شخصيات و مشاهير

من هو الشيف بوراك ويكيبيديا

من هو الشيف بوراك ويكيبيديا

من هو الشيف بوراك ويكيبيديا الشيف بوراك هو واحد من أشهر الشخصيات الإعلامية التي ظهرت في السنوات الأخيرة واستطاع الحصول على عدد كبير من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي وسنتعرف عبر موقع الشهد تفاصيل الحالة الصحية للشيف بوراك وهل الشيف بوراك أعمى وأبرز المعلومات الواردة عنه في سيرته الذاتية ومسيرته المهنية.

شاهد ايضا:من هو زوج كريس جينر ويكيبيديا

من هو الشيف بوراك ويكيبيديا

إنّ الشيف بوراك هو طباخ شهير يحمل الجنسية التركية حيث ولد ونشأ في مدينة أوردو بدولة تركيا ولكنه يقيم حاليًا بين مدينة إسطنبول وهاتاي بينما ترجع أصوله وجذوره إلى دولة سوريا العربية، واسمه بالكامل هو محمد بوراك أوزدمير حيث تعلّق بمجال الطبخ وتعلّمه بسبب أبيه وجده حيث كان هذا المجال عملهما منذ الصغر، وقد أبدع بورك فيه وتفوق عليهما حيث حقق نجاحًا وشهرةً واسعة وصلت إلى مختلف دول العالم وأصبح يملك العديد من الفروع الخاصة بمطعمه هذا بجانب عمله من خلال منصات التواصل الاجتماعي فيوجد له ملايين من المتابعين من مختلف الجنسيات.

السيرة الذاتية الشيف بوراك

وانطلاقًا من الحديث حول سؤال من هو الشيف بوراك ويكيبيديا نذكر أبرز المعلومات الواردة عنه في سيرته الذاتية:

  • الاسم بالكامل: محمد بوراك أوزدمير.
  • الاسم بالإنجليزية: Al Chef Burak.
  • اسم الشهرة: الشيف بوراك.
  • محل الميلاد: ولد في مدينة أوردو – دولة تركيا.
  • محل الإقامة: يقيم بين مدينة إسطنبول وهاتاي.
  • المواطنة: دولة تركيا.
  • الجنسية: يحمل الجنسية التركية.
  • العرق والأصل: سوري الأصل.
  • التعليم: حاصل على شهادة البكالوريوس.
  • اللغة الأم: اللغة التركية.
  • اللغات الثانوية: اللغة العربية – اللغة الإنجليزية.
  • المهنة: شيف وصاحب سلسلة مطاعم.
  • سنوات النشاط: منذ عام 2010 م وحتى الآن.

شاهد ايضا:من هو قعيد المجد ويكيبيديا

كم عمر شيف بوراك

إنّ عمر الشيف بوراك في عام 2022 م هو 28 عامًا حيث ولد في يوم 24 من شهر مارس لعام 1994 م وذلك في مدينة أوردو التابعة لدولة تركيا، الجدير بالذكر أن بوراك أوزدمير قد تحدّث سابقًا عن أصوله وجذوره التي ترجع إلى دولة سوريا العربية من جهة الأم حيث ذكر أن أحد جدوده ولد في دولة سوريا وانتقل إلى تركيا بسبب ظروف الحرب آنذاك لذا فإنه يعتز كثيرًا باللغة العربية ويحب العرب.

ما هي ديانة الشيف بوراك

إنّ الشيف بوراك التركي يعتنق الديانة الإسلامية ويتّبع المذهب والطائفة السنّية هو وجميع أفراد أسرته حسب ما ورد عنه سابقًا في إحدى اللقاءات الصحفية، كما أنه قال أنه فخور بأن اسمه محمد، الجدير بالذكر أنه قال أيضًا أنه يحترم جميع الأديان السماوية ولا يوجد فرق بين المسلم وأي إنسان يعتنق ديانة أخرى.

هل الشيف بوراك متزوج

إنّ الشيف بوراك التركي غير متزوج ولم يتزوج حتى الآن ولكن وردت بعض الأخبار سابقًا تفيد أنه قد عرض الزواج رسميًا على إحدى الفنانات العرب وهي الفنانة الجزائرية التي اشتركت سابقًا في برنامج أرب آيدول منال حدلي وذلك بعد زيارتها لتركيا واستضافته لها في مطعمه، حيث أعجب كثيرًا بجمالها وملامحها العربية وقد تحدّث معها حينها بالعربية ولكن أخذت منال الأمر بمزح حتى لا تضايقه.

هل الشيف بوراك أعمى

إنّ الشيف بوراك التركي ليس أعمى ولا يعاني من أي مشكلة خاصة بنظره ولكن الأمر الذي جعل هذه الشائعة تنتشر بين الكثير من الجماهير والمتابعين له حول العالم هو أنه في عرض فيديوهاته الخاصة بالطبخ اعتاد على النظر إلى الكاميرا وعدم النظر إلى ما يقوم بطهيه على الإطلاق الأمر الذي يثبت مهارته وقدرته وتميزه في هذا المجال وكان أيضًا سبب في شهرته.

كم تبلغ ثروة الشيف بوراك

وفقًا للإحصاءات الأخيرة المتعلقة بحصر ثروة المشاهير في مختلف دول العالم تبيّن أن الشيف بوراك التركي تقدّر ثروته بـ 2 مليون دولار أمريكي تقريبًا، هذا بجانب امتلاكه للعديد من العقارات وسلسلة المطاعم وكذلك العديد من السيارات وأشهر سياراته من نوع فورد موستنج Gt.

شاهد ايضا:من هو ياسر العمرو ويكيبيديا

تفاصيل الحالة الصحية للشيف بوراك

تعرّض الشيف بوراك في الأيام الماضية إلى وعكة صحية شديدة نقل على أثرها إلى المستشفى في دولة تركيا وبعد الفحص من قبل الطاقم الطبي خضع إلى عملية جراحية لاستئصال الزايدة، وقد تسبب هذا الخبر في قلق العديد من المتابعين له بمختلف دول العالم من أجل الاطمئنان عليه حتى قام أحد المقربين منه بإخبار المتابعين أنه في حالة صحية جيدة وقريبًا سيعود إلى مزاولة عمله ومهنته مرة أخرى.

الشيف بوراك انستقرام

يعتبر الشيف بوراك واحدًا من الشخصيات التي تمتلك عدد ضخم من المتابعين على منصة انستقرام ومختلف منصات التواصل الاجتماعي بصفة عامة، وفي حسابه بانستقرام يتابعه عدد تجاوز الـ 33 مليون متابع ومتابعة حيث يمكنكم زيارة حسابه ومتابعته .

وإلى هنا وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي تناولنا فيه الحديث حول سؤال من هو الشيف بوراك ويكيبيديا حيث تعرّفنا من خلال السطور السابقة على هوية وشخصية الشيف التركي بوراك أوزدمير، هذا وقد سردنا أبرز المعلومات الواردة في سيرته الذاتية وكل ما يتعلق بحالته الصحية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق