الإمارات

كم عدد امارات دولة الامارات

كم عدد امارات دولة الامارات

كم عدد امارات دولة الامارات ، تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في شرق الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا وتبلغ مساحتها 83600 كيلومتر مربع وييلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2010م قرابة ثمانية ملايين نسمة يتركز معظمهم في إمارة دبي عاصمة دولة الإمارات هي امارة ابو ظبي التي تشكل 83% تقريباً من مساحة دولة الإمارات. وعبر موقع الشهد سنتعرف على السبع الامارات.

بالاضافة الى ماهي الإمارات السبع ، و عدد سكان الإمارات الأصليين ، و ترتيب الإمارات السبع ، و الإمارات السبع وحكامها ، و من هو مؤسس دولة الإمارات ، و عدد سكان الإمارات ، و خريطة الإمارات السبع ، و نظام الحكم في الإمارات ، و ترتيب الإمارات السبع من حيث المساحة ، و اسماء مدن الإمارات ، و مساحة الإمارات ، و معلومات عن دولة الإمارات ، و عاصمة الإمارات ، و الإمارات منتخب. 

شاهد ايضا. كم عدد محافظات السعودية2022

كم عدد امارات دولة الامارات

بدأت تأسيس دولة الامارات العربية المتحدة بشكلها الحالي على يد الحاكم المؤسس الشيخ زايد ال نهيان والذي يعد الرئيس الاول لدولة الامارات وتولى هذا المنصب في عام 1971 وحتى عام 2004.

ومنذ ذالك الحين ودولة الامارات العربية المتحدة تتكون من 7 امارات وهي:

  • امارة ابوظبي.
  • امارة دبي.
  • امارة عجمان.
  • امارة الشارقة.
  • امارة رأس الخيمة.
  • امارة ام القيوين.
  • امارة الفجيرة.

اسماء ومدن دولة الامارات العربية المتحدة

بحسب التصنيفات الإدارية لدولة الامارات العربية المتحدة فانها تضم 7 امارات كبرى كما ذكرناهم في الاعلى وتضم نحو 10 مدن كبرى يتوزع عليهم عدد سكان الامارات والبالغ 9 مليون و300 الف نسمة وتعد امارة ابوظبي هي الامارة الاكبر في المساحة حيث تبلغ مساحتها لنحو 70% من مساحة دولة الامارات العربية المتحدة وتاتي من بعدها امارة دبي

وبالحديث عن اسماء مدن ومحافظات دولة الامارات العربية المتحدة فقط جاءت على النحو التالي:

المدينة عدد السكان
دبي 3 مليون و500 ألف نسمة
أبوظبي مليون و500 ألف نسمة
الشارقة 800 ألف نسمة
العين 500 ألف نسمة
عجمان 300 ألف نسمة
الفجيرة 150 ألف نسمة
أم القيروين 50 ألف نسمة
خورفكان 35 ألف نسمة
دبا الحصن 30 ألف نسمة.
رأس الخيمة 300 ألف نسمة.

الجدير بالذكر بان مدينة العين الاماراتية تتبع اداريا امارة ابوظبي في حين تعد مدينة دبا الحصن ومدينة خورفكان ضمن التقسيم الاداري لامارة الشارقة.

اقتصاد الإمارات

تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة على مبدأ اقتصاد السوق الحر وعلى إنتاج النفط والغاز الطبيعي. التي شكلت أكثر من ربع الناتج المحلي الإجمالي للبلاد خلال العشرين سنة الماضية ، وهناك العديد من القطاعات غير النفطية التي تشكل الآن نسبة كبيرة من الناتج المحلي الإجمالي مثل الصناعات التحويلية ، والتجارة ، والفنادق ، والعقارات ، والبناء ، والنقل ، والتمويل والتأمين ، بالإضافة إلى الخدمات ، ساعد إنشاء مناطق التجارة الحرة مثل جبل علي في دبي على جذب الشركات العالمية ، مثل مايكروسوفت وغيرها.

لقد مرت الدولة بتطور كبير منذ اكتشاف النفط في الخمسينيات ، وتسعى الحكومة لمواصلة جهودها للوصول إلى اقتصاد قائم على العلم والمعرفة من خلال تشجيع الابتكار. الإنترنت والخدمات الأخرى.

الثقافة في الإمارات

ببساطة ، دولة الإمارات العربية المتحدة بثقافتها وتراثها الثريين ، والطابع العربي والإسلامي واضح في عادات وتقاليد وسلوكيات شعبها. حيث يحرمه الشعب الإماراتي بأخلاقه الحميدة واحترامه للمحافظة على تراثه ؛ ويمكن ملاحظة ذلك من خلال اهتمامها وإقامة الفعاليات والمهرجانات الثقافية التي تنظمها مختلف الأطراف ؛ مثل نادي تراث الإمارات الذي يهتم بإقامة مسابقات الإبحار والتجديف وغيرها ، وهناك أيضًا مهرجانات تهدف إلى الحفاظ على الثقافة التقليدية والاعتزاز بالحياة التي عاشها الأجداد في الماضي. ومن أبرز هذه المهرجانات: مهرجان قصر الحصن في أبوظبي ، والمهرجان الوطني للحرف والصناعات اليدوية في العين ، ومهرجان ليوا الرطب.

شاهد ايضا. كم عدد سكان المغرب 2022

بذلك نصل الى ختام هذا التقرير من موقع الشهد والذي تحدثنا خلاله عن كم عدد امارات دولة الامارات العربية المتحدة 2020 وكذلك تطرقنا للحديث عن بعض المعلومات العامة  وعن اهم المدن والمحافظات وعدد سكانها خلال تلك الفترة بحسب الاحصائيات الرسمية الاخيرة.

 

مقالات ذات صلة