شخصيات و مشاهير

أصول عائلة أبو نيان

أصول عائلة أبو نيان

أصول عائلة أبو نيان تضم المملكة العربية السعودية بشكل خاص والخليج العربي بشكل عام العديد من العائلات المعروفة ، وتتبع هذه العائلات نسبهم إلى عدة قبائل عربية قديمة ، وتسعى كل من هذه القبائل إلى معرفة أصولها التي ينحدرون منها ، وعائلة أبو نيان من العائلات المعروفة في الخليج العربي ، ومن خلال موقع الشهد سنتعرف على أصول عائلة أبو نيان من أين وإلى أي قبيلة انها تنتمي ونسبهم بالاضافة الى أبو نيان السبيعي ، أبو نيان وش يرجعون ، عبدالله أبو نيان ، فهدة أبو نيان .

أصول عائلة أبو نيان

شاهد أيضا: ما هو اصل عائلة ال سيف

أصول عائلة ابو نيان

إن أصول عائلة أبو نيان تعود إلى المملكة العربية السعودية وبالتحديد من بلدة العويند التابعة لمحافظة نجد السعودية، وعائلة أبو نيان من العوائل التي تعود نسبها إلى قبيلة حرب العدنانية المضرية ومقرها الأساسي قريتي العويند والسر، وقبيلتهم من القبائل العربية القديمة التي سكنت نجد قديمًا؛ ومن ثم انتشروا في باقي الدول للحصول على الطعام والعشب، وأقاموا في عدة مدن منها الإحساء وبعضهم في الرياض العاصمة والبعض الآخر استقر في نجران.

شاهد أيضا: الحويفي وش يرجع اصل عائلة الحويفي من وين

عائلة ابو نيان وش يرجعون

عائلة أبو نيان تعود أصولهم إلى قبيلة حرب المشهورة التي تنحدر من السيول من الكتمة من بني علي، وتتفرع من هذه القبيلة العديد من البطون التي سكنت في عدة دول عربية منها الأردن والكويت واليمن والبحرين وغيرها، لذلك تم تصنيف هذه العائلة من العوائل العربية القديمة، حيث تحظى بنفوذ واسع في شبه الجزيرة العربية، وبالرغم من كثرة سكانها، إلا أنها ما زالت تحافظ على القبيلة الأساسية التي تنتمي إليها والتي تفرعت منها الكثير من العوائل المعروفة، وبرز من عائلة أبو نيان العديد من الشخصيات المشهورة أشهرها الأميرة فهدة أبو نيان زوجة الأمير هاشم بن الحسين.

نسب عائلة أبو نيان

ارتبطت عائلة أبو نيان من حيث النسب بعدة عوائل عربية، ومن هذه العوائل عائلة السديري التي تجمهم رابط التحالف والمصاهرة فيما بينهم، أما أصول هذه العائلة الحقيقة يعود إلى قبيلة حرب وهي من القبائل القحطانية العدنانية التي يرجع نسبها لحرب بن سعد بن خولان بن عمرو بن حاف، وكانت مساكن هذه القبيلة في عدة دول في شبه الجزيرة العربية منها اليمن؛ ومن ثم انتشروا في مناطق أخرى كالحجاز، أما ديارهم فتوجد في جدة والقنفذة، والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

ما الذي ستتجه إليه عائلة أبو نيان؟

تعود أصول عائلة أبو نيان إلى قبيلة حرب الشهيرة المنحدرة من فيضانات الكتمة من بني علي وفروعها العديدة التي تسكن العديد من الدول العربية بما في ذلك الأردن والكويت واليمن والبحرين وغيرها. صُنفت هذه العائلة على أنها من العائلات العربية القديمة التي كان لها نفوذ واسع في شبه الجزيرة العربية ، وعلى الرغم من عدد سكانها الكبير ، إلا أنها لا تزال تحتفظ بقبيلتها الرئيسية ، والتي تفرعت منها العديد من العائلات المعروفة والعديد من العائلات المعروفة. تشعبت. ظهرت شخصيات مشهورة من عائلة أبو نيان ، أشهرها الأميرة فهدة أبو نيان زوجة الأمير هاشم بن الحسين.

أصول عائلة أبو نيان

أهم شخصيات عائلة أبو نيان

أنجبت عائلة أبو نيان الكثير من الأشخاص الذين أثروا الحياة الاجتماعية والمهنية والاقتصادية داخل المجتمع السعودي، ومن أبرز هؤلاء:

  • وعد أبو نيان: وهي ناشطة سعودية في مجال السوشيال ميديا، وتمتلك الكثير من حسابات التواصل الاجتماعي التي تحظى بمتابعة مستمرة من المتابعين لها.
  • محمد عبد الله أبو نيان: والذي أسندت له الكثير من الوظائف المرموقة في السعودية، ومن أبرز تلك المهام التي كلف بها رئاسة مجلس إدارة أكوا بارك، بالغضافة إلى الرئاسة التنفيذية لواحدة من أكبر الشركات السعودية، وهي شركة عبدالله ابو نيان القابضة.
  • فهدة ابو نيان: وهو عضو الهيئة الاستشارية العليا في المجلس الاقتصادي الأعلى بالمملكة العربية السعودية، كما أنه عضو منتدب لدى الكثير من الشركات التي تأتي على لائحة سوق الأوراق المالية (البورصة) في المملكة العربية السعودية.
  • ملاك أبو نيان: وهي من الناشطات المعروفات في مجال حقوق الإنسان.
  • عبد الله أبو نيان السبيعي: وهو من الشخصيات المتطرفة، والذي تم قتله على يد قوات الأمن السعودية؛ لأنه كان مطلوبًا على رأس مجموعة الـ 26 الإرهابية المعادجية للنظام السعودي، وقد أعلنت عائلته التبرئة منه، ولاسيما والده الذي أعلن عدم استجابة ابنه نداءاته المختلفة للرجوع.
  • محمد إبراهيم أبونيان: وهو الرئيس التنفيذي لدى مجموعة شركات “الحسن شاكر” المعروفة والمصنفة من ضمن أكبر الشركات الصناعية والتجارية بالمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضا: من هو عبد الوهاب زوج سارة الودعاني ويكيبيديا؟

أصول عائلة أبو نيان

وبذلك نكون قد انتهينا من هذه المقالة عبر موقع الشهد الذي يحمل عنوان اصول عائلة ابو نيان حيث تعرفنا على اصول عائلة ابو نيان والقبيلة التي ينتمون اليها ونسبهم. العائلات تنتمي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق