من هي جنان بوشهري ويكيبيديا

من هي جنان بوشهري ويكيبيديا

من هي جنان بوشهري ويكيبيديا

من هي جنان بوشهري ويكيبيديا ، الدكتورة تعتبر من أبرز السياسيين في الكويت ، سنقدم لكم أهم المعلومات المتعلقة بها ، فهي المرشحة الأولى لانتخابات المجلس البلدي والتي كانت في عام 2006 م وذلك بعد منح المرأة الكويتية الحق السياسي في الترشح للانتخابات كما شاركت في حكومة الكويت برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك ، حيث كانت المشكلة في تاريخ ديسمبر 2017 م وزيراً للاتصالات ووزيرة دولة لشؤون الإسكان ، وفي التعديل الوزاري في ديسمبر. 2018 ، شغلت منصب وزيرة الأشغال العامة ووزيرة دولة لشؤون الإسكان ومن خلال هذا المقال عبر موقع الشهد سوف نقدم لكم جميع المعلومات المتعلقة بها.

كما يبحث الكثير من الناس عن جنان بوشهري قبل الحجاب ، بالإضافة إلى عائلة بوشهري سنية ، وكذلك سنتعرف على أصل عائلة بوشهري ، وكذلك عائلة بوشهري ويكيبيديا ، وسنتحدث عن أصل عائلة بوشهري عائلة بنون ، وكذلك عائلة العوضي ويكيبيديا ، وكذلك سنعرف ما إذا كانت حليمة بولند من أصل إيراني أيضًا رولا دشتي.

شاهد أيضا: من هي زوجة محمد بن راشد الأردنية؟

جنان بوشهري قبل الحجاب

يحمل جنان بوشهري الجنسية الكويتية. من مواليد عام 1973 م ويبلغ من العمر 47 عامًا. شغلت منصب وزيرة الإسكان من 2017 إلى 2019 للعمل في السياسة. حاصلة على بكالوريوس الهندسة من جامعة الهندسة في الكويت. كما حصلت على درجة الماجستير بامتياز. درست الدكتوراه. في مصر في جامعة عين شمس عام 2015 ، وشغلت عدة مناصب ، حيث كانت أول مرشحة للانتخابات البلدية عام 2006. كما تم تعيينها عضوًا في المجلس البلدي من 2009 إلى 2013. كما عملت كمستشار في مجلس الأمة خلال الفترة من 2014 إلى 2016.

المناصب التي شغلتها جنان بوشهري

  • تم تعيينها عضوا في المجلس البلدي في الفترة من 2009 إلى 2013 وكانت أحد ممثلي الحكومة.
  • شغلت منصب مستشار في مجلس الأمة الكويتي من 2014 إلى 2016.
  • تم تعيينها عضوا في الهيئة المركزية للمناقصات بدولة الكويت من 2016 إلى 2017.

شاهد أيضا: من هي نجود الفاهوم ويكيبيديا

بيان جنان بوشهري في خوض الانتخابات

أتوجه بحديثي إلى عقولكم وبصائركم التي لمست شتى أنواع الفساد في المؤسسات الوصية على مصالح الدولة، تنفيذيا وتشريعيا ” وقضائيا، والمسؤولة دستوريا عن إدارة شؤون المواطنين ومنافعهم، ولا أخاطب عواطفكم لإثارة فزعة طائفية أو نصرة عائلية وفئوية، فما أحوجنا اليوم إلى الوقوف موقفا متجردا مع الوطن لانتشاله من عثرات صنعتها في حاضره وماضيه المصالح الخاصة، وقامت عليها روح الجشع للاستيلاء على أمواله، أموال الشعب وأجياله القادمة.

نسير اليوم نحو مرحلة جديدة، وإلى محطة أخرى من تاريخ الوطن، دشنتها القيادة السياسية بتغيرات وتحولات نالت رضا الجميع، فقامت بواجبها الدستوري بإعادة حق تقرير المصير للشعب «لتصحيح مسار المشهد السياسي من جديد بالشكل الذي يحقق مصالحه العليا»، واستمعت إلى صوت الشعب الذي نادي بإصلاح القيود الانتخابية من العبث حتى يتخذ قراراته في بيئة إنتخابية قادرة على إحداث التغيير المرجو منه.

وحتى نحقق الإصلاح، وتعود قاعة عبدالله السالم إلى الشعب، كل الشعب لا جزء منه، وحتى يكون التغيير بابا لمستقبل أفضل تتقدم فيه الدولة في كافة جوانبها، وينعكس ذلك على حياة المواطنين وأسرهم، علينا أن ننتصر للتشريعات التي تخدم الكل لا فئة، تلك التشريعات التي تنهض بالأبناء وترتقي بحياة الآباء، وتنعش الإقتصاد الوطني العام لا إقتصاد الفاسدين، وعلينا ألا نتخلى عن الرقابة الصادقة في مضمونها وأهدافها، مهما ارتفع سقف الإصلاح وإجراءاته، فهي أداة تقويم لأي إنحراف، وترهيب لكل من قد تضعف نفسه أمام أموال الفاسدين ومصالحهم.

يقينا بالله متوكله عليه وحده سبحانه، وكما عهدتمونى متمسكة بالدستور نصا وروحا، ملتزمة بالمبادئ الوطنية يقينا وإدراكا، مستمرة في مواجهة الفاسدين قولا وفعلا، أعلن ترشحي لانتخابات مجلس الأمة 2022 عن الدائرة الثالثة، متطلعة لدعمكم ونيل ثقتكم.عائلة بوشهري سنية

تويتر جنان بوشهري

تملك الدكتورة حنان بوشهري حسابا رسميا عبر منصة التويتر، وبلغ عدد متابعيها ما يزيد عن سبعة وثلاثين ألف متابع، وتشارك من خلاله كل ما هو متعلق بواجبها العملي والمهني في خدمة بلدها دولة الكويت .

شاهد ايضا: من هي زينة المرعبي ويكيبيديا

إلى هنا وعبر موقع الشهد نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا و الذي كان بعنوان من هي جنان بوشهري ويكيبيديا ، حيث تناولنا فيه المناصب التي تقلدتها جنان ، وكذلك تعرفنا فيه عن جميع المعلومات الشخصية عنه وايضا حسابها على تويتر.