أدعية وأذكار

دعاء قبل العملية

دعاء قبل العملية

دعاء قبل العملية.  تعتبر الأدعية هي الملاذ والملجأ إلى الله سبحانه وتعالى والتضرع والتقرب إليه باستخدام ادعية مكتوبة يتلوها المريض وأهله والهدف منها الشفاء بإذن  لهذا فان موقع الشهد يقدم لكم مجموعة من الادعية التي تقال قبل دخول العمليات يعد الدعاء للمريض احد اشكال الدعم المعنوي التي تقدم للمريض خاصة وان ذكر الله تعالى يدخل في القلب الهدوء والشعور بالطمأنينة لان المريض بالفعل يكون بحاجة لهذه المشاعر لهذا يمكن الاعتماد على بعض الادعية لمنح الشعور بالطمأنينة للمريض وقد يحمل الكثير من القلق والتوتر والتأهب في هذا الموقف العصيب وقد يحمل الكثير من اليقين بالله عز وجل وانه وحده المنجي يقترب موعد العملية الجراحية ويزداد معه الدعاء لاجل نجاة المريض وكذا لزيادة صبره وذلك من قبل المريض ومن قبل اهله ايضا وسنتعرف من خلال الاسطر التالية على الصيغ المستحبة التي تتحدث عن دعاء قبل العملية و دعاء دخول العمليات

دعاء قبل العملية 2022

ان دعاء قبل العملية هو الدعاء الذي يلجئ اليه المريض قبل دخول العملية و دعاء قبل العملية يؤكد تعلق قلب المريض بالله ومن وتتعدد صيغ دعاء قبل العملية ومنها :

  • اللهم اني اسألك باسمك العظيم الذي اذا دعيت به اجبت واذا سئلت به اعطيت ان تكفيني شر نفسي وضعف نفسي وان تهب لي السلامة في ساعتك هذه وفي يومك هذا والا كتبت لي الخير حيث كان وان ترضني به.
  • اللهم اني اسلمت وجهي اليك ولا حول ولا قوة الا بك اللهم اكتب لي الشفاء والنجاة يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اني اسألك من فيض رحمتك ان تشفيني وتمدني بالصحة والعافية.
  • رب بحق اسمائك الحسنى ما علمنا منها ومالم نعلم اغدق علينا بلطفك ورحمتك واشملنا برعايتك ونجنا من جميع الشرور واحفظنا في كل وقت وحين ياحافظ انك سميع مجيب الدعاء.
  • اللهم يا مسهل الشديد وملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من توكلنا في كل يوم امر جديد اللهم اخرجنا واخرج مرضى المسلمين من حلق الضيق الى اوسع الطريق والبسنا جميعا ثوب الصحة والعافية عاجلا غير اجل يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لا عافية الا عافيتك ولا شفاء الا شفاءك بيدك امر الطب والطبيب فانزل علينا رحمتك وشفاءك يا اكرم الاكرمين.

فضل الدعاء قبل العملية

  • يرفع الدعاء من قوة ايمان المبتلى ويحط من قدر كل يأس او اي شعور بالوهن او قلة الايمان وما قد يجول بخاطر او بنفس المريض ساعتها.
  • يساعد الدعاء قبل العملية على تثبيت نفس المؤمن بقضاء الله وقدره وعلى زيادة صبر اله واصحابه وجميع احبائه.
  • رغم توقعات الامان بالنسبة لنتيجة العملية الا ان المسلم الحق والمؤمن بقضاء الله وقدره لا ينفك يشرع في التسبيح والذكر والالحاح على الحي الذي لا ينام بالدعاء حتى يطمئن قلبه وتقوى عزيمته.

شاهد ايضا:هل يستجاب الدعاء عند كسوف الشمس

دعاء قبل دخول العملية

تتعدد صور الدعاء التي وردت في كتاب الله عز وجل وفي سنة نبيه عليه افضل الصلاة والسلام والتي تتضمن صيغ التماس النجاة والشفاء ومنها :

  • “رب إني مسني الضُر وأنت أرحم الراحمين”.
  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك”
  • “اللهم رب الناس، مُذهب البأس، لا شفاء إلا شفاؤك، أشف أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقماً”.

دعاء دخول العمليات

دعاء دخول غرفة العمليات للولادة القيصرية او عملية جراحية . يجب على كل مريض قبل دخوله لغرفة العمليات ان يقوم بقراءة ما تيسر له من القراَن الكريم مثل سورة يس وان تكون قرائتها بنية الشفاء من المرفض وان يقرا المريض ااية الكرسي والمعوذتين ويكررها اكثر من مرة ثم يقوم بقراءة دعاء دخول العملات ودعاء دخول العمليات هو :

 

  • لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

شاهد. افضل دعاء وقت الخسوف

دعاء دخول العمليات مكتوب

اللهم اكفني بركنك الذي لا يرام واحفظه بعزك الذي لا يضام واكلاني في الليل وفي النهار اللهم رب الناس ملك الناس اذهب البأس واشف انت الشافي شفاء لا يغادر سقما.دعاء قبل العملية 2022

اللهم لا ملجأ ولا منجا منك الا اليك انك على كل شيء قدير.

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك رب اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين.

صور دعاء قبل العملية 2022

دعاء قبل العملية

دعاء قبل العملية

دعاء قبل العملية

دعاء دخول العمليات في حالة الخوف

لاشك اننا جميعا نشعر بالخوف او شيء منه عند الاقبال على جراحة او الدخول الى حجرة العمليات لاننا بشر والدخول الى العمليات من المواقف المهيبة والعصيبة بحياتنا جميعا فهنالك بعض الصيغ المكتوبة التي قد تساعد المريض الخائف المقبل على الملية ومنها :

اللهم اني اسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم والفوز بالجنة والنجاة من النار.

اللهم لا تدع لي في هذا اليوم العظيم ذنبا الا غفرته ولا هما الا فرجته ولا مريضا الا شفيته ولا ميتا الا رحمته ولا حاجة من حوائج الدنيا او الاخرة لنا فيها نفعا ونجاة ولك فيها رضا الا وقضيتها لنا يا ارحم الراحمين انك على كل شيء قدير.

اللهم بفضل كرمك ورحمتك الطف بنا يالطيف ما شئت يا الله كان ومالم تشأ لم يكن فقدر لنا الخير حيث كان ورضنا به يارب العالمين.

ربنا افرغ علينا من فيض كرمك ورحمتك وانعم علينا بالصبر والسلوان نفوض امرنا الى الله انه بصير بالعباد حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وصلي الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم.

اسألك يا الله يا من تجلت قدرته على كل شيء ان تلطف بي وان تشملني بعين العطف والرعاية وان ترحمني وان تعفو عني وعن مرضى المسلمين.

اللهم ما عجز عنه الاطباء فانت ربنا ورب الاطباء لا يعجزك شيء اللهم اشفنا واشف كل نفس ذاقت طعم الالم من المرض وارزقها الشفاء العاجل.

لهذا فعلينا قبل اي شيء احتساب الامر كله عند الله عز وجل والاستعانة بذكره عن طريق ترديد التسابيح المختلفة مثل:

سبحان الله، الحمد لله، الله اكبر، لا اله الا الله، وكذا ترديد احد اسمائه الحسنى، مثل: المنجي، الشافي، المعافي، وهكذا.

هناك ايضا الاستعانة بكثرة الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم) فبها تحل الكرب وتنتهي العقبات لهذا فان ترديدها قبل الدخول الى اعظم الامور يحدث فارقا كبيرا في نفسية المريض واستعداده لاجرائه هذه العملية.

دعاء للمريض قبل العملية

دعاء قبل العملية 2022 يستطيع اهل المريض تقديم احد اقوى اشكال الدعم بالدعاء له قبل العملية ففي ذلك تقوية لاواصر الالفة والمحبة بين الجميع ويضيف الدعاء من قبل اهل المريض الى استعداده النفسي كثير من الايجابية ويرفع كثيرا من روحه المعنوية وتتعدد نماذج الدعاء للمريض من خلال اهله واصحابه ومن بينها :

اللهم انا ندعوك بظهر الغيب من تمنن على عبدك المريض بالشفاء وان ترده الينا سالما من اي داء او بلاء ياحنان يامنان يا عظيم ياذا الجلال والاكرام.

اللهم انا نسألك بصفاتك كلها ما علمنا منها ومالم نعلم فانك تقدر ولا نقدر وتعلم ولا نعلم وانت علام الغيوب اللهم انا نسألك بذاتك الجلية ان تعفو عنه وتخفف عنه وتهون عليه وتعجل بشفائه من محنته هذه على خير يارحيم.

اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء يامن بيده الامر كله عاجله واجله خيره وشره نسألك ياكريم ياعظيم ياذا الجلال والاكرام ان تشفي هذا المريض وان تعفو عنه يامن لا حول ولا قوة الا بك.

اللهم اذهب البأس عنه اللهم اشفه شفاءا لا يغادر سقما اللهم نعمه بصحته وعافيته ورده سالما لاهله.

اللهم لا ضرر الا ضرك ولا نفع الا نفعك ولا ابتلاء الا ابتلاءك ولا معافاة الا معافاتك يا حي ياقيوم نسألك التعجيل بشفاء اخينا وان تهون عليه وعلينا ياعزيز ياعظيم.

وفي نهاية دعوانا علينا ان نسمي باسم الله عز وجل قبل الدخول للعملية “بسم الله، عليه توكلنا واليه انبنا واليه المصير”.