دليل الأدوية

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، يعتبر الاختلاف بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والبشرة ، من أكثر الأسئلة التي تشغل عقول الكثير من الأشخاص الذين يعتمدون على استخدام هذا الكريم الموضعي لتعزيز صحة البشرة ومظهرها. علاج مشكلة جفاف وخشونة الجلد وحب الشباب ، وخاصة الأسئلة المتعلقة بأسباب وطريقة الاستخدام المتعلقة بكل نوع من أنواع الأكريتين ، وفي هذا الموضوع ؛

سيتعامل موقع الشهد فيما يلي مع شرح وافي لأهم الفروق بين كرتين 5 وكرتين 25 وكرة أكثر ومزيد من المعلومات عن طريقة الاستخدام والفوائد والأسعار بالتفصيل بالإضافة الى الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، الفرق بين اكرتين 5 و اكرتين 25 ، و تجربتي مع حبوب اكرتين للتفتيح ، و طريقة استخدام اكرتين 5 للوجه ، و اكرتين 25 تجارب ، وكريم اكرتين للتصبغات ، و سعر كريم اكرتين ، و كريم اكرتين للتبييض ، و متى تظهر نتائج كريم اكرتين ، و مقشر اكرتين ، و فوائد كريم اكرتين ، و اكرتين للحبوب.

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد

شاهد ايضا. تجربتي مع حبوب Predo وهل تزيد من الوزن؟

أهمية تقشير البشرة

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، أشار خبراء التجميل إلى ضرورة القيام بعملية تقشير الجسم والجلد بدورهم وذلك لتلافي تراكم الفضلات والرواسب التي تؤدي إلى تلف الجلد وتراكم طبقات من الخلايا الميتة على الجسم. كذلك. تم التأكيد على أهمية تقشير الجسم والبشرة في ضوء النقاط التالية:

  • يساعد تقشير الجلد على تنشيط الدورة الدموية في خلايا الجلد والتخلص من طبقات الخلايا الميتة والتالفة.
  • يساعد على منح خلايا الجلد مظهرًا صحيًا ومنتعشًا مع لون بشرة موحد.
  • يزيل خشونة وجفاف البشرة ويمنحها ملمساً أنعم.
  • إزالة الشوائب والرواسب والغبار والأوساخ والمواد الأخرى التي تؤدي إلى انسداد المسام.
  • التخلص من آثار إزالة الشعر التي خلفتها بعض الأدوات والمستحضرات على الجلد.
  • تخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد.
  • علاج والوقاية من حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء.
  • التخلص من التصبغات والبقع البنية والداكنة على الجلد.

ما هو مقشر الاكريتين؟

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، كريم أو مقشر أكريتين هو كريم طبي موضعي يستخدم بشكل أساسي لتقشير وتفتيح البشرة ، ويتم توفيره من قبل الشركة السعودية للصناعات الدوائية (جمجوم فارما). يُعرف أحيانًا باسم الريتينويك ، بالإضافة إلى أن المقشر يحتوي على بعض العناصر الغذائية التي تعزز صحة الجلد ، وأهمها فيتامين أ ، حيث يتم استخلاص المادة الفعالة أساسًا من فيتامين أ ، وبالتالي ؛ وهو من الكريمات الموضعية الفعالة في التخلص من حب الشباب وآثاره وتصبغ الجلد والخلايا التالفة.

الفرق بين اكرتين 5 واكرتين 25

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، كل من Acretin 5 ، يعني Acretin 0.05 ، وكذلك Acretin 25 ، أي Acretin 0.025 ، كل منهم يحتوي على نفس المادة الفعالة Tretinoin وينتمي إلى عائلة العلاجات الطبية Retinoids ، وكل منها يستخدم لنفس الغرض من الحصول على التخلص من حب الشباب والقضاء على مشاكل الجلد وتقشير الخلايا وطبقات الجلد والجلد الميت ؛ لكن الفرق بينهما يبقى فقط في تركيز المادة الفعالة ؛ تركيز المادة الفعالة في الاكريتين 5 ضعف تركيزه في الاكريتين 25 كما يلي:

  • تركيز تريتينوين في الأسيتريتين 5 هو: 0.05٪.
  • تركيز تريتينوين في أكريتين 25 هو: 0.025٪.

يصف الطبيب التركيز المناسب لكل مرض حسب درجة نمو حب الشباب ومدى تأثر الجلد به أو وجود تصبغ وبقع داكنة على الجلد كذلك.

شاهد ايضا. حبوب لزيادة الطول في الصيدلية النهدي

الفرق بين 2 5 كرات و 2 25 كرات في السعر

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، الفرق بين 0.05 و 0.025 فدان لا يعتمد فقط على تركيز المادة الفعالة ؛ في الواقع ، هناك بعض الاختلافات الأخرى المتعلقة بعبوة الدواء ، خاصة أن كل عبوة لها شكل مختلف إلى حد ما لتسهيل التمييز بين التركيزات المختلفة للكريم والمقشر للبشرة والجسم. أما الفرق بين فدانين 5 واثنين 25 فداناً من حيث السعر ؛ يأتي على النحو التالي:

  • سعر عبوة أكريتين 5 قشطة (تركيز 0.05) = 65 ريال سعودي.
  • سعر علبة الاكريتين كريم 25 (التركيز 0.025) = 17 ريال سعودي

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد

يستخدم Acretin للبشرة والجسم

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، في ضوء النقاش حول الفرق بين اكرتين 5 واكرتين 25 واستخداماتها ؛ يُذكر أن هناك استخدامات لا حصر لها من كريم Acretin للجسم والجلد ؛ كما يلجأ الأطباء إلى وصف هذا الكريم الدوائي الموضعي للعديد من الحالات في عيادات الأمراض الجلدية ، وخاصة الأفراد الذين يعانون من مشكلة حب الشباب ، وانسداد المسام ، وجفاف الجلد ، وباهتة ، خاصة وأن الدواء لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة وخالٍ من الكورتيزون. فيما يلي فوائد استخدام هذا الكريم لأجزاء مختلفة من الجسم:

اثنان أكريتين للتبييض

  • بعض الأحيان؛ يوجه الطبيب الحالة لاستخدام كريم الاكريتين من اجل تفتيح وتبييض البشرة الداكنة خاصة انه له دور فعال في تنشيط الدورة الدموية في الجلد ومن ثم اعطائه مظهرا اكثر صحة وانتعاشا ومن ثم يقضي عليه السمرة وتغير اللون الذي يؤثر على الوجه والجلد المجهد والمتعب دائمًا بالإضافة إلى أن استبدال طبقات الجلد الميتة بأخرى جديدة يساعد على تفتيح مظهر البشرة أيضًا.

أكريتين لتقشير الجسم

  • نظرا لأهمية وضرورة تقشير الجسم ، خاصة في حالة طبقات الجلد الجافة والخلايا الميتة ، يوصف كريم Acretin لتقشير الجسم في هذه الحالة ؛ لما لها من قدرة فائقة على التخلص من الجلد التالف والخلايا الضعيفة والمجهدة والميتة ، والتخلص من الشعر الناشئ ، وبالتالي ؛ إعطاء الفرصة لبناء وتشكيل خلايا صحية جديدة أكثر نعومة ونضارة.

اكريتين كريم لحب الشباب وآثاره

  • يساعد كريم Acretin ، سواء بتركيز 0.05 أو تركيز 0.025 ، على التخلص من أنواع حب الشباب المختلفة ، فضلًا عن دوره في القضاء على الآثار والندبات التي يتركها حب الشباب على الجلد ، نظرًا لكون تريتينوين في البشرة. الكريم المشتق من فيتامين أ يلعب دوراً هاماً في تعزيز صحة خلايا الجلد ومقاومتها للعوامل التي تسبب نمو وظهور حب الشباب ، كذلك يساعد هذا الكريم في التخلص من مشكلة انسداد المسام و زيادة نسبة الدهون التي تعتبر من أكثر أسباب حب الشباب شيوعاً.

Acretin للتجاعيد والرؤوس السوداء

وتجدر الإشارة إلى أن قلة العناية بالبشرة تؤدي إلى ظهور التجاعيد مبكراً كما تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء. أما بالنسبة لعملية تقشير الجلد بشكل دوري باستخدام كريم تقشير صحي كما هو الحال في كريم أكريتين. له تأثير إيجابي للغاية في التخلص من الرؤوس السوداء ومنع ظهور التجاعيد والمساعدة على إخفاءها أيضًا ، وذلك لوجود فيتامين أ الذي له دور مهم في تعزيز صحة البشرة ونضارتها. .

كريم مسام أكريتين

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، عن طريق وضع كريم أكريتين على الجلد. سيساعد هذا بشكل فعال في تعزيز المسام الصحية بعدة طرق ؛ حيث أنه يساعد على التخلص من أسباب انسداد المسام التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب في بعض الأحيان ، كما أنه يساعد في علاج مشكلة المسام الكبيرة التي تعطي الجلد مظهراً غير جمالي وتؤدي إلى تراكم الترسبات فيه في أوقات أخرى.

شاهد ايضا. تجربتي مع حبوب فروز للشعر2022

اكريتين لتفتيح الركبة والكوع

لايضر تطبيق مقشر الجلد بالاكرتين على اجزاء مختلفة من الجسم من اجل تنفيذ عملية تقشير الجلد التي يتم من خلالها القضاء على الطبقات الداكنة والبنية من الجلد وفرصة النمو والتجديد لخلايا الجلد تبني طبقات من الخلايا الجديدة والصحية التي تحمل لون بشرة صحيًا وخفيفًا ، وبالتالي ؛ تعتمد الكثير من النساء على كريم الاكريتين للتخلص من مشكلة اسمرار المرفقين والركبتين.

أكريتين لتفتيح الإبط والرقبة

يمكن تطبيق كريم الاكريتين موضعيًا في المنطقة تحت الإبط وأيضًا على الرقبة بطبقات رقيقة من الكريم للتخلص من اللون الداكن الذي تتركه جزيئات العرق دائمًا على هذه المناطق من الجسم ، خاصة وأن الكريم قادر على ذلك إزالة خلايا الجلد المصطبغة واستبدالها بخلايا جديدة صحية ونضارة وجمال.

كيفية استخدام مقشر الاكريتين

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، يمكن استخدام كريم أكريتين ، سواء بالإشارة إلى الفرق بين 5 أكرتين و 25 أكريتين بتركيز عالٍ أو تركيز أقل باتباع التعليمات والخطوات التالية:

  • غسل الجلد أولاً بصابون معتدل غير طبي من 2 إلى 3 يموت يومياً ، ثم يجفف الجلد جيداً.
  • يجب أن يترك الجلد وقتًا كافيًا ، من 20 إلى 30 دقيقة ، حتى يجف تمامًا قبل وضع الكريم.
  • يجب اتباع طريقة لطيفة عند غسل الجلد ، لأن العلاج القاسي للجلد لن يأتي بنتائج عكسية.
  • ضع طبقة رقيقة من كريم Acretin (حوالي نصف بوصة) على طرف الإصبع ثم ضعه على المنطقة المراد علاجها ، وقم بالتدليك بلطف شديد.
  • يوضع الكريم على الجلد مرة واحدة في اليوم قبل النوم.
  • في حالة البشرة الحساسة ، يتم استخدام الكريم كل يوم قبل النوم.
  • يجب أن يكون الكريم غير مرئي بعد وضعه على الجلد ، وإذا كان لا يزال مرئيًا على الجلد دون امتصاص ؛ يشير هذا إلى أنه تم وضع كمية زائدة من الكريم على الجلد.
  • تجنب دخول الكريم في العين أو داخل الأنف أو الفم.

متى تظهر نتائج كريم الاكريتين؟

بعد 12 أسبوعًا ينصح الأطباء دائمًا بالتحلي بالصبر أثناء استخدام كريم Acretin على الجلد ، نظرًا لأنه من الأدوية العلاجية التي تتطلب وقتًا كافيًا لإظهار تأثيره ، سواء من حيث علاج حب الشباب وآثاره أو علاج البشرة الداكنة والبقع ، و هذا يعتمد أيضًا على الفرق بين الأكريتين 5 واكرتين من 25 Vape Talkies ووفقًا للنوع الذي يحدده الطبيب ؛ يجب على المريض عدم التوقف عن استخدام الكريم من تلقاء نفسه ، ولكن هنا يجب دائمًا مراجعة الطبيب للحصول على التوجيه الصحيح ؛ خاصة أن بعض مستخدمي الكريم أشاروا إلى أن نتائجه الإيجابية ظهرت بالفعل بعد اثني عشر أسبوعًا أي بعد ثلاثة أشهر من بدء استخدام الكريم.

تأثير كريم الاكريتين أثناء الحمل والرضاعة

لم تساعد الأبحاث التي أجريت على حيوانات التجارب في تأكيد سلامة استخدام كريم الأكريتين والمكون الفعال تريتينوين أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية ، ولكن بشكل عام أشارت العديد من الدراسات العلمية والبحثية إلى أن الحصول على فيتامين أ أكثر من اللازم أثناء الحمل أو طوال فترة الرضاعة ، خاصةً الأدوية الفموية ، قد تسبب بعض التشوهات الجنينية عند استخدامها لفترة طويلة.

أما بالنسبة للعلاجات الموضعية المخصصة للاستخدام الخارجي فقط ، والتي تحتوي على مشتقات فيتامين أ ، فلم يتم إثبات درجة خطورتها ، ولكن أثناء الحمل والرضاعة ، يجب علاج الأم بالاعتماد على أي أدوية علاجية موضعية أخرى ثبت أنها آمنة. لاستخدامها على الجنين أو الرضيع للبقاء دائمًا في الجانب الآمن.

نصائح عند استخدام كريم الاكريتين

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، هناك مجموعة من التعليمات التي يمكن من خلالها الحصول على فوائد كريم الأكريتين وتجنب أضراره إذا تم الالتزام بها ، مثل:

  • من الضروري الالتزام بالمقدار الذي يحدده الطبيب من الكريم ومدة العلاج أيضًا ، دون الإسراف أو تكرار الجرعة ؛ لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى ضرر جسيم للمريض.
  • يجب تنظيف اليدين بالماء والصابون أولاً قبل استخدامها لوضع الكريم على الجلد.
  • كريم أكريتين مخصص للاستعمال الخارجي فقط ، وإذا وصل إلى داخل العين مثلاً ؛ تأكد من غسل يديك جيدًا أولاً ، ثم غسل عينيك.
  • يجب ألا تتعرض لأشعة الشمس أو المصابيح الشمسية طوال مدة العلاج.
  • قد تظهر بثور وشوائب جلدية بعد البدء في استخدام الدواء لمدة 3 إلى 6 أسابيع ، وهذا يتطلب بالضرورة الاستمرار في استخدام الكريم وعدم إيقافه.
  • يجب استخدام واقي من الشمس وقبعة واقية قبل التعرض لأشعة الشمس أثناء العلاج.
  • إذا لم يحدث تحسن فوري ؛ من الضروري التحلي بالصبر وعدم التوقف عن العلاج إلا بعد مراجعة الطبيب.
  • يجب تجنب استخدام مقشر خشن وتجنب استخدام منتجات العناية بالبشرة والتجميل والصابون التي تحتوي على الكحول ؛ لأنها قد تهيج الجلد.

تحذيرات وموانع لاستخدام كريم أكريتين

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، بعد التعرف على الفرق بين أكريتين 5 وأكريتين 25 ، هناك مجموعة من التحذيرات وموانع الاستعمال التي يجب الانتباه إليها قبل استخدام كريم الأكريتين ، مثل:

  • يجب التوقف عن الإستعمال حالا في حالة حدوث رد فعل تحسسي للدواء ، يجب مراجعة الطبيب حالا.
  • لا تستخدم الكريم بالتزامن مع أي دواء موضعي آخر يوضع على الجلد ما لم يشر طبيبك بخلاف ذلك.
  • من الضروري تجنب التعرض للشمس لفترات طويلة خلال فترة العلاج ، وإبلاغ الطبيب في حال كانت طبيعة عمل الفرد تتطلب البقاء في الشمس لفترات طويلة.
  • يجب عدم تكرار استخدام الكريم أو الاستمرار في استخدامه دون إشراف طبي ؛ لأن الاستخدام طويل الأمد للدواء يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وربما الإصابة بسرطان الجلد.
  • يجب عدم استخدام كريم Acrin في حالة إصابة المريض بحروق أو حروق شمس حتى يتم الشفاء التام.
  • إذا لم تكن هناك علامات تحسن بعد بدء العلاج في غضون 6 إلى 12 أسبوعًا ؛ يجب عليك مراجعة الطبيب.
  • يجب إطلاع الطبيب على التاريخ المرضي الكامل وأي أمراض يعاني منها المريض قبل البدء في استخدام الكريم.
  • ليس للاستخدام من قبل الأطفال ، وللاستخدام أثناء الحمل أو الإرضاع.

حفظ عبوة من اكرتين

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد ، يجب تخزين علبتين بشكل صحيح ؛ وذلك لعدم التعرض للتلوث أو التلف وذلك على النحو التالي:

  • يجب حفظ العبوة بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • يجب حفظ العبوة في مكان جاف عند 25 درجة مئوية. قد يُسمح بتخزين العبوة في درجة حرارة 15-30 درجة مئوية ولكن لفترة قصيرة.
  • انتبه لتاريخ انتهاء صلاحية العبوة ولا يجوز استعمال الدواء بعد انتهاء صلاحيته
  • يجب إغلاق العبوة جيدًا بعد كل استخدام حتى لا تتلف
  • من الأفضل الاحتفاظ بالكريم في عبوته الأصلية للابتعاد عن الرطوبة والضوء.
  • لا ينبغي استخدام فوهة الأنبوب على الجلد ؛ لتجنب أي تلوث.
  • من الضروري مراجعة الصيدلي لمعرفة كيفية التخلص من العبوة المنتهية الصلاحية بشكل صحيح ، مع تجنب رميها في مجاري الصرف الصحي أو في سلة المهملات.

الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 استخدامات كريم Acretin للجسم والجلد

شاهد معنا. حرقة المعدة أسبابها وعلاجها

أخيرًا ، وفي نهاية هذا المقال عبر موقع الشهد ؛ تمكنا من شرح الفرق بين Acretin 5 و Acretin 25 ، سواء من حيث التركيب والتركيز والاستخدام ، أو الفرق بينهما من حيث الأسعار أيضًا ، مع عرض مفصل أيضًا لمكونات مقشر الجسم Acretin الكريم ، وتوضيح كافة استخدامات الكريم للبشرة والجسم ، وتوضيح طريقة الاستخدام الصدحيحة ، وموانع وتحذيرات الاستخدام ، والآثار الجانبية التي قد تظهر على بعض المرضى وكيفية الحفاظ على العبوة بالشكل الصحيح بحيث لا تتلف كذلك.