القسم العام

اختر طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع من انواع الفواكه

اختر طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع من انواع الفواكه

اختر طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع من انواع الفواكه ، للفاكهة الكثير من الفوائد لجسم الإنسان ، حيث تحتوي على الألياف التي تسهل عمل الأمعاء وإخراجها كما أن هناك مواد في الفاكهة تساعد في الحفاظ على الشباب وتخفيف متاعب الشيخوخة وفيما يلي الأسطر ، ومن خلال هذه المقالة من خلال موقع شهد سنعرف الإجابة الصحيحة على السؤال المطروح.

شاهد ايضا: الأطعمة التي تحتوي على بروتين عالي

طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع من انواع الفواكه

اختر طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع من انواع الفواكه ،  تعتبر الفواكهة هي البديل الأمثل والأفضل كوجبات صغيرة بين الوجبات الرئيسية ، بدلا عن الحلويات والسكريات والعصائر المصنعة ؛ ومن المهم تعويد الأطفال على تناولها بدلا عن السكاكر وأنواع الشوكولاتة المختلفة ، وتختلف الفواكه في الحجم والشكل ومدى الليونة أو القسوة ، ولكل نوع من هذه الفاكهة طريقة خاصة للتنظيف قبل تناولها للتخلص من الميكروبات العالقة فيها، ومن طرق غسل الفواكه:

  • الفواكه اللينة: كالفراولة والتين مثلا ، توضع في مصفاة تحت ماء الصنبور ، وتغسل قبل الأكل مباشرة.
  • الفواكه الصلبة: كالتفاح والبرتقال ، حيث تُغسل بالماء ، وتُدعك جيدا بفرشاة نظيفة.

شاهد ايضا: طريقة عمل عصائر طبيعية في المنزل

الفواكه

اختر طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع من انواع الفواكه ،  تتميز الفواكه بمنظر جميل ، وألوان خلابة ، وطعم لذيذ ورائع ، وتتميز الفاكهة بأنها حلوة الطعم ، ومنها ما يكون ذو طعم حامض ، وهي مليئة بالمياه ، وينصح المختصون في التغذية بتناول الفاكهة على معدة فارغة ، إذ تحتوي الفواكه على فيتامينات وعناصر مهمة مثل الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام وعدم الإصابة بهشاشة العظام والعديد من الفوائد ؛ حيث لا يستطيع أي إنسان الاستغناء عن النبات والفواكه سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

ما هي أنواع الفواكه ؟

اختر طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع من انواع الفواكه ،  تُعد الفاكهة الجزء الصالح للأكل من النبات ، وتتباين نكهاتها وألوانها وأشكالها ، كما تؤكل عادةً نيئة مع إمكانية طهو بعض الأنواع منها ، وفي ما يأتي توضيح لأنواع الفواكة :

1. الفاكهة التفاحية (Core)

اختر طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع من انواع الفواكه ،  تحتوي في داخلها على لب بداخله البذور ، كما تكون محاطة بطبقة ليفية سميكة . ومن الأمثلة عليها: التفاح ، والكمثرى.

2. الفاكهة ذات النواة الحجرية أو الصلبة (Pits)

الغلاف الخارجي لهذا النوع من الثمار يكون ناعم أما الداخلي فهو ليفي، وتتميز عن باقي الأنواع بكونها تحتوي في داخلها على بذرة واحدة فقط. ومن هذه الفواكه: الخوخ، والمشمش، والكرز، والنكترين.

3. الفواكه الاستوائية (Tropical Fruits)

تتطلب هذه الفاكهة لتنمو أجواء حارة ودافئة ومنها: الأفوكادو، وجوز الهند، والموز، والتمر، والبابايا، والأناناس، والكيوي، والمانجا.

4. التوتيات (Berries)

وهي ثمار صغيرة الحجم في الغالب وغنية بالعُصارة وتتميز بقشرتها الرقيقة وعمرها القصير ومنها: الفراولة، والتوت، والكيوي، والتوت البري، والعنب.

5. الحمضيات (Citrus Fruits)

تتميز بقشرتها السميكة، بالإضافة إلى وجود أغشية رقيقة تفصل ما بين الجزء الداخلي الليفي لعدد من الأجزاء أو القطع وتشمل على: البرتقال، والجريب فروت، والليمون، واليوسفي.

6. البطيخيات (Melons)

هذا النوع من الفواكه كبير الحجم وغني بالعصارة، بالإضافة لأن قشرته الخارجية سميكة ويكون مليء بالبذور من الداخل ومن الأمثلة عليها: البطيخ، والشمام.

ما هي الحصة اليومية الموصى بها لتناول الفواكه ؟

اختر طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع من انواع الفواكه ،  تحتوي الفاكهة على العديد من العناصر الغذائية، لذلك يوصى بتناول 1.5 – 2 كوب من الفواكه يوميًا للبالغين بناءً على العمر والجنس، أما الأطفال فإن الحصة اليومية الموصى بها لهم تختلف باختلاف أعمارهم ومدى نشاطهم، إلا أنها تتراوح ما بين 1 – 2 كوب من الفاكهة.

ما هي الآثار السلبية المترتبة على تناول الفواكه بكميات تتعدى الحصة الموصى بها ؟

اختر طريقة التنظيف المناسبة لكل نوع من انواع الفواكه ،  تعود مختلف أنواع الفواكه على الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، ولكن هناك عدداً من الآثار السلبية التي قد تحدث بسبب السكر الموجود فيها، وخصوصًا عند تناولها بشكل مُبالغ فيه ويتعدى الحصة الموصى بها:

  • زيادة الوزن.
  • الإصابة بالسكري.
  • مضاعفات أمراض البنكرياس والكلى.
  • نقص في كل من: فيتامين ب-12 (Vitamin B12)، والكالسيوم، وفيتامين د (Vitamin D)، وأحماض أوميغا 3 الدهنية (Omega-3 fatty acids).

شاهد ايضا: الكيك الإسفنجي

وبهذا؛ ينتهي هذا القال عبر موقع الشهد ، حيث قمنا بالإجابة عن السؤال اخْتر طريقَة التّنظيف المُناسِبة لكُل نوع من اَنواع الفَواكه ، كما ذكرنا بعضا من فوائد الفاكهة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى