شخصيات و مشاهير

من هي سميره الشاهبندر ويكيبيديا

من هي سميره الشاهبندر ويكيبيديا

من هي سميره الشاهبندر ويكيبيديا ، التي استطاعت أن تشغل وسائل الإعلام لفترة من الزمن بعد زواجها من الرئيس العراقي صدام حسين رحمه الله ، إذ أراد الكثيرون معرفة أهم المعلومات المتعلقة بها ، وذلك من خلال موقع الشهد نتحدث عن سميرة الشاهبندر ومن هي وابرز المعلومات عنها من هو زوجها وعمرها وجنسيتها بالاضافة الى ساجدة طلفاح ، حلا صدام حسين ، شجرة عائلة صدام حسين ، صدام حسين الابناء. 

شاهد أيضا: من هي الرباب زوجة الامام الحسين ويكيبيديا

من هي سميره الشاهبندر ويكيبيديا

إن سميرة الشاهبندر هي زوجة الرئيس العراقي صدام حسين الثانية، ولدت في سنة 1946 م  في العراق، و تزوجها صدام حسين سراً عن زوجته الأولى السيدة ساجدة طلفاح، حيث تعرف عليها من خلال طباخه الأول كامل حنا ججو، ويذكر أن والدها رجل وتاجر غني جداً حيث كانت متزوجة سابقاً مدير الطيران السابق، إذ طلقها بعد معرفته أن الرئيس صدام حسين يرغب في زواجها، وهذه بعض الروايات التي ظهرت.

شاهد أيضا: من هي زوجة قيس الشيخ نجيب ويكيبيديا

سميرة الشاهبندر السيرة الذاتية

تتضمن السيرة الذاتية لمسيرة شهبندر ما يلي:

  • الاسم الكامل: سميرة فاضل عباس الشاهبندر.
  • الاسم المعروف: سميرة شاهبندر.
  • تاريخ الميلاد: ولدت عام 1946.
  • مكان الميلاد: ولدت في العراق.
  • الاقامة: تعيش في لبنان.
  • العمر: 76 سنة.
  • الجنسية: تحمل الجنسية العراقية.
  • الدين والمعتقد: تعتنق الدين الإسلامي.
  • الحالة الاجتماعية: أرملة.
  • اسم الزوج : صدام حسين.
  • عدد الأطفال: “علي” واحد.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المهنة: طبيب.

شاهد أيضا: من هي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال ويكيبيديا

كم العمر الحالي إلى سميرة الشهبندر

الكثير من الأشخاص و المحبين لسميرة الشهبندر يتساءلون حول عمرها حيث تبلغ من العمر حوالي  76 سنة ، و هي من مواليد  العراق عام 1946 ، حيث تنقلت بين العديد من الدول ، و حالياً تقيم في دولة لبنان ، و هي زوجة الراحل صدام حسين ، كما و أنجبت سَميرة الشَهبندرْ من زوجها الرئيس العراقي الراحل صدام حسين ولداً واحداً وهو علي صدام حسين و الذي له شهرة كبيرة في العراق.

من هو زوج سميرة الشاهبندر

إنّ زوج سميرة الشاهبندر هو الرئيس العراقي صدام حسين رحمه الله، حيث تزوجها بعد طلاقها من زوجها الأول رئيس الطيران العراقي، أجنب منها ابن واحد يسمى علي، وقد ذكرت بعض الروايات أن صدام تزوجها في عمر 40 عاماً، ولم ينجب منها، وأن ما يتم تداوله غير صحيح، ولكن لم يتم تأكيد هذا الخبر.

من هو صدام حسين

صدام حسين المجيد الرئيس الخامس لدولة العراق والأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي والقائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة العراقية، والذي حكم العراق لمدةٍ قاربت ربع قرنٍ من الزمن، بعد أن استفاد من الانقلاب الذي قام به حزب البعث العربي الاشتراكي في العراق والذي وضعه في رأس هرم السلطة العراقية كنائبٍ للرئيس البعثي “اللواء أحمد حسن البكر” ومسؤولٍ عن الأمن الداخلي في البلاد الأمر الذي مكنه من دعم نفوذه من خلال تعيين أفرادٍ من عشيرته في مناصبٍ مهمةٍ في الحكومة العراقية، إضافةً إلى بناء جهازٍ أمنيٍ ضخمٍ كان له بالغ الأثر في توطيد سلطته بعد

توليه رئاسة العراق عام 1979م. ومن جهةٍ أخرى فقد خاض الرئيس العراقي الراحل صدام حسين عددًا من المعارك والمواجهات العسكرية وكانت حرب الخليج الثالثة التي خاضتها الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها ضد العراق آخر المواجهات العسكرية لصدام حسين والتي انتهت باعتقاله ثم إعدامه بعد محاكمةٍ وصفت بالهزلية.

شاهد أيضًا: من هي زوجة الحجاج بن يوسف الثقفي ويكيبيديا

نجل سميرة الشاهبندر

إن نجل سميرة الشاهبندر هو علي الندا، حيث أنجبته بعد زواجها من زوجها الثاني صدام حسين الرئيس العراقي -رحمه الله- سراً، ولكن ذكرت ابنة صدام حسين من زوجته الأولى ساجدة أن والدها لا يمتلك أبناء حيث لم يذكر لنا خلال حياته أنه يمتلك أبناء آخرين غيرنا، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين أكدوا وجود نجل من زوجته الثانية سميرة الشاهبندر.

شاهد ايضا: من هي نسرين زوجة محسن محي الدين ويكيبيديا

في نهاية المقال عبر موقع الشهد تطرقنا بالحديث من هي سميره الشاهبندر ويكيبيديا ، وما هي أهم المعلومات التي تتعلق بها ومن هو زوجها وابنها.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى