السعودية

متى اكتِتاب شَركة الحَفر العَربية في السعودية

متى اكتِتاب شَركة الحَفر العَربية في السعودية

متى اكتِتاب شَركة الحَفر العَربية في السعودية ، حيث أكدت مجموعة تداول السعودية على اقتراب موعد اشتراك شركة الحفر العربية في الأسواق المالية السعودية ، والتي تعتبر من أهم وأبرز شركات التنقيب عن النفط في المملكة العربية السعودية ، لذلك من خلال موقع الشهد سنتحدث عن شركة الحفر العربية السعودية وتاريخ الاكتتاب في الأسهم في الأسواق المالية السعودية

بالاضافة الى صكوك شركة الحفر العربية ، شركة الحفر العربية ويكيبيديا ، مدير شركة الحفر العربية ، ايميل شركة الحفر العربية ، شركات الحفر ، اكتتاب الحفر العربية البنوك ، رواتب شركة الحفر العربية ADC ، شركة الحفر العربية أرقام ، مقابلة شركة الحفر العربية .

شاهد أيضا: متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية

شركة الحفر العربية

تعتبر شِركة الحَفر العَربية من أهم الشركات التي تأسست عام 1964، وتخصصت في تقديم كافة خدمات حفر الآبار النفطية البرية والبحرية، تتميز شركة الحفر العربية بوجود العديد من منصات الحفر الضخمة بين المملكة العربية السعودية والكويت، أقدمت شركة الحفر العربية هذا العام بطرح أسهمها في التداول العام بالمملكة العربية السعودية بنسبة 30% من أسهمها.

شاهد أيضًا: من هو ولي ولي عهد السعودية بعد محمد بن سلمان

التعريف بشركة الحفر العربية

شركة الحفر العربية واختصارها ’’ADS‘‘، هي شركة محدودة المسؤولية تجمع بين شركة التصنيع وخدمات الطاقة، وتعدّ شركة إقليميّة متقدّمة في مجال البحث عن الغاز والنفط، حيث تساعد على التنقيب عن النفط والغاز بطرق مبتكرة وحديثة، وتقوم الشركة بتدريب موظفيها وإعطائهم البرامج التدريبيّة لتحسين جودة الخدمات.

متى اكتتاب شركة الحفر العربية

ستكون بداية اكِتتاب الأفراد لشركةِ الحفر العربية يوم الثلاثاء 22-3-1444 هجري، الذي يوافق 18-10-2022، حيث ينتهي الاكتتاب يوم الأربعاء بتاريخ 23-3-1444، الذي يصادف 19-10-2022، حيث كانت قد طرحت شركةِ الحفر العربية 2.670.000 سهم من أجل الاكتِتاب في الأسواق المالية السعودية.

اقرأ أيضًا: رسوم تجديد جواز السفر اليمني في السعودية

سعر الطرح النهائي لاكتتاب شركة الحفر العربية

أعلنت شركة الحفر العربية عن سعر الطرح النهائي وهو 100 ريال سعودي للسهم الواحد، وأكدت أن القيمة السوقية للشركة عند الطرح ستبلغ 8.9 مليار ريال سعودي، حيث قامت الشَركة بطرح 2.670.000 سهم في الاكتِتاب العام وهو ما يمثل نسبة 30% من رأس مال الشَركة.

اقرأ أيضًا: أي وقت يبدأ العمل المدرسي في السعودية 2022

البنوك المستلمة لاكتتاب شركة الحفر العربية

تم تحديد البنوك الخاصة لاستلام اكتِتاب شَركة الحفر العربية في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • بنك الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • البنك الأهلي.

شروط  الاكتتاب في شركة الحفر العربية

عند القيام باكتتابِ في شركةِ الحَفر العَربية يتم التقيد بالإجراءات التالية:

  • يشترط وجود حساب مصرفي في أحد البنوك المستلمة للاكتتابِ.
  • الاطلاع على المستندات الخاصة بالطرح العام الأولي للشركة.
  • مناقشة تفاصيل الاكتتابِ الخاصة بالشركة مع المستشار المالي.
  • يتم التسجيل في الاكتتابِ عبر أحد البنوك المعتمدة.
  • يتم إرجاع كافة المبالغ الفائضة في حال لم يتم الحصول على كافة الأسهم المكتتبة.
  • إدراج الأسهم في تداول السعودية.

هل اكتتاب شركة الحفر العربية حلال ام حرام

هل اكتتاب شركة الحفر العربية حلال وليس حرام، حيث يبدأ النطاق السعري لطرح الأسهم عندهم من 90-100 ريال سعودي للسهم، ويتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب عند الانتهاء من عملية التسجيل الأوليّة للأفراد، ويتم تخصيص 26 مليون سهم للأفراد، ويكون التخصيص الأخير بعد انتهاء فترة الاكتتاب للأفراد.

حكم الاكتتاب في شركات الأسهم إسلام ويب

حكم الاكتتاب في الشركات يختلف من شركة إلى أخرى، فالشركات التي أصل عملها حلال ومباح، ولا تتعامل مع البنوك الربويّة، فهذه يجوز الاكتتاب بها من دون شك، وأما الشركات التي أساس عملها حرام، وتتعامل مع البنوك والأسهم الربويّة، فهذه لا يجوز الاكتتاب بها، وذلك باتفاق جميع العلماء المسلمين.

موعد اكتتاب شركة الحفر العربية

وفي سياقٍ متصلٍ فقد حدَّدت شركة الحفر العربية عن موعد الاكتتاب للأفراد اعتبارًا من الثامن عشر من شهر أكتوبر 2022م وحتى التاسع عشر من شهر أكتوبر 2022م في 10 بالمئة من إجمالي الأسهم البالغ 26.7 مليون سهم. أي ما يعادل 2.67 مليون سهم للمكتتبين الأفراد. يشمل المكتتبين من الأفراد المواطنين والمقيمين، أو مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذي يملكون حسابات مصرفية لدى مصرف الراجحي، بنك الرياض، البنك الأهلي السعودي.

شاهد ايضا: شروط التحويل من تخصص إلى آخر في الجامعات السعودية

في نهاية المقال عبر موقع الشهد تطرقنا بالحديث عن متى اكتِتاب شَركة الحَفر العَربية في السعودية ، وما هي شَركة الحَفر العَربية، وسعر الطَرح في الاكتِتاب العام وشروط الاكتتابِ في شركة ِالحَفر العَربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى