شخصيات و مشاهير

من هي دينا بنت عبد الحميد ويكيبيديا

من هي دينا بنت عبد الحميد ويكيبيديا

من هي دينا بنت عبد الحميد ويكيبيديا ، برزت العديد من الشخصيات المتميزة . التي كان لها دور كبير سواء على المستوى المحلي أو الدولي ، ويذكر أن الملكة دينا هي المملكة الأردنية الهاشمية سابقاً ، والملكة لديها برزت في العديد من المجالات المختلفة ، وشغلت العديد من المناصب الرفيعة ، حيث عملت في عدة مجالات بارزة ، وتزوجت مرتين خلال حياتها ، حتى انتقلت إلى رحمة الله تعالى ومن خلال  موقع الشهد  . سوف نتعرف على من هي دينا بنت عبد الحميد ويكيبيديا.

من هي دينا بنت عبد الحميد ويكيبيديا

شاهد ايضا:  خطيبة الأمير حسين بن عبد الله الثاني

من هي دينا بنت عبد الحميد

الشريفة دينا بنت عبد الحميد بن محمد عبد العزيز بن عون الرفيق هي ملكة المملكة الأردنية الهاشمية سابقاً ، وكانت الملكة دينا متميزة على المستوى المحلي في البلاد. قامت الأميرة بالعديد من الأنشطة المتميزة مع الأندية المختلفة ، بما في ذلك العديد من الجمعيات الخيرية. من ناحية أخرى ، كان للأميرة عدد من الإسهامات المختلفة عملت من خلالها على تشجيع الحركة النسائية بالإضافة إلى الحفاظ على حقوق المرأة والطفل في المملكة الأردنية ، والعديد من الأنشطة الأخرى.

شاهد ايضا:  نورة العساف زوجة عبدالله الفيصل

دينا بنت عبد الحميد السيرة الذاتية

كان للأميرة العديد من الاهتمامات والأنشطة المختلفة ، وكان لها ميول كبيرة وحب كبير في مختلف الخيول العربية الأصيلة من الدرجة الأولى ، وكانت تعمل على تربيتها والمشاركة في السباقات ، وفيما يلي قائمة بأبرز المعلومات المتعلقة بالخيول العربية الأصيلة. الأميرة دينا على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: دينا بنت عبد الحميد بن محمد بن عبدالعزيز بن عون.
  • تاريخ الولادة : 15 ديسمبر 1929.
  • مكان الولادة : القاهرة ، مصر.
  • تاريخ الوفاة: ٢١ آب ٢٠١٩.
  • العمر عند الوفاة: توفيت عن عمر يناهز 89 عامًا.
  • الجنسية: يحمل الجنسيتين المصرية والأردنية.
  • الزوج: الملك حسين وصلاح التعمري.
  • الأبناء: علياء بنت الحسين.
  • العائلة: الهاشميون.
  • المؤهلات العلمية: بكالوريوس في الأدب الإنجليزي
  • دبلوم دراسات عليا في العلوم الاجتماعية.
  • الجامعة الام : كلية جيرتون في جامعة كامبريدج في بريطانيا
  • كلية بيدفورد في لندن.
  • المهنة: أستاذة الفلسفة والأدب الإنجليزي بجامعة القاهرة.

شاهد أيضا:  نيفين جمال الدين زوجة حسن أبو السعود

من هو زوج دينا بنت عبد الحميد

قصر الشريفة دينا المعادي ، تزوجت الأميرة دينا بنت عبد الحميد مرتين خلال حياتها ، كانت المرة الأولى خلال عام 1955 من ملك الأردن الثالث حسين بن طلال بن عبد الله الأول الهاشمي ، لكن زواج كل منهما لم يدم طويلاً ؛ حيث انفصل خلال العام 1957 م ، مما نتج عنه زواج كل منهما من الأميرة الأردنية الوحيدة ، علياء بنت الحسين ، وبعد عدة سنوات وتحديداً في تاريخ 7 أكتوبر 1970 تزوجت من صلاح-. تعمري واسمها اسعد سليمان حسن عبد القادر احد كبار الشخصيات واستمر زواج كل منهما. حتى 21 أغسطس 2019 م.

من هي دينا بنت عبد الحميد ويكيبيديا

تفاصيل وفاة دينا بنت عبد الحميد

وفاة الملكة دينا ؛ توفيت الأميرة الأردنية دينا بنت عبد الحميد برحمة الله تعالى ، يوم الأربعاء 21 أغسطس 2019 م عن عمر يناهز تسعة وثمانين عامًا. ونعى وفاتها عدد من أعيان المملكة الأردنية الهاشمية ، وفي يوم وفاتها تقدم المشيعون كل من الملك عبد الله بن الحسين ، إضافة إلى ولي عهده والأمير الحسن. يشار إلى أن وفاته في مسجد الحرس الملكي ، وبعد اكتمال جنازتها دفنت في المقابر الملكية في عمان.

من هي الملكة منى الحسين ويكيبيديا

الأميرة منى الحسين هي إحدى الزوجات الأربعة لملك الأردن الملك حسين بن طلال رحمة الله، كما عرف عن السيدة منى الحسين على انها من مواليد أنطوانيت أفريل غاردينر حيث ولدت في تاريخ 25 من شهر أبريل للعام 1941 ميلادي، كما تعد الملكة منى الحسين على أنها هي والدة ملك الأردن الحالي الملك عبد الله الثاني، كما كانت الملكة منى الحسين على أنها هي الزوجة الثانية للملك حسين بن طلال رحمة الله، كما انفصلت الملكة منى الحسين عن الملك الراحل حسين بن طلال رحمة الله

في تاريخ الـ 21 من شهر كانون الأول الموافق من شهر ديسمبر للعام 1971 ميلادي، كما عرف عن الملكة منى الحسين على أنها بريطانية المولد، وقد قامت بتغير اسمها إلى منى الحسين بعد زواجها من الملك حسين بن طلال رحمة الله، من هي الملكة منى الحسين ويكيبيديا.

من هي دينا بنت عبد الحميد ويكيبيديا

شاهد أيضا:   كلارا شيا صديقة بيكيه الجديدة

هنا وصلنا إلى نهاية فقرات مقالنا عبر  موقع الشهد  بعنوان من هي دينا بنت عبد الحميد ويكيبيديا ، وقد عرفنا من خلاله تفاصيل وفاة دينا بنت عبد الحميد ومن هي أولها ومن هي أولها ويكيبيديا. الزوج الثاني هو ، كما نلقي الضوء بشكل مباشر على حياة الشريفة دينا لأنها من الشخصيات التي لعبت دورًا بارزًا في المناصب التي شغلتها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق