القسم العام

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم ، تعتبر دولة البرتغال إحدى دول جنوب غرب أوروبا ، والتي أطلقت هذا الاسم على البرتغال ، وسبب تسميتها أن البرتغال معروفة باسم الجمهورية البرتغالية ، وهي واحدة من الدول الواقعة في الجزء الجنوبي الغربي من القارة الأوروبية وعاصمتها لشبونة واللغة الرسمية هي البرتغالية. أين السياحة ولماذا تحتل المرتبة العاشرة بين الدول السياحية في العالم؟  موقع الشهد ، في هذا المقال سيوفر لنا إجابة لسؤالنا ويوضح لنا أيضا أهمية هذا البلد من حيث السياحة وما سبب احتلاله المرتبة التاسعة عشرة بين الدول السياحية في العالم.

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم

شاهد أيضا: ما معنى اسم اسبانيا

من أطلق هذا الاسم على البرتغال؟

يُعتقد أن أول من أطلق هذا الاسم على دولة البرتغال هم العرب ، وقد بدأ ذلك لوجود العديد من أشجار البرتقال ووفرة الثمار فيها ، كما احتلت المرتبة الثالثة عشر بين دول العالم في من حيث الأمن والسلام ، والثالث عشر من حيث نوعية الحياة.

شاهد أيضا: ما هي عاصمة ام الشرائع

 السياحة في البرتغال

تتمتع البرتغال بالعديد من العوامل الطبيعية التي تجعلها بلدًا سياحيًا ووجهة للزوار من جميع دول العالم ، ومن أهم هذه العوامل الطبيعة الجميلة التي تقع فيها ، حيث تحتوي على العديد من الجبال والسهول و مناخ معتدل مستمد من البحر الأبيض المتوسط ​​، وتحتوي البرتغال على العديد من المتاحف والقلاع والقصور والعديد من المنتزهات وأشهرها حديقة الأمم التي تقع في مدينة لشبونة.

 أفضل شيء عن البرتغال؟

أجمل ما في البرتغال أنها تحتوي على عدد من الأماكن السياحية على الرغم من صغر مساحتها ، وتحتوي على العديد من المدن السياحية ، ومن أكثر هذه المدن إثارة هي العاصمة لشبونة التي تحتوي على ميناء يطل على نهر. تسمى تاجوس ، ولديها أيضًا العديد من التلال والقصور مثل قصر سان جورج ، والعديد من المتاحف التي يمكن أن تعرض الماضي القديم لهذا البلد ، بما في ذلك مدينة بورتو التي أعلنها اليونسكو كموقع للتراث العالمي ، و تختلف عن لشبونة لأنها واحدة من المدن السياحية المعاصرة والكلاسيكية في نفس الوقت.

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم

معلومات عن البرتغال

البرتغال هي واحدة من أقدم الدول في أوروبا وتقع في الجنوب الغربي لشبه الجزيرة الأيبيرية بين إسبانيا من الشمال والشرق والمحيط الأطلسي من الجنوب والغرب ، واللغة الرسمية للبلاد هي البرتغالية وهي في الواقع واحدة من أكثر اللغات المستخدمة على نطاق واسع في العالم. اللغة الإنجليزية شائعة الاستخدام أيضًا في أجزاء من البلاد ، كانت البرتغال جمهورية منذ عام 1911 وحكومتها ديمقراطية برلمانية وعضو في الاتحاد الأوروبي (EU) منذ عام 1986.

البرتغال دولة بأكملها ذات طبيعة ودية ومرحب بها على الرغم من كونها بلدًا صغيرًا نسبيًا ، إلا أن البرتغال تتمتع بتراث طبيعي غني جدًا ، فهي متنوعة جدًا وهي وجهة سياحية جذابة للزوار من جميع أنحاء العالم ، وتشتهر برياضة الكرة وباعتبارها رياضة تستمتع بها في جميع أنحاء البلاد ، يبلغ عدد سكان البرتغال الرئيسي حوالي 10000000 نسمة ، لشبونة هي العاصمة التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من مليون نسمة ، العملة الرسمية: اليورو.

تاريخ البرتغال

البرتغال هي إحدى دول أوروبا التي تعود أصولها إلى أوائل العصور الوسطى. في القرنين الخامس عشر والسادس عشر ، شهد تاريخ البرتغال على مر القرون غزو لوسيتانيا ، وتدمير السلطة القرطاجية على يد روما ، وتأسيس وسقوط الحضارة اللاتينية ، واحتلال الآلان والسوفييت والبربر. ، وإعادة التوطين في ظل حكم القوط الغربيين وسقوطهم في أيدي القبائل العربية والبربرية في إفريقيا.

من الذي اطلق على البرتغال هذا الاسم

قبل التاريخ

ربما عاش البشر ما قبل التاريخ في ما يعرف الآن بالبرتغال منذ أكثر من مائة ألف عام. لكن السكان المعروفين في المنطقة ينتمون إلى القبيلة الأيبيرية ، التي عاشت في شبه الجزيرة الأيبيرية (البرتغال الحالية) وإسبانيا منذ خمسة آلاف عام على الأقل.

 شاهد أيضا: لماذا سمي الشاعر الصامل بهذا الاسم

في نهاية هذا المقال عبر موقع الشهد ، نكون قد أجبنا على سؤالنا: من الذي أطلق على البرتغال هذا الاسم ، وكذلك سبب أهمية هذا البلد من حيث السياحة وما هي المدن الأكثر أهمية. التي تحتوي على العديد من المعالم السياحية.

مقالات ذات صلة