السعودية

متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية

متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية

متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية ، ومتى يقفل معرض الكتاب الرياض 2022؛ كلها تساؤلات يرغب في معرفتها الأفراد الراغبون في زيارة معرض الكتاب في المملكة العربية السعودية للعام 2022م، حيث يعد من أفضل المعارض التي شهدتها المحافل الدولية والمحلية التي يشارك فيها 1200 دار نشر من 32 دولة حول العالم. وعبر موقع الشهد سوف نوضح لكم متى موعد معرض الكتاب الرياض 2022 في السعودية

بالاضافة الى معرض الكتاب الرياض 2022 ، معرض الكتاب 2021 ، معرض الكتاب جدة ، معرض الكتاب الدمام ، معرض الكويت الدولي للكتاب 2022، تذاكر معرض الكتاب الرياض ، معارض الكتاب في المملكه العربية السعودية ويبحث محرك قوقل على موعد معرض الكتاب الرياض 2023، جدول معارض الكتاب 2022، معرض الكتاب الرياض 1444، موعد معرض الكتاب بالمدينة المنورة 2022، موعد معرض الكتاب بجدة 2022 .

شاهد أيضا: افضل الكتب لتطوير الذات وبناء الشخصية pdf

معرض الكتاب 2022 السعودية

يعد “معرض الكتاب الدولي” في الرياض واحدًا من أكبر معارض الكتاب في تاريخ المملكة العربية السعودية، تم إصداره في إطار مبادرة معارض الكتب الصادرة عن لجنة الأدب والنشر والترجمة، حيث سيتم إطلاق كافة فعالياته على مدار 10 أيام من البرامج المليئة بالحركة. حيث يستمتع الزوار في برنامج ثقافي متنوع يتضمن المناقشات والندوات وليالي الشعر والموسيقى والمسرحيات المحلية والدولية وورش العمل وعروض الطهي الحية وجناح للأطفال وأنشطة من 16 قطاعًا ثقافيًا مختلفًا.

اقرأ أيضا: حجز موعد في مكتب العمل

متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية

انطلق معرض الرياض الدولي للكتاب 2022م، في يوم الخميس الموافق لتاريخ 29 سبتمبر 2022م، تحت شعار “فصول ثقافية”. ويقع المعرض في واجهة الرياض، حيث سيشارك في نسخة هذا العام أكثر من 1200 دار نشر من 32 دولة حول العالم العربي والأجنبي، وسيفتتح أبوابه يوميًا من الساعة 11:00 إلى 12:00 بعد منتصف الليل.

متى يقفل معرض الكتاب الرياض 2022

سوف يختتم معرض الكتاب في العاصمة الرياض لعام 2022م فعاليته في نهاية يوم السبت، الموافق لتاريخ 08/أكتوبر/2022م، حيث يعد هذا التاريخ هو آخر أيام المعرض ليقفل أبوابه في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وبه تقفل السعودية معرض الكتاب لهذا العام مع شهود عدد من النجاحات البارزة المختلفة فيما يخص القراءة والنشر والترجمة.

اقرأ أيضًا: من هو ولي ولي عهد السعودية بعد محمد بن سلمان

فعاليات معرض الكتاب الرياض 2022

يشهد “معرض الكتاب الدولي” في الرياض عدد من الفعاليات المميزة، وهي كما يلي:

  • مؤتمر الناشرين الذي رحب بقادة الصناعة والمهنيين والناشرين الرئيسيين من جميع أنحاء العالم.
  • يشمل العديد من الأعمال الأدبية المميزة في العديد من المجالات، كما شارك فيه عدد من الهيئات العلمية والأكاديمية الثقافية.
  • تناول المؤتمر الموضوعات الملحة ذات الصلة بالقطاع، بما في ذلك مستقبل صناعة النشر، وبيع حقوق الملكية الفكرية وتداولها،
  • احتضن المهرجان استراتيجيات احتضان الثورة الرقمية، وكذلك أفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم للتسويق، وكذلك طباعة ونشر وترجمة الكتب.
  • يشمل العديد من الأنشطة كالطبخ والتراث والأزياء والمكتبات وغيرهم.
  • جناح الأطفال المميز الذي تم تصميمه لتعزيز حب القراءة في نفوس الأطفال وتنمية شغفهم في كافة المجالات الإبداعية.
  • إقامة “الليلة التونسية” على المسرح الأحمر بجامعة الأميرة نورة بالرياض، والذي سيشارك فيها نخبة من ألمع نجوم تونس.

معرض الكتاب الرياض تويتر

يمكنكم متابعة كافة الأخبار والفعاليات والأنشطة الخاصة بمعرض الكتاب في الرياض لعام 2022م، من خلال الحساب الرسمي للمعرض على منصة تويتر الذي يمكنكم الوصول إليه ، والاطلاع على كافة المستجدات التي تطرأ على المعرض، ومعرفة جميع الأخبار والفعاليات المتعلقة بالمعرض.

اقرأ أيضًا: رسوم تجديد جواز السفر اليمني في السعودية

رابط معرض الكتاب 2022 السعودية

تحرص هيئة النشر والأدب والترجمة وتحت رعاية وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية على أن تكون على اتصال دائم مع زائري المعرض من خلال الموقع الرسمي وهو: bookfairs.moc.gov.sa حيث تحرص على أن توافيهم بجميع الأخير والفعاليات التي يشهدها المعرض للعام 2022م.

شاهد ايضا: شروط التحويل من تخصص إلى آخر في الجامعات السعودية

وختامًا عبر موقع الشهد نكون قد أجابنا على التساؤل متى يفتح معرض الكتاب 2022 السعودية ، وذكرنا أيضًا متى يقفل المعرض، وانتقلنا بالحديث عن فعاليات معرض الكتاب في الرياض لعام 2022م، واختتمنا بإرفاق رابط المعرض لسول الوصول إليه ومعرفة كل ما يتعلق به من أخبار ومستجدات أدبية وفنية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى