شخصيات و مشاهير

معلومات عن زوج لبنى العليان وبناتها

معلومات عن زوج لبنى العليان وبناتها

معلومات عن زوج لبنى العليان وبناتها ، سيدة الأعمال السعودية التي أثبتت للعالم قدرة المرأة السعودية على إدارة أكبر الشركات القابضة حول العالم بطريقة ناجحة لتحقيق أكبر الأرباح. يهتم موقع الشهد بالإجابة على عدة أسئلة منها: من هي لبنى العليان ويكيبيديا ، زوج لبنى العليان ويكيبيديا ، بالإضافة إلى عدد بنات لبنى العليان بالاضافة الى جون شيفوس ، حياة العليان ، لبنى العليان ومحمد بن سلمان ، السيرة الذاتية لبنى العليان ، لبنى العليان وش ترجع ، رقم لبنى العليان ، لبنى العليان الاسهم.

شاهد أيضا: من هي زوجة قيس الشيخ نجيب ويكيبيديا

من هي لبنى العليان ويكيبيديا

لبنى العليان سيدة أعمال سعودية ولدت لبنى في مدينة العنيزة تابعة للقصيم بالمملكة العربية السعودية في 4 أغسطس 1955 م. وتبلغ من العمر 67 عاماً، أكملت دراستها في مجال العلوم الزراعية في أمريكا وسرعان ما أخذت موقعها في شركة العليان التابعة لأسرتها، لم تتوقف لبنى عند هذا الحد فقد عيّنت في مجلس الإدارة في البنك السعودي الهولندي، بالإضافة لعضويتها في مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي ورئاسة مجلس إدارة شركة “دبليو بي بي” القابضة في مجال التسويق.

شاهد أيضا: من هي زوجة الشيف أسامة السيد ويكيبيديا

معلومات عن زوج لبنى العليان

إنّ زوج لبنى العليان من الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية وذلك لعمله في مجال الاستشارة القضائية، وإليكم بعض المعلومات التي تخصه:

  • اسمه كاملاً جون إيمانويل شيفوس، أمريكي الجنسية حيث ولد في الولايات المتحدة الأمريكية واستقر فيها طوال حياته.
  • يعمل مقدماً للخدمات القانونية كتنظيم الاكتتاب للشركات، ومنذ عام 2010 يعمل مستشاراً قانونياً حول العالم
  • تعرف جون على زوجته لبنى العليان خلال دراستها في الولايات المتحدة الأمريكية وعاد معها بداية الثمانينات إلى السعودية بعد تعيينه في شركة “بيكر آند ماكينزي” فرع المملكة.
  • يمتلك جون شيفوس مؤهلات علمية قوية منها شهادة البكالوريوس في القانون، كما أكمل دراسته في علوم القانون ودراسات الشرق الأوسط والقانون الإسلامي.
  • بدأ شيفوس العمل في المملكة العربية السعودية منذ عام 1980م ويستمر حتى هذه اللحظة.

شاهد ايضا: من هي نسرين زوجة محسن محي الدين ويكيبيديا

من هن بنات لبنى العليان

رزقت لبنى العليان بثلاثة بنات من زوجها الأمريكي جون شيفوس، إلا أنّ أسماء بناتها وأعمارهنّ مجهولة إذ أن العليان تحافظ على سريّة حياتها الشخصية بعيداً عن وسائل الإعلام، وتترك المجال أمام إنجازاتها لتسطر تاريخاً زاهراً للمرأة السعودية خاصّة أنها من كبار المستثمرات فيها، من جانبٍ آخر ذكرت العليان أنها تعيش في بيتها مع زوجها بعد استقرار بناتها للدراسة في دولٍ أخرى أو حتى الزواج.

شاهد أيضًا: من هي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال ويكيبيديا

ديانة زوج لبنى العليان

يعتنق زوج لبنى العليان جون شيفوس الديانة الإسلامية، فقد صرحت الأخيرة في لقاءٍ لها أن والدتها رفضت ارتباطها بهذا الأمريكي لأن ديانته تختلف عن ديانتها، وقالت لبنى أن إسلام جون كان قراراً مفروغاً منه وهو السبب الأول لزواجها منه ولولا هذا القرار لرفضت عائلتها رفضاً قاطعاً، الجدير بالذكر أن شيفوس قد تعلم بعض العلوم الإسلامية وقد أكمل دراسته في مجال القانون الإسلامي وعلوم الشريعة في أمريكا.

شاهد ايضا: كم عمر الاميرة موضي بنت مساعد بن عبد الرحمن آل سعود

ثروة لبنى العليان

تقدر ثروة لبنى العليان بحوالي 12.5 مليار دولار، فهي من كبار المستثمرين في العالم، بالإضافة لإدارتها القوية لعددٍ من الشركات خاصة البنك السعودي البريطاني “ساب”، الذي يحقق صافي دخل ما يزيد عن ملياري ريال في النصف سنة بدايةً من 2022، يشار أن العليان من الشخصيات النافذة في السعودية، وعلى الرغم من ثروتها الهائلة إلا أنها تقدر الأموال حيث تعيش في بيتٍ صغير نسبياً ذكرت أنه يناسبها وزوجها بعد زواج بناتها.

شاهد ايضا: من هي إيفلين خليفة ملكة جمال البحرين؟

وهكذا، نختتم هذا المقال عبر موقع الشهد بعنوان معلومات عن زوج لبنى العليان وبناتها ، حيث توسع بذكر معلوماتٍ عن سيدة الأعمال لبنى العليان للوصول لمعلوماتٍ عن زوجها وأسماء بناتها، كما أجاب على سؤالٍ حول ديانة زوجها وصافي ثروتها في الوقت الحالي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى