شخصيات و مشاهير

ما هي ديانة ديدييه دروجبا

ما هي ديانة ديدييه دروجبا

ما هي ديانة ديدييه دروجبا ؟ انتشرت الأخبار الأخيرة حول تغيير ديدييه لمعتقداته الدينية في جميع أنحاء العالم بسرعة كبيرة ، وكانت الأخبار غامضة ؛ ولم يؤكد أو ينف الأنباء المنشورة على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ، ولم تظهر أنباء رسمية بهذا الشأن ؛ إذن ما هو دين ديدييه دروجبا ؟ وهل غير معتقده حقًا ؟ هذا ما يوضحه موقع الشهد من خلال سطور هذا المقال، مع أهم التفاصيل حول من هو ديدييه دروجبا ويكيبيديا.

شاهد ايضا: ما هي ديانة مارين الحيمر السابقة

من هو ديدييه دروجبا ويكيبيديا

ما هي ديانة ديدييه دروجبا ؟ إن ديدييه دروجبا هو لاعب كرة قدم سابق في نادي تشيلسي الإنجليزي، ووقت تواجده في النادي كان أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف على مر تاريخ النادي، وقد انضم للنادي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني ليكون اللاعب الإيفواري الأعلى تكلفة في التاريخ، وقبل اعتزاله كان يلعب كمهاجم، ولكنه كان هدافاً أيضًا في منتخب ساحل العاج التاريخي، وله مسيرة كروية قوية وكبيرة كوصوله لنهائي كأس الأمم الأفريقية عام 2006 و2012م.

ديدييه دورجبا السيرة الذاتية

ما هي ديانة ديدييه دروجبا ؟ في إطار التعريف باللاعب الأسطورة ديدييه دورجبا فيما يلي بعض أهم النقاط في سيرته الذاتية:

  • الاسم: ديدييه إيف دورغبا تيبيلي.
  • السن: 44 عامًا.
  • تاريخ الميلاد: 11 مارس 1978م.
  • محل الميلاد: أبيدجان في ساحل العاج غرب أفريقيا.
  • محل الإقامة: لندن.
  • الجنسية: فرنسي وإيفواري.
  • الديانة: مسيحي.
  • الطول: 88م.
  • الوزن: 91 كجم تقريبًا.
  • الحالة الاجتماعية: مطلق منذ 2021م، ولديه 3 أطفال (Isaac، Kieran، Imam).
  • التعليم: بكالوريوس في الحسابات من جامعة مين (Maine).
  • الوظيفة: لاعب كرة قدم سابق، ورجل أعمال، وسفير سابق للنوايا الحسنة عام 2007م.
  • مركز اللعب: مهاجم.
  • أنشطة أخرى: أسس منظمة خيرية للصحة والتعليم وتمكين الفئات الضعيفة، ومشارك في أعمال خيرية متنوعة.

شاهد ايضا: ما هي ديانة جورجينا رودريغيز

ديانة ديدييه دروجبا

ما هي ديانة ديدييه دروجبا ؟ إن ديانة ديدييه دروجبا هي المسيحية الكاثوليكية، وحاليًا توجدة أنباء بشأن اعتناق ديدييه الإسلام، وأصبح هذا “تريند” في الوطن العربي على منصة فيسبوك، لكنه خبر غير صحيح؛ فالصورة المتداولة لديدييه والتي يظهر بها وكأنه يقرأ الفاتحة وصورة في قرية مسلمة هي أثناء أنشطته السياسية التي يقوم بها؛ فديدييه له طموح أن يكون زعيمًا، ويحاول أن يجيد التواصل مع كل فئات المجتمع؛ للتأكيد على مبدأ أن الدين لا ينبغي أن يفرق بين أحد والجميع متساوون وأخوة، ولكن البعض تعجل النشر بأنه قد دخل في الإسلام.

من هي زوجة اللاعب ديديه دروجبا

ما هي ديانة ديدييه دروجبا ؟ تزوج اللاعب الفرنسي ديديه دروجبا من السيدة لالا دياكيت في عام 2011م بعد علاقة عاطفية متينة، وقد أنجب منها ثلاثة أبناء هم؛ (كيران، إسحاق، إيمان)، من الجدير بالذكر مؤخرًا قد انتشرت العديد من الشائعات حول خيانة اللاعب ديديه لزوجته مع ملكة جمال هولندا، ولم يخرج حتى الآن لنفي أو تأكيد هذه الأخبار، على الرغم من الجدل الواسع الذي حصل في مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: ما هي ديانة زياد برجي

كم عمر دروجبا

ما هي ديانة ديدييه دروجبا ؟ إيف ديدييه دروغبا تبليسي (بالفرنسية: ديدييه دروغبا) (بالفرنسية: [didje dba]) هو لاعب كرة قدم إيفواري سابق لعب كمهاجم مركزي ولد في 11 مارس 1978 ، وكان قائد المنتخب الوطني السابق وهداف ساحل العاج على الإطلاق وهو حاليًا رابع أفضل هداف للنادي على الإطلاق ، وأكثر ما يتذكره الناس بسبب الفترة التي قضاها مع نادي تشيلسي ، حيث سجل أهدافًا أكثر من أي لاعب أجنبي آخر خلال مسيرته الكروية في عامي 2006 و 2009 ، حصل على جائزة أفضل لاعب أفريقي.

أندية لعب فيها دروجبا

بعد مشاركته في فرق الشباب ، ظهر دروجبا لأول مرة مع لومان في الدرجة الثانية الفرنسية في سن 18 ، وفي سن 21 ، وقع عقده الأول ذهب إلى أولمبيك مرسيليا بعد أن أنهى موسم 2002–03 في الدوري الفرنسي برصيد 17 هدفًا في 34 مباراة مع جانجان في العام التالي ، سجل 19 هدفًا وساعد الفريق في الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي 2004.

انستقرام ديدييه دروجبا

اللاعب السابق ديدييه لا يزال يأسر قلوب الملايين حول العالم، ليس من عشاق الكرة فقط، ولكن من المهتمين بالأعمال الخيرية والعمل المجتمعي الذي يتكاتف فيه الجميع لحماية الأقليات والضعفاء والمحتاجين، ويتابعه على حسابه في الإنستقرام أكثر من 12.5 مليون متابع من حول العالم، ويمكن الوصول لرابط حسابه على الإنستقرام .

شاهد ايضا: ما هي أصول وديانة جريزمان

الآن تكون نهايتة إجابة عبر موقع الشهد بعنوان ما هي ديانة ديدييه دروجبا ؟ مستوفية؛ حيث قد أُثيرت تساؤلات حديثة بشدة حول معتقد اللاعب السابق للنادي الإنجليزي تشيلسي بعد جولته الأخيرة في إحدى القرى المسلمة، وتم تقديم أهم التفاصيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى