شخصيات و مشاهير

من هو هادي مطر ويكيبيديا

من هو هادي مطر ويكيبيديا

من هو هادي مطر ويكيبيديا ، شاب من أصول عربية ، والذي انتشر اسمه بعد اتهامه بمحاولة اغتيال الروائي الهندي سلمان رشدي ، مؤلف رواية الآيات الشيطانية ، التي ألهبت المواقف ضده ووحدت الصفوف فيها. الشارع العربي والاسلامي لاعتدائه على رسول الحقيقة فمن هو هادي مطر الذي طعن سلمان رشدي وماذا فعل سلمان رشدي بالمسلمين؟ هذه هي النقاط التي سيتناولها موقع الشهد في السطور التالية ، حيث سيخبرنا من هو سلمان رشدي وويكيبيديا ، وهل مات سلمان رشدي ومن قتله.

من هو هادي مطر ويكيبيديا

شاهد ايضا: من هو عبدالإله الحسنية ويكيبيديا

من هو هادي مطر ويكيبيديا

هادي مطر هو المشتبه به في قضية محاولة اغتيال سلمان رشدي الأمريكي من أصل لبناني. فهو 24 سنة. ولد في كاليفورنيا في 19 ديسمبر ، في عام 1997 م ، وكان يقيم مؤخرًا في ولاية نيوجيرسي الأمريكية ، وكان آخر عنوان ثابت له في مقاطعة فيرفيو في بيرغن ، وفقًا للبيانات الواردة من التحقيقات الأولية بعده. كان قد اتهم بطعن الروائي سلمان رشدي قبل أن يبدأ محاضرته التي من المقرر أن تبدأ في نيويورك يوم الجمعة.

هادي مطر السيرة الذاتية

لا تزال بيانات السيرة الذاتية لهادي مطر نادرة إلى حد ما ، لكن شرطة نيويورك أعلنت عن بعض بيانات سيرته الذاتية التي يمكن التعرف عليها فيما يتعلق بها ، على النحو التالي:

  • الاسم والنسبة : هادي مطر.
  • الاسم بالإنجليزية: Hadi Matar.
  • الأبوين: غير معروف.
  • تاريخ الولادة : 19 ديسمبر / ديسمبر 1997 م.
  • مكان الولادة : كاليفورنيا.
  • العمر: 24 سنة.
  • الإقامة الحالية : مقاطعة فيرفيو ، بيرغن ، نيو جيرسي.
  • المواطنة : أمريكي من أصل لبناني.
  • درجة علمية: غير معروف.
  • اللغة الأم: الإنجليزية – الأمريكية.
  • لغات الأخرى: العربية.
  • العمل: غير معروف – يشتبه في كونه سائق.

جنسية هادي مطر

وأكدت مصادر إعلامية مطلعة أن المشتبه به هادي أمريكي ، لكن أصوله أغلبها لبنانية ، وتحديدا من قرية يارون التابعة لناحية بنت جبيل ، لكن محمد شاهين رئيس بلدية القرية ، أن هادي ليس من هذه البلدة ، مشيرة إلى أن عائلة مطر هي إحدى العائلات الكبيرة والمعقدة في لبنان. وفي الشتات يرجح أن يكون هادي من قرية النبطية في جنوب لبنان.

شاهد أيضا: من هو الحر الرياحي ويكيبيديا

دوافع هادي مطر لطعن سلمان رشدي

أكدت التحقيقات الأولية في قضية الطعن ضد الكاتب الهندي سلمان رشدي أن دوافع الجاني ما زالت غامضة ، لكنها أشارت إلى أنه عند زيارة الحسابات الرسمية لهادي مطر على مواقع التواصل تبين أن الأخير كان موالياً للشيعة. التطرف كما أسمته شرطة نيويورك ، ولا يستبعد أن تكون له علاقة بالحرس الثوري الإيراني ، مما أدى إلى الاعتقاد بأن الدوافع كانت بناء على فتوى أصدرها المرشد الأعلى للثورة الإيرانية عام 1989 لإهدار دماء السمان رشدي لإصداره كتاب الآيات الشيطانية وعدوانه لرسول الله.

من هو هادي مطر ويكيبيديا

ما هي ديانة سلمان رشدي

لا يدين سلمان رشدي بأية عقيدة، وقد أعلن إلحاده منذ عشرات الأعوام، على الرغم من كونه ينحدر من عائلة هندية مسلمة ومثقفة، فوالده أنيس أحمد رشـدي رجل أعمال ومحامي مشهور سابقاً في مومباي، أما والدته فهي المدرّسة نجين بهات، ظهر تطرف رشدي وعدائيته لدينه الأصلي من خلال روايته آيات شيطانية، التي تسببت بفتوى اغتياله لاختلاقه خلالها أكاذيب الغرض منها تشويه الإسلام.

سبب وفاة سلمان رشدي

أشارت مصادر ومواقع رسمية إعلامية هندية مطلعة أن سلمان رشدي لا زال يكافح لأجل البقاء على قيد الحياة، بعد طعنات في الرقبة والصدر، وقد نقل للمستشفى فور تعرضه للاعتداء أثناء اعتلائه منصة إحدى قاعات المحاضرات مضرجاً بدمائه، حيث خضع لعمل جراحي بحسب تصريحات أندرو ويلي وكيل أعماله، الذي نوّه أن أخباه الصحية ليست على يرام فهو الآن على أجهزة التنفس الاصطناع يعاني من تلف بالكبد، وقطع بأعصاب إحدى ذراعيه فضلاً عن احتمالية فقده إحدى عينيه.

هادي مطر من وين

إنّ هادي مطر من إيران، ذلك تبعًا لما صرحت به السلطات الأمريكية بعدما طعن هادي مطر الكاتب والروائي البريطاني سلمان رشدي، وتسبب في قتله، حيثُ أقدم هادي على قتله بعدما صدر العديد من الفتاوى التي تُبيح بهدر دمه نسبًة لما صدر عنه من أفعال مهينة للإسلام والمسلمين.

من هو هادي مطر ويكيبيديا

شاهد أيضا: من هو محمد العبار ويكيبيديا

هكذا؛ في ضوء معرفتنا بحقيقة وفاة سلمان رشدي ، نختتم هذا المقال عبر موقع الشهد الذي حمل عنوان من هو هادي مطر ويكيبيديا ، بعد أن علمنا من خلال فقراته هوية المعتدي وتفاصيله. بالهجوم والقبض على الجاني ، بحسب ما نشرته المواقع الرسمية وشرطة نيويورك.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق