سؤال و جواب

في اي عام طارت اول طائرة

في اي عام طارت اول طائرة

في اي عام طارت اول طائرة ؟ ظل حلم الطيران باعتباره “وسيلة مواصلات حديثة” يطارد الكثير من العلماء منذ القرن الخامس الميلادي ، ولكنه لم يتحقق إلا في العصر الحديث ، الأمر الذي أحدث ثورة هائلة في العديد من المجالات ، من أهمها العسكرية والتجارية ، ومن خلال موقع الشهد نتعرف على أول طائرة في العالم ، وتاريخ إقلاعها ، وسنتعرف على مخترع تلك الطائرة ، وماذا كانت أول طائرة ركاب في العالم.

بالاضافة الى طائرة ركاب ، طائرة سفر ، تلخيص قصة الاخوان رايت ، من اخترع الطائرة بالفرنسية ، أنواع رحلات الطيران ، محطة الطائرة.

شاهد ايضا: ما سبب سقوط الطائرة السعودية في الرياض

أول طائرة في العالم هي

في اي عام طارت اول طائرة ؟ إنّ أول طائرة في العالم هي أورفيل وويلبر رايت لمخترعان أمريكيان نسب علماء التاريخ أولى الرحلات الجوية الناجحة إليهم، وذلك من خلال ابتكار آلة ذات وزن أثقل من وزن الهواء، الأمر الذي لفت انتباه السلطات الأمريكية إلى تلك الفرضية التي بالفعل ساهمت في تطور مجال الطيران، كما سلطت الضوء حول أهميته، وما يمتلكه من إمكانيات هائلة.

شاهد أيضًا: ما هو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعه

اي عام طارت اول طائرة

في اي عام طارت اول طائرة ؟ إنّ أول طائرة جوية طارت بالعالم طارت عام 1903 ميلاديًا، حيث تم تصنيع تلك الطائرة من خلال الاستناد إلى الفرضية التي تشير إلى أنّ وزن الطائرة يجب أنّ يكون أثقل من الهواء، وذلك هو الأساس الرئيسي للصناعات الجوية في الوقت الحالي، يُذكر أنّه قبل ذلك كان هناك العديد من المحاولات لصناعة العديد من المركبات الجوية، أولى تلك المحاولات كانت في القرن السادس عبر استخدام الطائرات الورقية، ومن ثم جاء عباس بن فرناس في القرن التاسع عبر ابتكاره للعديد من الطائرات الشراعية، ومن ثم تطور ذلك المجال في القرن الخامس عشر نسبيًا على يد ليوناردو دا فينشي عبر ابتكاره للعديد من الطائرات.

شاهد أيضًا: جدول فعاليات اليوم الوطني ال 92 في جميع مدن المملكة

من هو مخترع أول طائرة بالعالم

في اي عام طارت اول طائرة ؟ إنّ مخترعي أول طائرة أخوين أمريكيين يشتهران باسم الأخوين رايت “Wright Brothers” الأخ الأكبر هو ويلبر المولود في السادس عشر من شهر نيسان / أبريل عام 1867 والأصغر هو أورفيل الذي ولد في التاسع عشر من شهر آب / أغسطس عام 1871، حيث قاما بأول رحلة جوية ناجحة خلال السابع عشر من شهر كانون الأول / ديسمبر عام 1903 ميلاديًا.

شاهد أيضًا: متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية

أول طائرة ركاب بالعالم

في اي عام طارت اول طائرة ؟ إنّ أول طائرة ركاب بالعالم هي الطائرة الروسية سيكورسي إيليا مورميتس التي تم ابتكارها من قِبل المهندس الروسي إيغور إيفانوفيتش سيكورسكي برعاية شركة واجن، وأول رحلة لتلك الطائرة كانت في عاشر من شهر كانون الأول / ديسمبر عام 1913 وخلال الخامس والعشرين من فبراير / شباط عام 1914 حلقت، وعلى متنها 16 راكبًا.

أكبر طائرة في العالم

في اي عام طارت اول طائرة ؟ الطائرة أنتونوف إيه أن – 225 هي أكبر طائرة في العالم، فهي طائرة شحن استراتيجي تم صنعها من قبل شركة أنتونوف، وتعتبر أثقل طائرة في العالم، فدخلت الخدمة في عام 1989 وطارت أول مرة في عام 1988، ويبلغ طولها 84 مترًا وارتفاعها 18.1 مترًا والمسافة بين جناحها الأيمن وجناحها الأيسر هي 88 مترًا، وقد صممت هذه الطائرة لاستخدامها في برنامج الفضاء السوفيتي لحمل مكوك الفضاء “بوران”.

متى صنعت أول طائرة حربية

في اي عام طارت اول طائرة ؟ بدأ في عام 1911 استخدام الطائرات الحربية لأول مرة من قبل القوات الإيطالية، وذلك في مواجهة الدولة العثمانية في شمال إفريقيا، وكانت الطائرات حينها عبارة عن هيكل خشبي بسيط وخفيف يحمل عليه رشاش من طراز خفيف، وذلك بهدف تخفيف وزن الطائرة قدر الإمكان، وكانت تقاتل على المدى القريب فقط، وبعدها بدأت المحاولات في تطوير الطائرات الحربية وأسلحتها.

تاريخ الطيران

في اي عام طارت اول طائرة ؟ كان الطيران حلم من الصعب تقبله وتحقيقه في عقول الكثير من البشر في التاريخ القديم، قام المصريون بصنع طائرة ورقية من ورق البردي، واستعملوها لأغراض اللعب واللهو، ومع زيادة شغف الإنسان بالطيران بدأ البعض يفكر بصنع طائرة شبيهة بالطائرة الورقية قادرة على حملهم، إلا أنه تمت العديد من المحاولات للطيران وباءت بالفشل، وتم في القرن الثامن عشر صنع العديد من الطائرات الشراعية التي نجحت بالطيران، وبعد نجاح أول تجربة طيران لطائرة أثقل من الهواء تطورت صناعة الطيران على نحو سريع وكبير، حتى أصبحت الطائرات من أهم وسائل النقل في كافة دول العالم.

شاهد ايضا: رسوم تجديد جواز السفر اليمني في السعودية

هكذا؛ نكون قد توصلنَا لنهاية مقال عبر موقع الشهد وهو بعنوان في اي عام طارت اول طائرة الذي من خلاله تعرفنَا على تاريخ أول رحلة جوية بالعالم، بالإضافة إلى أول طائرة، ومن هو مخترع تلك الطائرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى