القسم العام

كلمة صباح للإذاعة المدرسية 1444

كلمة صباح للإذاعة المدرسية 1444

كلمة صباح للإذاعة المدرسية  1444 التي سنتحدث عنها من خلال الأسطر والفقرات القادمة ضمن مقالنا المهم ، حيث يعتبر رأس السنة الهجرية إيذانا ببداية عام هجري جديد ، باعتباره رأس السنة الهجرية. حدث مهم للمسلمين ، حيث يذكرهم بهجرة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – من مكة إلى المدينة المنورة ، لما لها من ذاكرة ومكانة عظيمة. بين جميع المسلمين ومن خلال موقع الشهد يمكن للزوار الكرام التعرف على كلمة للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية بالاضافة الى اجمل كلمة صباح للاذاعة المدرسية ، و كلمة الصباح قصيره جداً ، و كلمات اذاعة مدرسية ، و كلمة صباح عن يوم القيامة .

كلمة صباح للإذاعة المدرسية 1444

شاهد ايضا: عبارات عن الصباح جديدة 2022

مقدمة للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية

كلمة صباح للإذاعة المدرسية 1444 ، بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم. وفيما يلي تبارك الله فيكم زملائي الطلاب والمعلمين الأعزاء. نقف معكم اليوم للحديث عن مناسبة خاصة يحتفل بها المسلمون في جميع أنحاء العالم ، وهي رأس السنة الهجرية. حيث ينتظر الإنسان بداية عام جديد لتحمل الأقدار له في الأشياء الجميلة التي يحبها وينتظرها بفارغ الصبر ، حيث أن رأس السنة الهجرية هي رسالة عظيمة تخاطب المسلمين وتذكرهم بحدث كبير ، وهو هي هجرة رسول الله صلى الله عليه وسلم. وضعه الزملاء على منصة المدرسة.

كلمة صباح للإذاعة المدرسة عن رأس السنة الهجرية

اجمل كلمة صباح للاذاعة المدرسية ، بارك الله فيكم جميعا صباح الخير وبركاته ، فلنتحدث اليوم عن مناسبات مهمة للغاية في العقيدة الإسلامية ، ألا وهي رأس السنة الهجرية ، حيث أن بداية العام الهجري من المناسبات الدينية التي تهتم بها العديد من الدول الإسلامية. ، وتعتبر عطلة رسمية في معظمها. هجرة الرسول – صلى الله عليه وسلم – مع الصحابة – رضي الله عنهم – من مكة إلى المدينة المنورة ، وما قدموه من تضحيات كثيرة حفاظًا على الدعوة الإسلامية ، رسول الله – صلى الله عليه وسلم – هاجر بعد أن تعرض المسلمون في مكة لاضطهاد أعداء الإسلام في القرن السابع الميلادي.

كلمة صباح للإذاعة المدرسية 1444

شاهد ايضا: تعبير عن فصل الصيف

فقرة قرآن كريم للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية

كلمة الصباح قصيره جداً ، ومع هذه النسمات الصباحية يُسعدنا أن نستمع وإيّاكم إلى آيات من الذّكر الحَكيم من كتاب الله -تعالى-، في تلك المناسبة الإسلامية المميّزة، التي خير ما نبدأها به هو آيات الله، يتلوها علينا الزّميل الطّالب (اسم الطالب) فليتقدّم مشكورًا:

قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم (إِنَّ فِي اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ * إِنَّ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا وَرَضُوا بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاطْمَأَنُّوا بِهَا وَالَّذِينَ هُمْ عَنْ آيَاتِنَا غَافِلُونَ * أُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمُ النَّارُ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ * إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ يَهْدِيهِمْ رَبُّهُمْ بِإِيمَانِهِمْ ۖ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ * دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) صدق الله العظيم.

حديث شريف للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية

والآن نقف عند فقرة حديث شريف عن رأس السنة الهجرية،حيث تحُث هذه الأحايث على اغتنام السنوات بما يرضي الله، بالإضافة إلى ضرورة تحكيم الضمير في السنوات والأيّام، ويقدمها لنا الزميل “اسم الطالب” فليتفضل:

  • عن ابن عباس -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “اغتنم خمسا قبل خمس: حياتك قبل موتك، وصحتك قبل سقمك، وفراغك قبل شغلك، وشبابك قبل هرمك، وغناك قبل فقرك” .
  • عن أبو برزة الأسلمي نضلة بن عبيد قال: قال -صلى الله عليه وسلّم-: “لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيما أفناه، وعن علمه ما فعل به، وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه، وعن جسمه فيما أبلاه” .

كلمة صباح للإذاعة المدرسية 1444

هل تعلم عن رأس السنة الهجرية للإذاعة المدرسية

  • تعتبر فقرة “هل تعلم” من الفقرات التي تضمنت معلومات مهمة ، حيث توجد العديد من المعلومات الدينية التي لا نعرفها عن العام الهجري ، والتي سنقدمها لكم مع زميلنا “اسم الطالب”. “
  • هل تعلم أن هجرة الرسول من الأحداث العالمية التي غيرت مجرى التاريخ وغيرت شكل العالم؟
  • هل تعلم أن اعتماد السنة الهجرية كان على أساس بداية العام وليس على موعد هجرة الرسول بالضبط حيث هاجر الحبيب مصطفى في شهر ربيع الأول؟
  • هل تعلم أن السنة الهجرية تعتمد على تحديد الوقت على القمر ، وعدد الأشهر في التقويم الإسلامي اثني عشر ، بينما عدد أيامها 354 ، وهي أقصر من السنة الميلادية.
  • هل تعلم أن تاريخ الهجرة النبوية كان في التاريخ الميلادي الموافق 622 م ، وأن عمر بن الخطاب هو الذي اتخذها مناسبة لبداية تاريخ الإسلام.

خاتمه للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية

وهنا نصل إليكم في ختام الفقرات التي أعدها طاقم الإذاعة المدرسية لمدرستنا بمناسبة رأس السنة الهجرية ، والتي ننقل لكم فيها أطيب التهاني وأجمل بركات استمرارية الحب والسعادة إلى كل القلوب في مدرستنا من معلمين وطلاب وطلاب ، فانتقلنا عبر فقرات الراديو في سرد ​​باقة من آيات القرآن الحكيم ، ثم باقة من الأحاديث النبوية الشريفة التي تعطينا الإرشاد في الأهداف النبيلة ، وليكن نختتم بفقرة تحتوي على مجموعة من المعلومات عن العام الهجري ، ونود أن ننقل تهانينا لكم جميعًا. ما يرضيه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد ايضا: رسوم ودوام الجامعة العربية المفتوحة sis 2022

كلمة للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية 1444 doc

تعتبر كلمة الصباح من الفقرات الأساسية والمهمة في برنامج الإذاعة المدرسية والتي من خلالها نحدد هذه المناسبة العظيمة ، ونفتح معها نوافذ الفقرات الأخرى ، ليقوم الطالب بإعدادها للإذاعة المدرسية يخاطبها من خلالها ومضات مميزة حتى يعرف المستمع سبب تسميتها بالسنة الهجرية الأولى ، ومن ضبط التقويم الهجري. نظرًا لقيمتها الدينية الواسعة ، يمكن تنزيل خطاب صباحي كامل للإذاعة المدرسية كملف مستند doc .

 

كلمة صباح للإذاعة المدرسية 1444

كلمة للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية 1444 pdf

تعتبر السنة الهجرية من الأحداث الإسلامية الكبرى التي تقوم على هجرة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – حيث تعتبر منعطفا رئيسيا في تاريخ الأمة الإسلامية. لهذه المناسبة الخاصة ولتوضيح موقفها بين المسلمين ، فقد قمنا بتضمين كلمة للإذاعة المدرسية عن رأس السنة الهجرية على شكل ملف pdf.

مقالات ذات صلة