شخصيات و مشاهير

من هو سلطان بروناي؟

من هو سلطان بروناي؟

من هو سلطان بروناي؟ ، التي يعتبر من أغنى الناس في العالم. بروناي هي إحدى الدول الواقعة على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو ، في الجانب الجنوبي الشرقي من قارة آسيا. سوف نذكر لكم عبر موقع الشهد جميع المعلومات المتعلقة به و من هي زوجته وأولاده وكم ثروته.

بالاضافة الى ثروة سلطان بروناي ، و نسب سلطان بروناي ، و العرب في بروناي ، و التواصل مع سلطان بروناي ، و الفقر في بروناي ، و الملكة صالحة زوجة سلطان بروناي ، و لماذا سلطنة بروناي غنية؟ وما هي اغنى دولة اسلامية؟ و من هي زوجة سلطان بروناي؟ و كم يبلغ دخل الفرد في بروناي؟ و شعب بروناي ، و أبناء سلطان بروناي ، مساحة بروناي ، و ديانة دولة بروناي ، و أين تقع بروناي.

من هو سلطان بروناي؟

شاهد ايضا. من هو ولي العهد الجديد لبريطانيا؟

من هو سلطان بروناي ويكيبيديا؟

من هو سلطان بروناي؟ سلطان بروناي هو حسن بلقيه معز الدين وعد الله. يعتبر سلطان بروناي رقم التاسع والعشرين لدولة بروناي. ولد في 15 يوليو 1946. تزوج ثلاث مرات في حياته. وكانت الزوجة الأولى الملكة مريم بنت عبد العزيز ، والثانية الملكة صالحة ، والثالثة الملكة أزريناس مظهر حكيم لحسن بلقيه ، الذي تصغره بـ 32 سنة ، لديه خمسة أبناء وست بنات ، ويعتبر ابنه المهتدي بالله بلقيه وريثه لحكم بروناي.

السيرة الذاتية حسن بلقيه

من هو سلطان بروناي؟ تتضمن سيرة حسن بلقيه ما يلي:

  • الاسم الكامل: حسن بلقيه ، معز الدين وعد الله.
  • تاريخ الميلاد: مواليد 15 يوليو 1946.
  • مكان الميلاد: بالعاصمة بندر سيري بيغاوان.
  • محل الإقامة: قصر نور الإيمان.
  • العمر: 76 سنة.
  • الجنسية: بروناي
  • الدين والمعتقد: يعتنق الدين الإسلامي.
  • المدرسة الأم: الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست.
  • اسم الزوجة: صالحة ، مريم بنت عبد العزيز ، أزريناز مظهر حكيم.
  • الأبناء: خمسة أبناء وست بنات.
  • المهنة: سياسي.

من هي زوجة سلطان بروناي؟

من هو سلطان بروناي؟ زوجة سلطان بروناي حسن بلقيه هي صالحة ملكة بروناي. تزوجت من الملك حسن بلقيه عام 1965 ، وهي زوجته الحالية في سن 76. وله ثلاثة أبناء: المهتدي بالله بلقيه عبد الملك بلقيه وماجدة بلقيه. يذكر أن السلطان حسن البلقية تزوج خلال حياته ثلاث مرات من صالحة ومريم وأذرناز مظاهر حكيمة.

من هو سلطان بروناي؟

شاهد ايضا. من هو فينيسيوس جونيور ويكيبيديا

ما مدى ثراء سلطان بروناي؟

من هو سلطان بروناي؟ وبحسب مجلة فوربس الأمريكية ، فإن ثروة سلطان بروناي حسن البلقية تبلغ نحو 20 مليار دولار ، إذ يعتبر من أغنى أغنياء العالم ، وصنف بين أغنى أغنياء العالم.

من هي ابنة سلطان بروناي؟

من هو سلطان بروناي؟ الأميرة حفيظة بلقيه هي ابنة الحاج البلقية سلطان بروناي الذي يعد من أغنى الرجال في القارة الآسيوية. تبلغ الأميرة حفيظة من العمر حوالي اثنين وثلاثين عامًا ، وهي الابنة الخامسة للسلطان بلقيه من زوجته الملكة رجاء صالحة. حصلت الأميرة حفيظة على درجة البكالوريوس وهي متخصصة في إدارة الأعمال ، وتزوجت في 23 يناير من هذا الشهر من رجل يعمل كموظف في حكومة والدها سلطان بروناي ، واسم زوجها بن جيران حاجي محمد روزيني ، التي يبلغ من العمر تسعة وعشرين عامًا تقريبًا.

من هو ولي عهد بروناي؟

يعتبر ولي عهد سلطنة بروناي من الشخصيات البارزة التي لها دور فاعل في الحياة الإدارية في سلطنة بروناي. والاسم بالكامل هو المهتدي بالله البلقيه، ويعتنق المهتدي بالله  الدين الاسلامي الحنيف، وولد في اليوم السابع عشر من شهر سبتمبر خلال عام 1974 ميلادي، ما يقرب من 48 عامًا ، التحق بإحدى الكليات في السلطنة ، كلية المجدلية ، وعُين وليًا لعهد بروناي خلال عام 1998 م.

أصل سلطان بروناي

تعود سلالة سلطان بروناي حسن البلقية إلى الشريف علي بن محمد بن بركات ، بحسب رواية العائلة المالكة في بروناي ، وهم من الأسرة الحاكمة في دولة بروناي ، حيث كان كل فرد من أفراد الأسرة المالكة في بروناي. العائلة الحاكمة يطلق عليها اسم بلقيه.

من هو سلطان بروناي؟

شاهد ايضا. من هو علي خالد الثعلي ويكيبيديا

في نهاية المقال على موقع الشهد تحدثنا عن من هو سلطان بروناي ويكيبيديا ، وأرفقنا سيرته الذاتية ، وكم هي زوجته ، وكم هو غني ، وما هي أصوله.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى