في هذا الموضوع لكثرة السفر والتنقلات من وإلى مدينة الرياض والخرج ، وذلك لأهمية المدينتين استراتيجيًا واقتصاديًا وسياحيًا ومن خلال هذا المقال يقدم موقع الشهد تعريفًا كاملاً لكل من المدينتين وأهم المعلومات عنها وما يميزها ، مع تحديد المسافة بينها وبين أقرب المدن الأخرى القريبة منها.

كم تبعد الخرج عن حوطة بني تميم. 

شاهد أيضا: ما هي القارة التي تقع فيها السعودية

أين تقع مدينة الخرج

تقع مدينة الخرج في الجزء الجنوبي الشرقي من المملكة العربية السعودية ، وهي من أهم المدن الزراعية داخل المملكة العربية السعودية تتخذ مدينة الشيخ عاصمة لها الإدارية والاقتصادية تقع محافظة الخرج على حدود محافظة الأحساء شمالاً ، ومن الجهة الغربية محافظة الحرق ومحافظة المزاحمية وحوطة بني. تشترك تميم وبني تميم في الحدود الجنوبية للخرج أيضًا ، بالشراكة مع مدينة الأفلاج أما محافظة الرياض فهي الجهة الشرقية لمدينة الخرج.

اين تقع مدينة الرياض

تقع مدينة الرياض في قلب وسط المملكة العربية السعودية ، وسط قلب شبه الجزيرة العربية ، وهي عاصمتها الاقتصادية والإدارية يحدها من الجهة الشرقية لمدينة الرياض المنطقة الشرقية ، ومن الغرب مدينة مكة المكرمة وجزء من المدينة المنورة.

تبعد الخرج عن الرياض كم

وتبعد مدينة الخرج عن الرياض حوالي 85 كيلو مترًا ، ويستغرق التنقل بين المدينتين بالسيارة حوالي ساعة وعشر دقائق ، عن طريق اتخاذ الطريق المروري 65 ، كما يمكن التنقل بينهما عبر طريق الملك عبد العزيز ، ويستغرق هذا الطريق حوالي ساعة وخمسة وعشرين دقيقة ، حيث تقدر المسافة بين المدينتين عبر هذا الطريق بحوالي 101 أو 103 كم ، كما يمكن التنقل بين المدينتين جواً ، كمدينة كما تبعد الخرج عن مطار الرياض بحوالي 103 كم.

أهم المدن القريبة من الخرج

يحيط بمحافظة الخرج مجموعة كبيرة من المدن ذات الأهمية التجارية والسياحية والاقتصادية. يزداد التنقل من وإلى هذه المدن بسبب المعالم السياحية والأثرية التي تتمتع بها محافظة الخرج والتي تجذب المسافرين والسياح من مختلف المدن المحيطة بها. يمكن تحديد أقرب المدن إليها والمسافة بينها في الفقرات التالية.

كم تبعد الخرج عن القصيم. 

المسافة بين الخرج والمدينة المنورة

يبعد محافظ الخرج عن المدينة المنورة حوالي 936 كم ، ويستغرق الطريق بين المدينتين مدة تقدر بثماني ساعات وأربعين دقيقة عبر أحد الطريقين المروريين. خط 60 أو خط 65 ، وتوفر الحكومة السعودية حافلات ترانزيت جماعي للتنقل بين المدينتين ، كما يمكن التنقل بينهما بالطائرة ، عبر مطار الخرج الدولي ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

كم تبعد الخرج عن الدمام

تقدر المسافة بين مدينة الدمام ومحافظة الخرج بحوالي 485 كم ، وهو ما يتطلب مدة أربع ساعات وتسع وثلاثين دقيقة للتنقل بينهما براً ، عن طريق أخذ المسلك المروري 40 ، كما يمكن التنقل بينها. للتنقل بينهما عبر حارات المرور 615 ، 75 ، 90 م / 10 ، لكن في هذه الحالة تقدر المسافة بينهما بحوالي 480 كيلومترًا ، وتستغرق الرحلة حوالي أربع ساعات وستة وأربعين دقيقة.

كم تبعد بين الخرج والخبر

تبلغ المسافة بين مدينة الخبر ومحافظة الخرج حوالي 501 كم ، ومدة السفر بين المدينتين برًا حوالي أربع ساعات وخمس وأربعين دقيقة ، بأخذ المسلك المروري رقم 40 ، والرحلة. يمكن أن تتم من خلال حارات مرورية رقم 10 أو 75 أو 615 وتستغرق الرحلة عبر هذه الطرق حوالي أربع ساعات وثمانية وأربعين دقيقة ، حيث تقدر المسافة عبر هذه الطرق بحوالي 485 كيلومترًا.

أين تقع الخرج من الزلفي

تقع محافظة الخرج على بعد 373 كم من مدينة الزلفي ، ويستغرق السفر برا بينهما حوالي ثلاث ساعات وثلاث وأربعين دقيقة ، بأخذ الطريق المروري رقم 65 ، ويمكن أن تصل المسافة بينهما إلى 424 كم. وتستغرق الرحلة في هذه الحالة حوالي أربع ساعات وسبع وثلاثين دقيقة ، عن طريق أخذ المسلك المروري رقم 546 ، ويمكن أن تصل المسافة بينهما أيضًا إلى 436 كم ، ويستغرق السفر بينهما قرابة أربع ساعات و ستّة وأربعون دقيقة بأخذ المسلك رقم 505.

أين يقع الخرج بالطائف

تقع محافظة الخرج على بعد حوالي 870 كم من مدينة الطائف ، ويقدر وقت السفر برًا بين هاتين المدينتين بحوالي 8 ساعات و 5 دقائق ، عبر المسار المروري المسمى 80 م / خط 40 ، وتسمح الحكومة السعودية بذلك. إمكانية التنقل بين المدينتين عبر الناقلات الجماهيرية ، كما يمكن التنقل بين المدينتين عبر مطار الخرج الدولي ومطار الطائف الإقليمي.

أين يقع الخرج في الخفجي

تقع مدينة الخفجي على بعد 598 كم من محافظة الخرج ، ومدة السفر بينهما حوالي خمس ساعات وخمس وأربعين دقيقة ، عبر المسلك المروري رقم 550 ، ويمكن أن تصل المسافة بينهما إلى 637 كم ، تستغرق الرحلة البرية بينهما حوالي ست ساعات وأربع وثلاثين دقيقة ، عبر كل من الممرات المرورية رقم 80 م / المسار 40 أو المسار 75 ، وقد تستغرق المسافة بين المدينتين حوالي 763 كم ، والمدة تستغرق الرحلة بينهما حوالي سبع ساعات وثمانية عشر دقيقة ، عبر طريق المرور 95 / المسار 5 أ م.

أين يقع الخرج في الرس

وتبعد محافظة الخرج عن مدينة الرس حوالي 509 كم ، ومدة الرحلة البرية بينهما خمس ساعات وتسع دقائق ، عبر الطريق المروري 65 ، ويمكن أن تصل المسافة بينهما إلى 544 كم ، يستغرق السفر البري خمس ساعات وخمس وأربعين دقيقة. بينهما ، عبر طريق المرور 546 ، وقد تصل المسافة بين المدينتين إلى 533 كم ، أي ما يقرب من خمس ساعات وخمس وأربعين دقيقة أيضًا ، عبر طريق المرور 505.

أين يقع الخرج في مكة المكرمة

تقدر المسافة بين محافظة الخرج ومكة المكرمة بحوالي 953 كم ، وتستغرق الرحلة البرية بينهما حوالي ثماني ساعات وخمسين دقيقة باستخدام مسار 80 م / 40 م ، كما يمكن التنقل بينها. مدينتين من خلال ناقلات الحفلات الجماعية ، والتي توفرها الحكومة السعودية ، ومن الممكن أيضًا السفر الجوي بينهما باستخدام مطار مكة الدولي ومطار الخرج الدولي.

مناطق الجذب السياحي في مدينة الخرج

تضم مدينة الخرج عددًا من المعالم السياحية والأثرية التي تجذب السياح الداخليين والخارجيين ، لذلك أصبحت المدينة من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية ، ويمكن أن تكون من أهم المعالم السياحية فيها تمت المراجعة على النحو التالي:

  • بعد قصر العزيز التاريخي: أنشئ عام 1359 هـ ، ويقع عند مدخل المدينة. وهو القصر القديم الذي عاش فيه الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود. يتكون القصر من خمس وحدات أساسية متشابهة من حيث طريقة البناء والتصميم والحجم وعدد الطوابق. يبلغ طوله حوالي 30 متراً ، ويعود هذا القصر إلى تلك الحقبة التاريخية وكيفية العيش فيه.
  • متحف موسى: متحف أثري تاريخي يقع على الشارع الرئيسي لبلدة السلمية. يتكون هذا المتحف من ست قاعات كبيرة. تمتلئ هذه القاعات بالتحف التراثية مثل أجهزة الراديو القديمة ، وبعض المقتنيات الملكية القديمة ، وصور لأقدم السيارات المستخدمة في المملكة ، ومجموعة كبيرة من التحف والمعارض الأثرية. يتم عرض هذه القطع إما على أرفف مختلفة أو داخل خزائن مغلقة.
  • قصر أبو جافان التاريخي: أنشئ عام 1366 هـ ، ويقع في المنطقة الشمالية الشرقية للمحافظة على بعد 80 كيلومترًا من مدينة الشيخ ، وأنشئ هذا القصر ليكون مكانًا لاستراحة الحجاج المسافرين ، وكان ذلك. في عهد الملك عبد العزيز – رحمه الله -.

كم تبعد الخرج عن جدة.

شاهد أيضًا: كم تبعد رفحاء عن جدة

هنا ينتهي المقال من موقع الشهد بعنوان كم تبعد الخرج عن الرياض ، بعد تحديد موقع كل من المدينتين ، وتحديد أهمية كل من المدينتين ، بالإضافة إلى تحديد أقربهما. المدن الى مدينة الخرج والمسافة بينها.