القسم العام

أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين

أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين

أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين ، تعتبر فلسطين واحدة من الدولة العربية التي أغلب سكانها مسلمون حيث تتجاوز النسبة لهم أكثر من ثمانين في المئة ، والأكثر نسبة في توزيعات الفلسطينيون في المحافظات في قطاع غزة الذي قد تكون نسبة حوالي 99% منه مسلمون فكثير منهم من يحتفلون بقدوم رأس السنة الهجرية كونه من الإجازات الرسمة التي تتعلق بالدين الإسلامي ، حيث أنّ النسبة الأعلى من سكان فلسطين هم من المسلمين ،

وتتجاوز نسبتهم الـ 80% من خارطة التوزع السكاني لأهالي الضفة الغربية ، وبالمقابل تصل نسبة المسلمين بقطاع غزة إلى قرابة الـ 99% من سكان غزة ، وهم في الغالب من السنة ، فمتي إجازة رأس السنة الهجرية فلسطين 2022 هو أحد الاستطلاعات التي تهم الشريحة الأكبر من الفلسطينيين ، والتي سيقدم موقع الشهد على تحديدها بدقة.

أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين

شاهد ايضا:موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الرابع

راس السنة الهجرية ويكيبيديا

متى نهاية السنة الهجرية ، يقصد برأس السّنة الهجريّة اليوم الأول من مُحرّم ، وهو أول أيام التقويم الهجري المعتمد منذ عهد الفاروق الخليفة الراشدي الثاني ، ورأس السنة الهجرية في الغالب عطلة رسمية لدى معظم الدوال الإسلامية ، إلا أن البعض منهم يجعل منه يوم دوام رسمي ، لكنه مخصص للاحتفال ، وقد شرع عمر بن الخطاب باعتماد التقويم الهجري منذ السنة 17 هجرية ، واختار البدء التقويم بالهجرة بدلاً من البعث لرأيه بأن الهجرة كانت الفيصل بين الحق والباطل.

شاهد أيضََا:أجمل عبارات عن يوم الصداقة العالمي 2022

رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين

بحسب علم الفلك ودورة القمر يكون رأس السنة الهجرية لهذا العام في فلسطين يوم السبت بتاريخ الـ 30 من يوليو/ تموز 2022 الذي يوافق الأول من محرم 1444 هجري ، وهو يوم من نوع خاص في فلسطين تمارس خلاله طقوس محددة وعادات خاصة بأهالي كل حي من فلسطين.

أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين

تعد الحكومة الفلسطينية رأس السنة الهجرية من المناسبات الدينية التي تستوجب عطلة رسمية لمدة يوم واحد ، تأتي في اليوم التالي لرأس السنة ، أي أن إجازة رأس السنة بفلسطين هذا العام تحدد بتاريخ الـ 31 من يوليو/ تموز الجاري ، ومن عادات رأس السنة الهجرية بفلسطين الاجتماع في باحات المساجد بما في ذلك المسجد الأقصى ، ويستمعون إلى الخطب ومن الشائع توزيع الحلوى على الأطفال بهذا اليوم الميمون ، البعض يصوم حتى عاشوراء.

كم باقي على إجازة رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين

يمكن الوقوف على الوقت المتبقي لبلوغ موعد إجازة رأس السنة الهجرية في فلسطين المحتلة ، بتتبع ما يليك

إجازة رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين

  • 05 ايام

أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين

اي يوم بداية السنة الهجرية

بداية السنة الهجرية مبنية تاريخيًا على رحلة (“الهجرة”) التي قام بها محمد والمسلمين في وقت مبكر إلى المدينة المنورة من مكة المكرمة في 622 م. حيث هربوا بسبب المقاومة للدين الإسلامي ، ولكنهم عادوا في نهاية المطاف وحولوا المدينة.

يستخدم المسلمون تقويمًا مكونًا من 12 شهرًا ، مثل التقويم الميلادي ، ولكنه يحتوي على 354 يومًا فقط. أي أنه أقصر بحوالي أحد عشر يومًا ، يتحرك تاريخ بداية السنة الهجرية الجديدة متأخرًا بـ 11 يوماً على التقويم الغربي. ومع ذلك ، فإن البداية الدقيقة للشهر الهجري مبنية على استطلاع رؤية الهلال في الدولة ، لذلك لا يمكن التنبؤ بشكل قطعي بتاريخ بداية السنة الجديدة.

ومحرم هو أيضًا وقت يتذكر فيه المسلمون ، وخاصة المسلمين الشيعة ، الاستشهاد المأساوي لحفيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معركة كربلاء في 10 محرم ، 61 هـ. أيضا في 10 محرم ، يتذكر المسلمون السنة خلاص موسى وإسرائيل من فرعون.

شاهد ايضا:كيف اطلع فصيلة دمي من توكلنا 1444

أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين

وهكذا ؛ ومع هذا القدر من المعلومات ، نصل إلى ختام فقرات مقالنا عبر موقع الشهد ، وهو بعنوان أي يوم إجازة رأس السنة الهجرية 2022 فلسطين ، فقد تعرفنا عبر فقراته على المعنى المقصود بمناسبة رأس السنة الهجرية ، والوقت المتبقر لموعد عطلتها الرسمية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى