شخصيات و مشاهير

من هو الشاعر زامل السبيعي ويكيبيديا

من هو الشاعر زامل السبيعي ويكيبيديا

من هو الشاعر زامل السبيعي ويكيبيديا. الشاعر زامل بن حميدي السبيعي من الوجوه البارزة في المملكة العربية السعودية. اشتهر بتلاوة الآيات والأشعار بين القبائل العربية. وسنتعرف عبر موقع الشهد على من هو الشاعر زامل السبيعي ، وما هي سيرته الذاتية ، كما سنتطرق لذكر تفاصيل مضاربة الشاعر زامل السبيعي وعبد العزيز العازمي ، بالإضافة لذكر توتير السبيعي الرسمي وكم عمر الشاعر زامل السبيعي والشاعر زامل السبيعي وش يرجع.

من هو الشاعر زامل السبيعي ويكيبيديا

شاهد ايضا:من هو خالد الشاعر زوج اسيل عمران

زامل السبيعي والعازمي

وبما أن المحاورات الشعرية هي موضوع موروث لدى القبائل ، فكانت تجري في المناسبات ، حيث أقيم حوار شعري في محافظة رانيا بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية ، وكان ثاني أيام عيد الأضحى ، الذي يوافق مساء الأحد العاشر من تموز (يوليو) ، وشارك في هذا الحوار الشعراء (حبيب العازمي ، عبد العزيز العازمي ، فالح أبو عديده ، وزامل السبيعي) كما حضر هذه المحاورة الشعرية العديد من رجال القبائل الذين تفاعلوا بشكل كبير مع إلقاء الشعر.

من هو الشاعر زامل السبيعي ويكيبيديا

إن الشاعر زامل بن حميدي السبيعي هو شاعر سعودي الجنسية ، يشغل منصب رئيس مركز وادي ترج بمحافظة بيشة السعودية ، ويلقي القصائد الشعرية في العديد من القبائل في المنطقة مثل قبيلة عسير عوالقي ، وغيرها الكثير ، ويشتهر السبيعي بكونه شاعراً محاور ، أي يستطيع إجراء أي محاورة باستخدام الشعر بينه وبين أي شاعر آخر ، وهي عادة موروثة في القبائل العربية منذ أيام الجاهلية إلى الآن.

شاهد أيضًا:الشاعر منصور البلوي ويكيبيديا

سبب مشكلة عبد العزيز العازمي وزامل السبيعي

بعد أن قدم الشاعر زامل السبيعي والشاعر عبد العزيز العازمي الشعر خلال المحاورة التي أقيمت في مكة المكرمة ، خرجت المبارزة عن سياقها وأثارت شجارًا عنيفًا بين الشاعرين ، وكان وسبب حدوث الشجار هو الطعن في نسب كل منهما للآخر ، وكانت البداية هجوم الشاعر عبد العزيز العازمي على الشاعر زامل السبيعي في شعره ، مما دفع الأخير إلى الرد عليه بكلمات سيئة تتحدى النسب.

من هو الشاعر زامل السبيعي ويكيبيديا

 قيل عن الشعر

  • الشعر موهبة ومثابرة لصقل تلك المنحة الإلهية.. الشعر مناجاة الروح للروح.. وأشياء أخرى.
  • الشعر صناعة لغوية.. للتعبير عن ذواتنا.. عن إنسانيتنا.. وأحلامنا التائهة.
  • إنّ صوغ الشعر جزء من الأحلام، والشاعر لا بدّ أنّه حالم.
  • الأوزان والقافية مهمان للشعر، لكنهما يستعملان بحذر، فإذا جاءت القافية- الموسيقى- بشكل عفوي كان بها، وإلا فلا ضرورة برأيي أن نضحي بالمعنى أو الصورة من أجل الوزن.
  • القارئ وحده هو الذي يقرر كيف يفسر أو يفهم المعاني في القصيدة، و لا مبرر لأن يحاول الشاعر تفسير كل شيء، فتتحول القصيدة إلى موعظة أو نص إرشادي ممل، الشعر احترام لذكاء القراء وأذواقهم ويجب ترك مجال واسع لهم للتأويل.
  • مصادر الفكرة في الشعر متعددة، وهي وسائل الإلهام تأتي من الواقع، من الملاحظات أو المشاهدات اليومية، من الناس والأشياء الجميلة وغير الجميلة.
  • ما هو الشعر إن لم يكن مصدره ذلك اللغز العذب الذي يسمونه إلهاماً؟ وما هو الشعر إن لم يكن فناً كسائر الفنون .. لا يكون فناً بغير الجمال .. الذي يجذب حواس الإنسان.. إن تبقى لديه شيء منها.
  • الشعر جمال وغموض محبب يبعث النشوة في القلوب.. شلال يتدفق من مشاعر الإنسان حين يحدث ذلك التفاعل الغريب المفاجئ بين عناصر الطبيعة وعناصر الإنسان وعناصر اللغة.
  • الشعر محتوى والشعر شكل يتفاعلان فيخرج منهما سيمفونيات لغوية وأدبية وفنية رائعة تعبر عن ذكاء الإنسان وتميزه عن باقي المخلوقات.

تويتر زامل السبيعي

ينشط الشاعر زامل السبيعي عبر حسابه الوحيد على منصة توتير ، حيث يشارك من خلاله أبرز محاوراته الشعرية ، كما يشارك جمهوره ومتابعيه مواعيد الحفلات الشعرية التي يشارك بها ، بالإضافة للعديد من القضايا الشعرية المتنوعة ، ويتابعه أكثر من 34.1 ألف متابع من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية ، ويمكن متابعة السبيعي عبر حسابه الوحيد على منصة توتير الاجتماعية.

من هو الشاعر زامل السبيعي ويكيبيديا

شاهد أيضًا:فهد بن فصلا وش يرجع

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عبر موقع الشهد الذي تعرفنا من خلاله على من هو الشاعر زامل السبيعي ويكيبيديا ، وما المحاورة الشعرية التي ألقاها برفقة عبدالعزيز العزامي ، بالإضافة لذكر سبب المشاجرة ، ورابط حساب السبيعي على توتير.

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق