شخصيات و مشاهير

من هو فارس العلي الذي قتل في تركيا

من هو فارس العلي الذي قتل في تركيا

من هو فارس العلي الذي قتل في تركيا ، وهو من الأمور التي يرغب كثير من الناس في معرفتها ، حيث كانت وسائل الإعلام العربية وجميع مواقع التواصل تضج بأخبار مقتل الشباب العربي في تركيا ، الأمر الذي أثار الجدل لمعرفة كل تفاصيل القضية ، لذا – يهتم موقع “شهد” بتعريفنا بكل التفاصيل المتوفرة حول مقتل فارس العلي ، بعد معرفة من هو فارس العلي ، وعمر فارس العلي.

من هو فارس العلي الذي قتل في تركيا

شاهد أيضا: من هو علي خالد الثعلي ويكيبيديا

من هو فارس العلي؟

فارس العلي هو شاب من سورية لجأ إلى الأراضي التركية مع عائلته قبل تسعة أعوام من الآن تقريبًا، حيث كان ذلك بالضبط في عام 2013مـ، يعود أصل فارس العلي إلى قرية أريحه من مدينة إدلب في الشمال السوري، وهو طالب حديث الدخول إلى كلية الطب البشري في جامعة بورصة، حيث إنه كان يخطط للسفر إلى الجامعة التي التحق بها قبل مقتله بأيام.

فارس العلي السيرة الذاتية

فيما يلي سيرة الشاب فارَس العَلي الذاتية:

  • الاسم الكامل: فارَس العَلي.
  • تاريخ الميلاد: 2005م.
  • محل الميلاد: إدلب- سوريا.
  • تاريخ الوفاة: 3 سبتمبر 2022م.
  • محل الوفاة: هاتاي- تركيا.
  • سبب الوفاة: طعن.
  • العمر: 17 عامًا.
  • الجنسية: سوري.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: أعزب.
  • التحصيل الدراسي: طالب في كلية الطب.
  • المهنة: عامل.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات: اللغة العربية، اللغة التركية.

شاهد أيضا: من هو وكيل سيفورا الكويت

كم عمر فارس العلي؟

الشاب السوري فارس العلي يبلغ من العمر 18 عامًا فقط ، حيث أنهى دراسته الثانوية هذا العام ، للالتحاق بكلية الطب البشري بجامعة بورصة ، ما يعني أنه لا يزال في ريعان شبابه. إضافة إلى ذلك تجدر الإشارة إلى أنه قضى ما يقرب من نصف حياته في تركيا ، حيث سافر إلى هناك مع والدته منذ حوالي 9 سنوات.

مقتل فارس العلي في تركيا

وجد الشاب السوري فـارس الـعلي مقتولًا إثر انتهائه من لعب كرة القدم والخروج من الملعب، حيث وجد مطعونًا عدّة طعنات في ولاية هاتاي التركية، تعرض لها الضحية من قبِل مجموعة من الشباب الأتراك، ولا يزال التحقيق في هذه القضية جارٍ حتى الآن، وقد تم القبض على أحد الشبّان المشتبه بهم في هذه الجريمة.

من هو فارس العلي الذي قتل في تركيا

سبب مقتل فارس العلي في ولاية هاتاي تركيا

لم يتم تحديد سبب قتل الشاب بشكل دقيق، إلا أن أحد أقاربه أورد أن الشاب فـارس الـعلي تعثّر بامرأة تركية قبل موته بأيام، وقد وجدو أولاد هذه المرأة بين الشبان الذين نفذوا الجريمة، وقد تم القبض على أحدهم، والتحقيق جاري حتى القبض على كافة المجرمين.

تفاصيل مقتل الشاب السوري فارس العلي في هاتاي بتركيا

تم قتل الشاب السوري فارَس العَلي ذو السبعة عشر عامًا على يد مجموعة شبان مراهقين بسبب العنصرية، حيث بدأ الشاب فارس قبل عدة أيام بالعمل في معمل مواد غذائية في هاتاي بغرض توفير القسط الجامعي الخاص به حيث حاز مؤخرًا على قبول في كلية الطب في جامعة بالك أسير، في اليوم الثالث من العمل اصطدم فارَس بعاملة تركية في المعمل وأعتذر منها على الفور، في اليوم التالي انتظره ستة شبان مراهقين أتراك على معرفة بتلك العاملة سألوه عن هويته واسمه الكامل للتأكد منه بعد ذلك ذهبوا إلى مكان بعيد خالي من الكاميرات برفقة فارَس، وقاموا بطعنه عدة طعنات باستخدام السكين حتى توفي.

شاهد ايضا: من هو مرزوق الخليفة ويكيبيديا

آخر أخبار حادثة مقتل الشاب السوري فارس العلي في هاتاي

أعلنت ولاية هاتاي من خلال بيان رسمي عن اعتقال المتورطين في جريمة قتل الشاب السوري فارَس العَلي وأخذ الإجراءات اللازمة في حقهم لنيل العقوبة المستحقة، بالنسبة إلى الشاب فارس فقد تم تشييع جثمانه من قبل المئات من هاتاي وصولًا إلى معبر الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا، وقد تم دفن جثمانه في قرية معربليت في محافظة إدلب أي في مسقط رأسه.

من هو فارس العلي الذي قتل في تركيا

شاهد ايضا: من هو العميد محمد البناوي

وختاماً عبر موقع الشهد من هو فارس العلي الذي قتل في تركيا مقال تم فيه الحديث عن جريمة القتل التي تم فيها طعن الشاب السوري فارس العلي في أنطاكيا، وتحديدًا في ولاية هاتاي التركية، حيث أن هذا الشاب لا يزال صغيرًا في السن، فقد التحق بكلية الطب البشري قبل أيام من إيجاده مقتولًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى