الكويت

افضل منطقة سكنية في الكويت من تجاربكم

افضل منطقة سكنية في الكويت من تجاربكم

ما هي افضل منطقة سكنية في الكويت من تجاربكم ، حيث تعتبر دولة الكويت من أفضل المدن العربية التي تقدم نوعية حياة مختلفة ومثالية ، حيث تتميز بتنظيم حضري مميز ، الأمر الذي يجعلها دولة ذو أهمية استراتيجية استثمارية عالية، وعبر موقع الشهد سوف نوضح لكم أفضل منطقة سكنية في الكويت من خلال التجارب الشخصية للأفراد داخل دولة الكويت بالاضافة الى أحياء الكويت الشعبية ، حي الشويخ بالكويت ، أسماء الكويت ، مدن الكويت على الخريطة ، سكن المصريين في الكويت ، معالم محافظات الكويت ، محافظة الكويت. 

شاهد أيضا: ما هو أطول جسر بحري في العالم الكويت

مناطق الكويت السكنية

ما هي افضل منطقة سكنية في الكويت من تجاربكم ، الكويت هي واحدة من وجهات الاستثمار العقاري الأكثر شعبية في دول الخليج. ففي حال كنت تفكر في شراء شقة في الكويت لاستكشاف الإمكانيات التجارية الهائلة، أو حتى لاستثمار الأموال الخاصة بكم، فعلى الرغم من أن دولة الكويت دولة صحراوية إلى أنها دولة تمتلك كافة أسس التقدم والازدهار، حيث تحتوي على العديد من الأماكن الراقية والمميزة التي من خلالها تستقطب المواطنين والسياح أيضًا، فالكويت هي الخيار الأفضل للعديد من المغتربين الذين يفكرون في العمل والعيش في الخارج، وعليه يجب عند اختيار مكان الإقامة يجب التفكير في عدد من العوامل، مثل نوع الحي، ونمط المعيشة، وغيرها الكثير من الأمور الأخرى.

افضل منطقة سكنية في الكويت

إن أفضل منطقة سكنية في دولة الكويت هي منطقة “السالمية” حيث تحتوي على وفرة من العقارات السكنية والمباني السكنية بسبب شبكة الطرق والمواصلات المترابطة بشكل جيد. حيث تعتبر واحدة من أكثر الوجهات العقارية ازدهارا في الكويت. كما أنها تحتوي على العديد من المتاحف والمساجد وحوض السمك والمركز العلمي ودور السينما IMAX وملعب كرة القدم والمراكز الطبية وكنيسة الروم الكاثوليك. يتراوح سعر إعادة بيع الشقق فيها ما بين 50 دينارًا كويتيًا – 150 دينارًا كويتيًا للقدم المربع، اعتمادًا على موقع الأرضية والحجم وسعر الطلب. كما يبدأ الإيجار بحوالي 3،00 دينار كويتي ويصل إلى 3،000 دينار كويتي شهريًا.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل كافيهات جدة على البحر للعائلات بالأسعار

افضل مناطق سكنية في الكويت

ما هي افضل منطقة سكنية في الكويت من تجاربكم ، يتساءل الكثير من الأشخاص الراغبين في شراء عقار في دولة الكويت في أفضل منطقة سكنية في الكويت، لكي يستطيعوا المفاضلة بين عدد من المناطق، من حيث المكان والإمكانيات وكذلك الأسعار، ولكن في الحقيقة لا تمتلك منطقة فضلى واحدة، ولكنها تمتلك عدد من المناطق السكنية الراقية والمميزة، وفيما يلي قمنا بتجميع قائمة بأفضل المناطق السكنية في دولة الكويت:

منطقة الكويت العاصمة

ما هي افضل منطقة سكنية في الكويت من تجاربكم ، إن مدينة “الكويت” هي عاصمة دولة الكويت، وهي واحدة من أفضل الأماكن للانتقال إليها، تعتبر أفضل مقصد لفرص العمل والتعليم حيث تقدم المدينة نظامًا تعليميًا عالي الجودة، يوجد بها العديد من المدارس الحكومية والعالمية، وكذلك الكثير من مزار التسوق والترفيه، ويجدر الإشارة إلى أن أسعار الشقق في هذه المحافظة يتراوح ما بين 150 دينارًا كويتيًا – 450 دينارًا كويتيًا للقدم المربع.

منطقة حولي

ما هي افضل منطقة سكنية في الكويت من تجاربكم ، هي واحدة من أكثر المناطق الراقية في مدينة الكويت، وهي منطقة سكنية رائعة تم تطويرها ببراعة مع بنية تحتية قوية. تتكامل مع المساكن ومحلات البيع بالتجزئة والفنادق والمساحات المكتبية، ويتراوح سعر بيع الشقق بين “50 دينارًا كويتيًا – 350 دينارًا كويتيًا” للقدم المربع، فيما يبدأ الإيجار بحوالي “3.00 دينار كويتي ويصل إلى 3,000 دينار كويتي شهريًا”.

منطقة الفروانية

ما هي افضل منطقة سكنية في الكويت من تجاربكم ، الفروانية هي المنطقة الأكثر كثافة سكانية في الكويت، إذ تتوفر جميع مرافق المعيشة الحضرية للعيش الهادئ مثل المستشفيات والجامعة والمنتزه والمرافق الأخرى. تعد من افضل المناطق للمعيشة للأفراد من الدول الآسيوية، حيث تحتوي على العديد من الشقق السكنية الفاخرة الجاهزة قيد الإنشاء، كما تمتلك وسائل الاستجمام والترفيه كالنوادي والملاعب، وتضم أيضًا نخبة من أفضل المدارس والمستشفيات، يصل سعر بيع الشقق فيها ما بين 40 دينارًا كويتيًا – 130 دينارًا كويتيًا للقدم المربع، وسعر الإيجار من 300 دينار كويتي ويصل إلى 3.000 دينار كويتي.

اقرأ أيضًا: ما هو افضل فنادق منتجع النماص الجديد 2022

منطقة الفحيحيل

إن منطقة “الفحيحيل” هو جزء من محافظة الأحمدي الكويت. وهي منطقة ساحلية وتشتهر بسوق الفحيحيل للأسماك. حيث تعتبر منطقة جميلة للحياة الحضرية والهادئة. هناك بعض شركات النفط المعروفة التي لها مكاتبها الرئيسية ومصافيها مثل شركة البترول الوطنية الكويتية (KNPC) وشركة نفط الكويت (KOC). يتراوح سعر إعادة بيع الشقق ما بين 70 دينارًا كويتيًا – 300 دينار كويتي للقدم المربع، فيما يكون الإيجار 1.00 دينار كويتي ويصل إلى 4.000 دينار كويتي شهريًا.

منطقة الشويخ

تتميز بأنه تضم مجموعة سكنية شاهقة من مباني ومنازل وفيلات مستقلة. حيث تعتبر من أكثر المناطق شهرة في الكويت تحتوي على عدد كبير من المدارس والجامعات والمستشفيات، ويصل فيها بيع الوحدات السكنية  ما بين “200 دينار كويتي – 550 دينار كويتي” للقدم المربع، فيما يبلغ سعر الإيجار “2.50 دينار كويتي ويصل إلى 1.000 دينار كويتي” شهريًا. يختلف سعر الإيجار وفق مساحة الشقة وموقعها وأثاثها.

شاهد ايضا: افضل اماكن في الطائف

افضل منطقة سكنية في الكويت من تجاربكم

ذكرت إحدى التجارب أن أفضل منطقة سكنية في الكويت هي “منطقة السالمية”، حيث أوضح أنها تعتبر إحدى المناطق السكنية الأكثر هدوءاً، حيث تتميز بأحيائها الهادئة ومساكنها ذات الشرفات، كما ذكر أنه يقع منزله بالقرب من المناطق التجارية التي كان من السهل الحصول على الأشياء الراغب في اقتنائها، من البقالة والأدوات المنزلية إلى سلع البيع بالتجزئة. هذا وقد أوضح أن موقعها استراتيجي إذ أنها متصلة جيدًا بباقي أنحاء البلاد عن طريق البر، ومن السهل الوصول إليها من الكثير من المحافظات الأخرى المختلفة.

كما ذكرت تجربة إحدى القاطنات في مدينة مبارك الكبير، حيث أنها ممنونة من إقامتها في هذه المنطقة، موضحةً أنها تتميز بمستوى معيشي مرتفع، كما تحتوي على المنازل الأنيقة المنفصلة، على طول الشوارع الهادئة المسورة التي تصطف على جانبيها الأشجار. ولكنها اشتكت من أن منطقة مبارك الكبير ليس منطقة تجارية، ولكنها تحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية مثل، الفنادق والمطاعم والتسوق وخيارات الترفيه المختلفة.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب

أغلى مناطق في الكويت

فيما يلي يوضح الجدول التالي أغلى مناطق في الكويت لعام 2022م:

المنطقة السعر للمتر
الشويخ 1800 دينار كويتي
الضاحية 1700 دينار كويتي
الشامية 1250 دينار كويتي
النزهةً 1200 دينا كويتي
العدلية 1150 دينار كويتي
الخالدية 1100 دينار كويتي
الفيحاء 1000 دينار كويتي
اليرموك 800 دينار كويتي
كيفان 750 دينا ركويتي
الروضة 700 دينار كويتي

أرخص مناطق في الكويت

كما نرفق أدناه أرخص  مناطق في دولة الكويت لعام 2022م:

المنطقة السعر للمتر
مدينة الخيران السكنية متوسط سعر المتر 275 دينار كويتي
النعيم (قسائم) متوسط سعر المتر 413 دينار كويتي
القصر متوسط سعر المتر 450 دينار كويتي
الفنطاس الزراعية متوسط سعر المتر 450 دينار كويتي
النعيم متوسط سعر المتر 488 دينار كويتي
جليب الشيوخ متوسط سعر المتر 500 دينار كويتي
هدية متوسط سعر المتر 513 دينار كويتي
الرابية متوسط سعر المتر 550 دينار كويتي
سعد العبدالله متوسط سعر المتر 563 دينار كويتي
النسيم متوسط سعر المتر 563 دينار كويتي

شاهد ايضا: من هو افضل حاكم في العالم

في الختام عبر موقع الشهد نكون قد أوضحنا لكم افضل منطقة سكنية في الكويت من تجاربكم ، وذكرنا أيضًا عدد من افضل المناطق السكنية في الكويت، وانتقلنا لنذكر أغلى وأرخص 10 مناطق في الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى