معاني الأسماء

ما معنى اسم اسبانيا

ما معنى اسم اسبانيا

ما معنى اسم اسبانيا ، فمن المعروف عن دولة إسبانيا إنها من ضمن الدول الأجنبية ولكن معنى اسمها لا يعلم عنه أحد ، وقد تعتبر هذه الدولة إحدى أشهر الدول الأوروبية ، وكما أنها تُعتبر أصل الحضارات القديمة في أوروبا ، والكثيرون لا يعرفون المعنى الحقيقي لاسم إسبانيا ، لذا عبر موقع الشهد سنتعرف إلى ما معنى اسم اسبانيا ، وكما سنتطرق للحديث عن دولة إسبانيا.

ما معنى اسم اسبانيا

شاهد ايضا:معنى اسم ايتاشي

ما معنى اسم اسبانيا

تُعد دولة إسبانيا من الدول التي تقع في قارة أوروبا تحديداً في شبه الجزيرة الأيبيرية ، حيث أنها تحتل الجزء الأكبر من هذه الجزيرة ، كما وقد تعتبر إسبانيا من الدول التي تتمتع بتاريخ عريق ، وأما عن معنى اسمها فهو:

  • الإجابة: جلد الأرنب ، وذلك لأنها تتواجد فيها نسبة كبيرة من الأرانب.

أصل تسمية إسبانيا

يُرجح العديد من المؤرخين أن إسبانيا هي بالأصل اسم روماني كان يُطلق على الجزيرة الأيبيرية ، بحيث أنها كانت تُعرف سابقاً باسم هسبانيا أو هيسبيريا ، وقد يُرجح بعض المؤرخين أنها مشتقة من إسبانية البونيقية ، والتي تعني الحافة أو أرض الأرانب ، وهناك بعض الاعتقادات بأن الكلمة مشتقة من الكلمة الباسكية إزبانا ، والتي معناها الحدود أو الحافة ، وقد يُرجح المؤرخ أنطونيو دي نبريخا أن كلمة هسبانيا مشتقة من كلمة هيسباليس الأيبيرية ، والتي تعني مدينة العالم الغربي ، لذلك فإن أصل تسمية إسبانيا مازال محط جدل ولم يتم التوصل إلى اتفاق صريح حول أصل هذه الكلمة.

من اطلق اسم اسبانيا

كانت دولة إسبانيا تُعرف سابقاً باسم هسبانيا ، وقد أطلق اسم إسبانيا الرومان قديماً على شبه الجزيرة الإيبيرية ، والتي تشكل كل من البرتغال وجبل طارق وأندورا وجزء صغير من فرنسا ، ولكن في العصور الحديثة تم تغيير اسم هسبانيا إلى إسبانيا وخاصةً بعد أن انفصلت دول شبه الجزيرة الإيبيرية عنها.

معلومات عن دولة اسبانيا

إن دولة إسبانيا هي إحدى الدول الأوروبية الواقعة في جنوب غرب أوروبا تحديداً في شبه الجزيرة الأيبيرية ، وقد تبلغ مساحتها الجغرافية بـ 504.030 كيلو متر مربع حيث تعتبر من أكبر الدول الأوروبية من حيث المساحة بعد دولة فرنسا ، وتُعد إسبانيا من الدول الديمقراطية ، برغم أن نظام الحكم فيها ملكي دستوري ، كما تعتبر من أكثر البلدان تقدماً ، فقد يعتبر اقتصادها من أكبر اقتصادات العالم ومستويات المعيشة فيها عالية جداً ؛ وكذلك جودة الحياة فيها جداً عالية ، والجدير بالذكر أن إسبانيا تعتبر من أقدم الدول الأوروبية ، وهذا جعل منها من أكثر المناطق جذباً للسياح في العالم.

ما معنى اسم اسبانيا

هل اسبانيا من الدول الفقيرة؟

أسبانيا فقيرة في الموارد الطبيعية. والبلاد بها قليل من الأرض الصالحة للزراعة، كما أنها تفتقر إلى الكثير من المواد الخام الصناعية المهمة. ومورد أسبانيا المعدني الرئيسي هو خام الحديد العالي الجودة الموجود في جبال كانتابريا.

هل اسبانيا قويه؟

اسبانيا دوله ملكيه دستوريه و ديموقراطيه برلمانيه و عضو فى الاتحاد الاوروبى من سنة 1986 و عضو فى الناتو من سنة 1982. اسبانيا دولة متقدمة و اقتصادها الاتناشر بين اكبر اقتصادات دول العالم و الخامس فى الاتحاد الاوروبى و سنة 2005 كان مؤشر نوعية الحياه فيها عاشر اعلى تصنيف فى العالم.

ما هي حدود اسبانيا؟

الموقع: تقع إسبانيا في الجنوب الغربي للقارة الأوروبية بشبه الجزيرة الأيبيرية ويربطها مضيق جبل طارق بالقارة الأفريقية , يحدها من الشمال المحيط الأطلسي وخليج بسكاي ومن الشرق فرنسا وأندورا ومن الجنوب البحر الأبيض المتوسط وبحر الباليار ومن الغرب البرتغال والمحيط الأطلسي

من يحكم اسبانيا الان؟

يعد العاهل الأسباني ، فيليبي السادس حاليًا ، رئيسًا للدولة الإسبانية ، وهو رمز لوحدتها ودوامها ، وهو الذي يحكم ويعدل الوظيفة المعتادة للمؤسسات الحكومية ، ويتولى أعلى تمثيل لإسبانيا في العلاقات الدولية ، وخاصة مع أولئك الذين هي جزء من المجتمع التاريخي

ما معنى اسم اسبانيا

شاهد أيضًا:وش معنى عصفر بالتونسي

وختاماً لمقالنا عبر موقع الشهد نكون قد تعرفنا إلى ما معنى اسم اسبانيا ، وكذلك تعرفنا إلى أصل تسميتها ، كما تعرفنا إلى من أطلق اسم إسبانيا ، وبالإضافة لذلك تعرفنا إلى بعض المعلومات عن دولة إسبانيا.

 

مقالات ذات صلة