سياحية

ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب

ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب

ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب. ان هناك الكثير من الأماكن للزيارة في تركيا للعوائل. إن الحفاظ على الترفيه عند الأطفال يمثل أولوية قصوى عند قضاء عطلة وفي موقع الشهد سنعرض ما هي افضل الأماكن في تركيا للعوائل؟ وهل تركيا مناسبة للعوائل؟ والشباب والأطفال، وأفضل المدن السياحية في تركيا المسافرون العرب يفضلونها، بالإضافة إلى العديد من المعلومات عن السياحة في تركيا 2022 م.

شاهد ايضا:هل مسموح السفر الى تركيا من السعودية 2022

اماكن سياحية في اسطنبول للعوائل والشباب

تعد إسطنبول أكبر مدينة في قارة آسيا وتتميز بكونها عابرة للقارات كونها تقع في قارة أوراسيا أي قسم منها يقع في آسيا وقسمها الآخر في قارة أوروبا. لذلك افضل مناطق سياحية في تركيا إسطنبول ومن أبرز معالمها التي يستهويها العوائل والشباب:

  • حدائق إسطنبول: لا سيما في الأوقات الربيعية، للاستمتاع بالمساحات الخضراء، في أحضان الطبيعة وسط الورود والرياحين.
  • مينيا تورك: وهي متحف في الهواء الطلق، مفتوح ويعرض مجسّمات مصغّرة لأجمل وأبرز معالم إسطنبول الحضاريّة، والتاريخيّة، والعمرانيّة، والثقافية، والتراثية.
  • ملاهي فيالاند: وتضم 3 صالات، لكل منها اسم وهي (دنيا الألعاب)، (دنيا الأساطير)، (دنيا المغامرات)، التي يوجد فيها برج القيادة، ونهر المتعة لمحبي رياضة التجديف، وقسم الفايكنغ، وساحة التزلج على الجليد، وقسم يحبس الأنفاس لمحبي التشويق وألعاب الرعب، وقسم الخيال العلمي وقسم البيوت والأكواخ الخشبية، وساحة ألعاب مفتوحة للأطفال.

افضل اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال

يعد بيت المغني والموسيقار محمد باريش مانتشو واحدًا من افضل الاماكن السياحية في تركيا للشباب واليافعين والأطفال. ويقع في شارع يوسف كامل باشا رقم 5 قاضي كوي، وهو بمثابة متحف لمقتنياته من الكريستال والخزف، التي جمعها من دول العالم التي زارها. لاسيما والجوائز التي حصدها خلال مسيرته الفنية. ويتميز بغرفه وحدائقه الصيفية والشتوية، وبغرفة (الطفل الذي سيصبح رجلًا) التي يفضلها الأطفال، حيث المرح والمتعة. ومن الأماكن التي تناسب الأطفال:

  • حديقة أصلان بارك: التي تعيش فيها مجموعة من الحيوانات من فصيلة القطط الكبيرة، كالنمور والفهود والأسود وغيرها.
  • متحف الطائرات الورقية: الذي يحوي أكثر من 2500 طائرة ورقية، وأدوات الزينة ومعدّاتها، التي تم تجميعها من أكثر من 33 دولة حول العالم. كما وفيه مُحتَرف ومكتبة لتعليم صنع الطائرات الورقية.
  • متحف الشوكولا في إسطنبول: ويقع في منطقة اسنيورت في اسطنبول، ويضم تماثيل لشخصيات بارزة في العالم الإسلامي، وأبطال قصص التاريخ والروايات والأساطير. كذلك وفيه بيت متكامل من الشوكولاته واللوحات أيضًا ومجسم عملاق لسفينة سيدنا نوح عليه السلام، ومجسّمات لمعالم إسطنبول من الشوكولا، كجامع السلطان أحمد، وبرج غالاتا التاريخي، وجسر البوسفور، والحضارات القديمة وعظماء الشخصيات التركية.
  • كذلك ومَتحف العلوم والتكنولوجيا الإسلامية: الذي يقع في قلب حديقة غول هاني في إسطنبول. كما ويعرض أعمال ونماذج لإبداعات علماء المسلمين في الطب، والجغرافيا، وعلوم الفلك، والرياضيات، وغيرها. كما وفيه نحو 570 نموذجًا مصغرًا لآلات وأدوات واختراعات، وتقنيات وأسلحة الحروب والقتال، والمعدّات الطبيّة والهندسيّة والمعماريّة.
  • حديقة دارجا للحيوانات: وهي أول حديقة حيوانات خاصة في تركيا، تحوي عددًا كبيرًا من الحيوانات، كالقرود، والدببة القطبية، والأسود، والتماسيح، والطواويس وغيرها.
  • مول توريوم وملاهي الثلج: ويقع في اسطنبول في قسم الأوربي، في منطقة هرامي دريه، والملاهي جزء من مركز توريوم للتسوق، ويفضلها محبو الأجواء الثلجية، وهواة التزلج بالمزالج أو الألواح، وتوفر دروس من مدربين محترفين في هذه الرياضات.
  • منتزه فورستانبول: لهواة المغامرة والتشويق، وتتوفر فيه الأنشطة التالية:
  • أسوار التسلق، التي يصل ارتفاع بعضها إلى 13 مترًا.
  • التزلج ضمن غابات على ارتفاع 14 مترًا.
  • القفز عبر الحبال.
  • أنشطة ومغامرات السفاري.

ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب

افضل الاماكن السياحية في تركيا هي بلا شك عديدة فتركيا تزخر بالمعالم والمواقع الرائعة التي لا تخلو من الفخامة والإبهار. وفيما يلي سنعرض في مقالتنا هذه، دليلًا سياحيًا، بما هي أشهر المدن السياحية في تركيا؟ ومعالمها التي تناسب العائلات والشباب والأطفال تباعًا.

مدينة كابادوكيا

من افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب. وقد تمّ إدراج كابادوكيا بآثارها التاريخية، على لائحة حفظ التراث العالمي لمنظمة الأمم المتّحدة لليونيسكو كأفضل وجهة سياحية فريدة في العالم. ومن أجمل المُتع التي تستهوي العوائل والشباب في المدينة ركوب المنطاد للتعرف على مناظر المدينة الساحرة عبر جولة من الأعلى. كما وتبدأ المتعة من أولى لحظات هذه التجربة بدايةً من عمليات نفخ المناطيد وإشعال النار فيها، انتهاءً بانطلاقها تدريجيًا، وارتفاعها عن الأرض وابتعادها. ناهيك عن الفنادق والمطاعم الفخمة، والمواقع العديدة التي تستحق الزيارة في المدينة ومنها:

  • القرية السياحية غوريم: التي تشتهر بإطلالاتها الفريدة على البحار، والكهوف، والمتاهات. كما وفيها مداخن العفريت في صخور غوريم، الممتدة بين الجبال والهضاب الصغيرة، التي أحدثتها عوامل الطبيعة. كذلك وتفتح أبوابها يوميًا أمام السياح للتجول بداخلها.
  • مدينة الجنّ تحت الأرض (ديرنكويو): التي تعني البئر العميقة. كما ويعود تاريخ استيطان البشر في هذه المنطقة إلى العصر البرونزي. كذلك وقد اشتهرت في القرنين السادس والسابع الميلاديين، في عهد الإمبراطورية البيزنطية. في حين كان المسيحيون يختبئون في أنفاقها ومتاهاتها هربًا من الغزاة. وتتكون من أربعة مستويات أو طوابق تحت الأرض، من الغرف والمتاهات. بينما اليوم، فهي مفتوحة للزوار، وتعد ديرنكويو من افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب.

السياحة في بورصة

تعدّ مدينة بورصة من أفضل الأماكن في تركيا للعوائل، ويعود تاريخها إلى أكثر من أربعة آلاف سنة قبل الميلاد. كما وكانت أولى عواصم الإمبراطورية العثمانية. وهي تزخر بالمعالم الأثرية والتاريخيّة. وتتمتّع بورصة بجمال طبيعتها ومرافقها التي جعلتها ضمن افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب. لاسيما وأنها وجهة مفضلة للعائلات العربية. ومن أبرز معالمها:

  • متحف بورصة.
  • قلعة بورصة.
  • مسجد أولو الكبير.
  • والأسواق الشعبية والمركزيّة.

السياحة في انطاليا

تُطلّ أنطاليا على سواحل البحر الأبيض المتوسّط. كما وأنها من مدن تركيا الجنوبية، التي تبعد حوالي 518 كيلو مترًا عن عاصمة تركيا أنقرة، وحوالي 729 كيلو مترًا عن اسطنبول. وفيها أبرز مناطق سياحية جبلية في تركيا، لموقعها بين جبال طوروس، وشواطئ البحر الأبيض المتوسط، ومن الأماكن السياحيّة الموصى بزيارتها في أنطاليا:

  • مدينة أوليمبوس.
  • منطقة كمر.
  • شواطئ ألانيا.
  • منتزه أتاتورك.
  • مدينة الملاهي.
  • متحف أنطاليا.
  • المتحف المائي.

جزيرة فتحية

تعدّ مدينة فتحية وجهة مفضلة للأثرياء ومشاهير العالم. كما وأنها من افضل المدن التركية للعوائل والشباب. حيث تتألف من عدة جزر صغيرة ومجموعة من الخلجان ذات التضاريس والطبيعة فائقة الجمال. بالإضافة إلى المقاهي والأسواق ومتاجر الحرف التقليدية والمشغولات اليدوية كالسجاد، والملابس، والتحف التذكاريّة والأقمشة المطرزة الفاخرة. كذلك ويقع بجوارها شاطئ أولودينيز الهادئ، حيث الفنادق والمنتجعات الراقية.

بحيرة سبانجا

وهي أكبر البحيرات الطبيعية. في العالم، وتقع في قرية سبانجا (صبنجة) التي تتبع لولاية سكاريا، وهي من الأماكن المفضلة لدى السياح من العرب، ويطل عليها جبل كارتبه الذي يوفّر إطلالة ساحرة على مدينة سبانجا وبحيرتها. لا سيما وأنها أفضل أماكن سياحية في تركيا في الشتاء. كونها وجهة مثالية في موسم الثلوج، لمحبي التزلّج، والألعاب الشتوية. كما وتتميز بقربها من إسطنبول.

أكواريوم الحديقة المائية

وهومن افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب، وأكبر حديقة حيوانات مائيّة في الشرق الأوسط. كما ويقع في حيّ فلوريا الذي يتبع لبلدية بكر كوي في إسطنبول، قرب شاطئ البحر. في الواقع ويعدّ واحدًا من أضخم أحواض الأكواريوم المائي في أوروبا حجمًا ومساحةً وفي عدد الأحياء البحريّة التي يحتويها ضمن أحواضه الكبيرة التي تتسع لأسماك بحجم القرش، وأسماك الحفش الروسي، وسمك المهرج، وبطريق الجنتو. وفي الأحواض الصغيرة التي تحوي أنواع الأسماك النادرة والأحياء البحرية الأخرى. بينما ويعيش في الأكواريوم نحو 15 ألف نوع من المخلوقات البحريّة و1500 نوع من الأسماك، والبرمائيّات كالتماسيح والضفادع والأفاعي. التي تم جلبها من بيئاتها الحقيقية كالبحر الأحمر، والبحر الأبيض المتوسّط، ونهر الأمازون، وخليج بنما، وبحار القارّة القطبية الجنوبية، والمحيط الهادئ، والبحر الأسود، وبحر مرمرة. كما وفيه عدّة مناطق ترفيهيّة كالمطاعم والمقاهي، وأماكن خاصة لبيع الهدايا التذكارية.

متحف تركيا للأحياء البحرية

ويقع هذا المتحف في منطقة بيليك دوزو وهو وجهة يفضلها الأطفال واليافعين للتعرف على الحيوانات والأحياء البحرية المحنّطة كالأسماك، والحيتان، والأصداف.

السياحة في بودروم

تقع شبه جزيرة بودروم على الساحل الغربي لتركيا، وتتميز بطابعها الأوروبي. وتضم العديد من الاماكن السياحية المميزة المناسبة للكبار والصغار، كالشواطئ الساحرة، والحمامات التركية، والقلعة، وقصر شبرا، وكاليس، وقرية حصار أونو، وقرية أوفاجيك، ومنتجع أولودينيز.

ملاهي مدينة العجائب

وتقع وندر لاند في أنقرة، في منطقة الفاتح في حي سينكان في عاصمة تركيا، وهي أكبر مدينة ألعاب وترفيه في أوروبا وهي حديقة كبرى تحوي كل شخصيات قصص الأطفال والأساطير كأليس في بلاد العجائب، وساندريلا، والأقزام السبعة، والسندباد، والسحرة، والأميرات. وقد تم افتتاحها في عام 2004 م. كما وتضم مسرحًا للعروض وحلبة تزلج، ومسار للسيارات، وملاعب للغولف وكرة القدم والسلة. كذلك وتفتح أبوابها من الساعة التاسعة صباحًا.

جزيرة الأميرات

من أفضل الاماكن السياحية في تركيا وأكثرها شهرة. وتتألف من 9 جزر، تقع في بحر مرمرة، في القسم الآسيوي لمدينة إسطنبول. كما وتختلف أحجامها ومساحاتها، وأكبرها هي جزيرة بيوك أده التي تشكل المنطقة التجارية قسمًا منها. بينما تتوزع باقي المساحة بين الغابات الطبيعية، ومنازل الأثرياء. وتعرف باسم جزر الأمراء نسبةً لكونها فيما مضى منفى الأمراء الذين تمردوا على الإمبراطورية البيزنطية. ومن أهم معالم الجزر السياحية:

  • مسجد الحميدية: الذي بناه السلطان عبد الحميد الثاني.
  • كنيسة السيدة العذراء: الموجودة في باحة الأكاديمية البحرية.
  • بيت إينونو: وهو الرئيس الثاني للجمهورية التركية.
  • منزل الكاتب سعيد يانيق: الذي جولته والدته بعد وفاته إلى متحف. وتتفرد الجزر بأن وسيلة النقل فيها هي إما بعربات الكارلو التي تجرها الخيول، أو الدرجات الهوائية، أو النارية الصغيرة.

شاهد ايضا:موعد عرض مسلسل قيامة عثمان الموسم الرابع

نصل الى نهاية مقالنا عبر موقع الشهد نكون قد أعددنا دليلًا عن ما هي افضل الاماكن السياحية في تركيا للعوائل والشباب، التي تعتبر زيارتها تجربة غنية بضروب الجمال والاستكشاف والمتعة التي تبحث عنها العائلات لقضاء العطلات في أجواء راقية وفي دولة تعدّ في نظر الكثيرين ممن زاروها قطعة من الجنة على الأرض، تجمع بين الطبيعة الساحرة والمعالم التاريخية، والمرافق السياحية العصرية التي ترضي كافة الأذواق.