السعودية

سعر النمر العربي في السعودية

سعر النمر العربي في السعودية

سعر النمر العربي في السعودية ، بعد الاهتمام الكبير في الآونة الأخيرة بالحيوانات المختلفة وخاصة الحيوانات المهددة بالانقراض مثل النمر العربي في المملكة العربية السعودية ، دعا الكثير من الأفراد لمعرفة سعر هذا الحيوان كما تلقى اهتمام كبير جدا في الفترة الأخيرة ، وكنا قد علمنا سابقا بحقيقة انقراض النمر العربي كواحد من أهم الحيوانات في العالم ، لذلك سنتعرف من خلال موقع الشهد على سعر النمر العربي في المملكه العربيه السعوديه.

سعر النمر العربي في السعودية

شاهد أيضا: أسعار دخول ملاهي الشلال بجدة 2022

النمر العربي في السعودية

يعتبر النمر العربي أبرز وأهم أنواع القطط البرية في الوقت الحاضر ، وتعيش الغالبية العظمى منه على أراضي المملكة العربية السعودية ، ويبرز وجوده في شبه الجزيرة العربية على المرتفعات الجبلية ، وله أهمية كبيرة حيث أنه من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض ، ولذلك تم اتخاذ الإجراءات الرسمية خلال عام 2019 م. أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن إنشاء ما يعرف بالصندوق العالمي لحماية النمر العربي ، بهدف إنشاء مبادرات تعمل على حماية النمر العربي.

شاهد أيضا: ما سبب سقوط الطائرة السعودية في الرياض

كم سعر النمر العربي في السعودية

ويقدر سعر النمر العربي في المملكة العربية السعودية بنحو 25 مليون دولار أمريكي ، وفي نفس الوقت هي الميزانية التي تم تخصيصها للحفاظ على الحيوان المهددة بالانقراض في المملكة. وعملت المملكة ، بتعليمات وتوجيهات صادرة عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، على تجهيز وتجهيز محمية شرعان الواقعة في محافظة العلا لتكون الاحتياطي المثالي للعمل على إعادة رعاية وتوطين المحمية. حيوانات النمر العربي وإطلاق سراحهم مرة أخرى في المستقبل.

كم عمر النمر العربي

يبلغ عمر النمر العربي على النحو التالي:

  • في حال كان النمر العربي يعيش، ويستوطن في المناطق البرية فسوف يصل عمره من 10 وحتى 15 عامًا.
  • أما في حال تم الاعتناء بالنمر العربي، وكان يعيش في حدائق الحيوانات المُخصصة له، فإن عمره سوف يصل لما يقارب 52 عامًا.

لماذا النمر العربي مهدد بالانقراض

وفقًا للعديد من الدراسات التي العمل على إجرائها، فقد تبين أن السبب الرئيسي في تعرض النمر العربي إلى الانقراض هو تدمير الأماكن التي يعيش فيها هذا النوع من الحيوانات بفعل الإنسان بالإضافة إلى العمل على اصطيادها واضطهادها بسبب أن النمر يكون من الحيوانات المُفترسة والضارة، ولذلك دومًا ما يتم العمل على صيدها أو ذبحها من أجل الاستفادة من الجلد، مما أدى لتدهور تواجد النمر على مُستوى العالم فقد تبين أن هناك حوالي 15 أو 18 نمرا في صحراء النقب ووادي عربة بفلسطين، بالإضافة لحوالي 200 على مُستوى شبه الجزيرة العربية.

سعر النمر العربي في السعودية

أماكن تواجد النمر العربي

أكدت الدراسات البيئة أنّ النطاق الجغرافي الذي ينتشر به النمر العربي مبهم بعض الشيء، وقد تراجع منذ التسعينات بقرابة الـ 90٪، لكنه انتشر عموماً في الأطراف الغربية من الجزيرة العربية، اما امتداد هذا النطاق فبدأ من أقصى جنوب الجزيرة في جبال سلطنة عمان مروراً باليمن غرباًـ ثم تتجه مناطق تواجده شمالاً ليتركز التواجد بالسعودية ويقل تدريجياً باتجاه جنوب الأردن وسوريا، وأجزاء صغير من صحراء سيناء بمصر، بحيث يتركز مناطق عيشه بالجبال وسهولها القريبة منها، نادراً ما يلاحظ تواجده في المناطق السهلة والداخلية أو الصحراء، لكونه يفضل المناطق ذات التضاريس الوعرة والغطاء النباتي الأكثف.

السعودية تنجح في إنتاج اثنين من النمر العربي المهدد بالانقراض

أكدت المملكة العربية السعودية ممثلةً بهيئة محافظة العلا مؤخراً النجاح في إنجاز ولادة حيواني نمر عربي “أنثيين”، في حالة نادرة بالنسبة لأكثر الكائنات تهديداً بالانقراض في الوقت الحالي لفقدان مقومات البقاء في الطبيعة على مر السنين، وقد تمت الواقعة في مركز سُعود الفيّصل بأبحـاث الحيَاة الفطريّة، الذي يطبق برنامج الأسر والإكثار سعياً للحفاظ على سلالة النمور العربية، لإعادة الحياة البريّة في المملكة عبر تجديد النظم البيئيّة وتأهيلها، باتباع استراتيجية متعددة المبادرات، بدأتها بتخصيص محمية شرعان الطبيعية التي تضم عددا منه هذا النوع، فضلاً عن تخصيص صندوق دعم مالي بقيمة 25 مليون دولار.

الفرق بين النمر العربي والفهد

توجد عدة نقاط تش-سجل فوارق وأضحى بين النمر العري والفهد، وهي كما يلي:

  • السرعة: سرعة الفهد 70 ميلاً بالساعة مقابل 40 ميلاً بالساعة كسرعة النمر العربي.
  • العائلة والجنس: كلاهما من عائلة Felidae في مملكة الحيوان، لكن الاختلاف من حيث الجنس فجنس الفهد Acrimony أما النمر فهو من جنس Panthera.
  • الفرو: الفهد تغطي البقع السوداء كامل الجسد والبطن مائل للبني، أما النمر العربي لونه أصفر ببقع سوداء وبطنه أبيض.
  • الزئير: الزئير خاص بالنمور العربية أكثر من الفهد التي يميل صوتها للعواء.
  • البنية الجسمانية: يقارب حجم جسم الفهد ضعفي النمر العربي مع تشابه كبير في الشكل.

سعر النمر العربي في السعودية

شاهد أيضا: قواعد التصوير في الأماكن العامة في السعودية

هنا وصلنا إلى نهاية فقرات مقالنا على موقع الشهد بعنوان ” سعر النمر العربي في السعودية ، وتعلمنا من خلاله عن النمر العربي وأبرز المعلومات وأهميته الكبيرة. على المستوى المحلي في المملكة العربية السعودية والعالم ، كما نلقي الضوء بشكل مباشر على سبب تهديد النمر العربي بالانقراض “. .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى