شخصيات و مشاهير

حساب جورجيا ميلوني انستقرام

حساب جورجيا ميلوني انستقرام

حساب جورجيا ميلوني انستقرام ، حيث تعتبر جورجيا ميلوني أول امرأة تترأس الحكومة الإيطالية بعد إعلان فوزها صباح الأربعاء الثامن والعشرين من سبتمبر 2022 ، الأمر الذي دفع الكثير للبحث عن أهم المعلومات المتعلقة بها ، وهذا ما سنناقشه بالتفصيل عبر موقع الشهد ، بالإضافة إلى سيرتها الذاتية ، وروابط حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضا: من هي زوجة عزام الدخيل ويكيبيديا

من هي جورجيا ميلوني ويكيبيديا

إنّ جورجيا مِلوني “Giorgia Meloni” رئيسة وزراء إيطاليا، وإحدى أهم الشخصيات الصحفية والسياسية إيطالية الأصل والجنسية، كما أنها أولى السيدات الإيطاليات تربعًا على عرش رئاسة الوزارء، بجانب كونها أحد أعضاء مجلس النواب الإيطالي، ورئيسة حزب إخوة إيطاليا السياسي، وحزب المحافظين والإصلاحيين الأوروبيين، وعملت جورجيا كوزيرًة للشباب منذ عام 2008 حتى عام 2011 ميلاديًا، ومن الجدير بالذكر أنّها نشأت بمنطقة غارباتيلا ولجورجيا ميول قيادية وسياسية منذ الصِغر، حيث ترأست عام 1996 حركة الطلاب الإيطاليّة التي تتبع التحالف الوطني، إلى أنّ أصبحت أحد أعضاء مجلس مقاطعة روما حتى عام 2002 ميلاديًا، وأثناء عمل جورجيا في السياسة كانت تعمل كنادلة في النوادي الليلية بروما ومربية.

شاهد أيضا: من هي زوجة قيس الشيخ نجيب ويكيبيديا

جورجيا ميلوني السيرة الذاتية

يمكن مشاهدة سيرة جورجيا ميلوني في النقاط التالية:

  • الاسم بالعربي: جورجا ميلوني.
  • الاسم باللغة الإيطالية: Giorgia Meloni.
  • الميلاد: الخامس عشر من شهر كانون الثاني / يناير 1977 ميلاديًا.
  • العمر: 45 سنة.
  • مكان الميلاد: روما.
  • المواطنة: إيطاليا.
  • الديانة: المسيحية.
  • المذهب: الكاثوليكية.
  • عدد الاطفال: ولد واحد.
  • المهنة: سياسي – صحفي.
  • الحزب: إخوان إيطاليا – الحركة الاجتماعية الإيطالية – التحالف الوطني – شعب الحرية.
  • اللغة الأم: اللغة الإيطالية.
  • لغات أخرى: غير معروف.
  • مجال العمل: السياسة.

شاهد أيضا: من هي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال ويكيبيديا

حساب جورجيا ميلوني انستقرام

إنّ السياسية والصحفية الإيطالية جورجيا تمتلك حِسابات رسمية على منصات التواصل الاجتماعي، ومن أشهر تلك الحِساب وأكثرهم نشاطًا حِسابها على منصة انستقرام، حيث يتابعها من خِلال ذلك الحِساب ما يزيد عن المليون متابع من داخل وخارج إيطاليا، ويمكن متابعة جورجيا ميلوني على انستقرام .

شاهد أيضًا: من هي نسرين زوجة محسن محي الدين ويكيبيديا

كم عمر جورجيا ميلوني

إنّ جورجيا ميلوني أول سيدة تتربع على عرش رئاسة وزراء إيطاليا تبلُغ من العمر حوالي 45 عامًا، حيث ولدت في الخامس عشر من شهر كانون الثاني / يناير 1977 ميلاديًا في روما بإيطاليا، وتربعت جورجيا على عرش العديد من المناصب الإدارية والسياسية منذ أنّ كانت مراهقة أبرزها كان حركة الطلاب الإيطاليّة بالتحالف الوطني.

تويتر جورجيا ميلوني

إنّ رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني تمتلك حِساب رسمي وموثق بالعلامة الزرقاء على منصة تويتر من خِلال ذلك الحِساب تحظى بعدد متابعين تخطى المليون متابع، ويمكن الوصول إلى ذلك الحِساب مباشرًة لمتابعة جورجيا ميلوني على تويتر .

حزب اخوة ايطاليا

في ديسمبر 2012 خرجت برفقة زميلين لها من حزبها لتأسيس حركة سياسية جديدة، الذي كان اختيار اسمها (إخوة إيطاليا) مقتبسا من النشيد الوطني الإيطالي، وفي الانتخابات الإيطالية العامة 2013 نال حزبها على 2% من الأصوات بمجموع 9 مقاعد برلمانية،وفي مارس 2014 فازت في الانتخابات التمهيدية لحزبها وأصبحت رئيسة لها.

جورجيا ميلوني وريثة الأحزاب الفاشية الإيطالية الجديدة

“أنا جورجيا، أنا امرأة، أنا أم، وأنا إيطالية، وأنا مسيحية”. هكذا اختارت أن تعرف جورجيا نفسها يوماً في عام 2019 أمام أنصارها في روما. لتحدد بذلك أبرز العناصر التي تحرك نشاطها السياسي ضمن وعاء هوياتي، لا يخرج عادة عن المفاهيم السائدة وسط اليمين المتطرف، المرتبط أساساً بشكل متشدد بالانتماء القومي والدين، لا سيما أنها ترفع شعار “الله الوطن العائلة”. ولميلوني ابنة عمرها حوالي 16 عاماً.

وتعتبر ميلوني نفسها من ورثة “الحركة الاجتماعية الإيطالية”، التي تم تأسيسها بعد الحرب العالمية الثانية وتصنف ضمن الأحزاب الفاشية الجديدة. وهذا الإعجاب لم تكن تخفيه في السابق، خاصة في سنوات الشباب؛ حيث اعتبرت عندما كانت في 19 من العمر أن الديكتاتور بينيتو موسوليني كان “سياسياً جيداً”.

شاهد ايضا: من هي عفت زوجة الملك فيصل ويكيبيديا

هكذا؛ نكون قد توصلنّا لنهاية مقال عبر موقع الشهد وهو بعنوان حساب جورجيا ميلوني انستقرام الذي من خِلاله تعرفنّا على جورجيا ميلوني، بالإضافة إلى سيرتها الذاتية، وكم عمرها، بجانب رابط حسابها الرسمي على كل من منصة تويتر ومنصة انستقرام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى