شخصيات و مشاهير

سبب سجن صباح السالم

سبب سجن صباح السالم

سبب سجن صباح السالم ، هناك العديد من الشخصيات التي حققت الشهرة والنجاح في مجال الفن والتمثيل في مختلف دول الوطن العربي، ومن بين تلك الأفراد الفنانة السورية صباح السالم التي استطاعت الدخول إلى عالم التمثيل وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية وحصلت على جوائز في هذا المجال، ومن خلال موقع الشهد سوف نتعرف على سبب سجن الفنانة السورية صباح السالم بالإضافة إلى من هي صباح السالم ويكيبيديا بالاضافة الى وفاة الفنانة صباح السالم ، ديانة صباح السالم ، زوج الفنانة صباح السالم ، قصة الممثلة صباح السالم. 

أنظر أيضا: من هي زوجة وسام بريدي ويكيبيديا

من هي صباح السالم ويكيبيديا

إن صباح السالم هي ممثلة تحمل الجنسية السورية، غابت عن الوسط الفني بسبب سجنها الطويل، ولدت السالم في مدينة حمص السورية في عام 1957م، التحقت في كلية دمشق بتخصص الصيدلة، وبدأت في سنوات الجامعة بالانخراط بنادي التمثيل الجامعي، وكانت أول تجربة تخوضها مشاركتها في مسلسل “تجارب عائلية”، ثم بدأت تنهال عليها العروض ليبرق اسمها من بين اشهر نجمات التسعينات.

صباح السالم السيرة الذاتية

صباح السالم ممثلة سينمائية ومسرحية شهيرة من الجنسية السورية. تمكنت من المشاركة في عدد من الأعمال السينمائية والمسرحية منذ عام 1981 م. فيما يلي نستعرض معلومات السيرة الذاتية للفنان صباح السالم:

  • الاسم الكامل: صباح السالم الصالح.
  • مكان الميلاد: محافظة حمص سوريا.
  • تاريخ الميلاد: 7 يوليو 1957 م.
  • العمر: 65 سنة.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السورية.
  • مكان الإقامة: محافظة حمص ، سوريا.
  • الدين والمعتقد: غير معترف به.
  • التحصيل العلمي: حاصلة على شهادة جامعية من كلية الصيدلة.
  • المدرسة الأم: جامعة دمشق.
  • المهنة والنشاط: ممثلة ، فنانة مشهورة.
  • سنوات النشاط: من 1981 م حتى 1999 م.
  • أبرز الأعمال: الأسرة والعشاق ، النصائح الثلاث ، الوجوه والأقنعة ، قلوب في دوامة.
  • سبب التقاعد: قضية الإدمان على المخدرات ومنع نقابة الفنانين من إتمام التمثيل.
  • الحالة الاجتماعية: غير متزوجة.
  • اللغة الأم: العربية “اللهجة السورية”.

أنظر أيضا: من هي زوجة عبدالرحمن بن مساعد ويكيبيديا

سبب سجن صباح السالم

إنّ سبب سجن الفنانة السورية صباح السالم هو اتهامها بقضية إدمان المخدرات، بدأت القصة عندما وضع أحد المُديرين مادة الهيروين داخل كوب القهوة الخاصة بها ومن ثم ساءت حالتها الصحية تدريجيًا، حيث رفضت كامل الأشياء التي تمس كرامتها وشرفها تم اتهام صباح السالم بقضية إدمان المخدرات، في البداية حُكم عليها بالإعدام، ثم تم تخفيف الحُكم من قبل مرسوم رئاسي إلى 15 عامًا، ومن ثم تخفيف الحُكم إلى ثماني سنوات فقط، وتم الوصول إلى دفع كفالة مالية ضخمة بالإضافة إلى إحضار كفيل، وتكفلها رجل الأعمال ماهر العطار، وخرجت من السجن في مايو عام 2020 مـ، وقررت الإقامة في محافظة حمص برفقة عائلتها.

شاهد أيضًا: من هي الرباب زوجة الامام الحسين ويكيبيديا

كم عمر الفنانة صباح السالم

إنّ الفنانة صباح السالم تبلغ من العمر 65 عامًا، ولدت خلال العام 1957 للميلاد تحديدًا السابع من شهر يوليو في سوريا، وحصلت على شهادة البكالوريوس من كلية الصيدلة داخل جامعة دمشق عام 1978 مـ، وكانت من أهم الشخصيات التمثيلية التي شاركت في العديد من المسرحيات داخل الحرم الجامعي، تعرضت إلى حادثة اغتصاب من قبل المُخرج وديع اليوسف بعد تخرجها من الجامعة وأثناء ذهابها للعمل في أحد الاستوديوهات، حيث بدأ بالتقاط صور خاصة بها بعد طلب جلوسها في وضعيات غير لائقة.

كم سنة سجنت صباح السالم؟

قضت الفنانة السالم  مدة 15 عاماً في السجن، فقد تم إلقاء القبض عليها في نهاية عام 1999 م، وحكمت على إثر القضايا المنسوبة إليها بالإعدام، ثم تم تخفيف الحكم بعد صدور عفو رئاسي شملها، وقضت الفنانة صباح سنوات السجن لتخرج وهي في الستين من عمرها، ومن الجدير بالذكر أن صباح قد لمعت بعدة أعمال أشهرها مسلسل “جواد الليل”، ومسلسل الرجل الأخير”.

زوج الفنانة صباح السالم

لم تذكر أي من المصادر الموثوقة أن صباح متزوجة، وتبلغ الفنانة صباح من العمر 65 عاماً، ويُذكر أنها غابت عن المشهد الفني السوري لأكثر من سبعة عشر عاماً، وبسبب هذا الغياب وعجزها عن تسديد نفقات النقابة تم فصلها من نقابة الفنانين السوريين، وظهرت صباح في عدة مسرحيات في العام الحالي.

شاهد ايضا: من هي زوجة قيس الشيخ نجيب ويكيبيديا

وفي نهاية سطور هذا المقال عبر موقع الشهد نكون قد تعرفنا على سبب سجن صباح السالم ، بالإضافة إلى كم عمر الفنانة السورية صباح السالم، وقدمنا لكم أبرز معلومات السيرة الذاتية عن المُمثلة التي استطاعت تحقيق النجاح بعد مشاركتها في عدد من الأعمال السينمائية والمسرحية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى