اسئلة تعليمية

الرقم الذي يحتوي على زوايا متقابلة بالرأس و زوايا متجاورة هو

الرقم الذي يحتوي على زوايا متقابلة بالرأس و زوايا متجاورة هو.  وتعتبر من أهم خصائص الزوايا الهندسية، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الخصائص الأخرى المرتبطة بالزوايا الهندسية، ومن خلال هذا رقم نعرض الرقم الذي يحتوي على الزوايا المقابلة للرأس والزوايا المجاورة. وكون الرياضيات من اهم المواد الدراسية التي تلازمنا مدى الحياة و بكافة تعاملاتنا المالية و الشرائية و غيرها من المعاملات. وسوف نتعرف عبر موقع الشهد على فهم أنواعها وكيفية ارتباطها ببعضها البعض.

شاهد ايضا. اسئلة كرسي الاعتراف 2022 محرجة قوية خطيرة وصعبة

الزوايا المتجاورة

نقول إن زاويتين في حالة مستمرة إذا تم إنتاجهما بواسطة شعاعين يشتركان في الرأس ، وهي نقطة المبدأ وشعاع ثالث في المنتصف ، والذي يشترك أيضًا في مبدأه مع أول شعاعين ، مثل ثلاثة أشعة يتم تحديد زاويتين متجاورتين ، وتنقسم الزوايا المجاورة إلى:

  •  الزاويتان المتكاملتان: هاتان زاويتان متجاورتان تضيفان ما يصل إلى 180 درجة بحيث يشكل الجانبان غير المشتركين خطًا مستقيمًا.
  • الزاويتان المتتامتان: كلاهما زاويتان متجاورتان ، ومجموعهما 90 درجة ، لذا فإن ضلعين غير مشتركين يشكلان زاوية قائمة.
  • الرقم الذي يحتوي على زوايا متقابلة بالرأس و زوايا متجاورة هو
  • من الأرقام الموضحة في الصورة ، “الرقم 7” هو الرقم الوحيد الذي يحتوي على زاويتين متقابلتين بالإضافة إلى الزاويتين المتجاورتين في الرأس ، والتي لا نجدها في أرقام أخرى لأن هذا النوع من الأسئلة يساعد في اختبار هندسة الطالب القدرات ، والصلات بين الأشياء والمواقف الحياتية وما تعلمه في المدرسة ، كان قادرًا على تمييز وتصنيف الزوايا والعلاقات بينها بشكل أسرع.

و الجواب الصحيح يكون هو

  • رقم 7.

شاهد ايضا. ما معنى عقد من الزمن

الزوايا المتقابلة بالرأس

الزاويتان المتقابلتان هما زاويتان لهما رأس مشترك وضلع مشترك ، لكنهما يقعان في اتجاهين مختلفين. ومجموع قياسهما 180 درجة.

شاهد معنا . 500+ اسئلة صراحة قوية ومحرجة تحتاج الى الصراحة في الاجابة

 

إلى هنا عبر موقع الشهد نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حيث تناولنا فيه مفهوم كل من الزوايا المتجاورة ، والزوايا المتقابلة بالرأس ، ايضاً تحدثنا عن خصائص كل من النوعين.

زر الذهاب إلى الأعلى