شخصيات و مشاهير

من هي نادية يسري ويكيبيديا

من هي نادية يسري ويكيبيديا

من هي نادية يسري ويكيبيديا. تعتبر ناهد يسرى من ابرز الفنانات المصريات في العصر القديم، واستطاعت ناهد يسرى من تقديم الكثير من الاعمال الفنية التي من خلالها، تربعت على عرش الفنانات المصريات التي قامن بالأعمال الفنية المميزة ولذلك سنتعرف عبر موقع الشهد بشكل أكبر في مقالنا هذا حول من تكون السيدة نادية.

شاهد ايضا:من هي لولوه الثويني ويكيبيديا

من هي نادية يسري ويكيبيديا

إن نادية يسري هي ممثلة من الجمهورية العربية المصرية تحديدًا من مدينة القاهرة، حيث ولدت هناك في عام 1943 ميلادي، شاركت نادية في العديد من الأدوار السينمائية والتلفزيونية، واشتهرت بأدوارها التي أدتها بجانب الممثلة المصرية الراحلة سعاد حسني، حيث كانت صديقتها المقربة خصوصًا بعد أن انتقلت إلى منزلها في لندن لتسكن عندها بعد أن تشاجرت مع أهلها في مصر وتركتهم وذهبت إلى سعاد لتسكن عندها، وفي النهاية تم توجيه التهم عليها في قضية مقتل الفنانة سعاد حسني وتكذيب خبر انتحارها الذي حدث عام 2001 ميلادي، لكن جميعها كانت إشاعات لا يمكن تصديقها، ثم توفيت نادية عام 2013 ميلادي.

نادية يسري السيرة الذاتية

لم تسلم الممثلة الراحلة نادية يسري من الاتهامات التي توجهت إليها في اشتراكها في مقتل الممثلة الراحلة سعاد حسني وذلك لعدة سنوات بقيت ترافقها تلك الإشاعات، يمكن ذكر بعض المعلومات عن نادية كما يلي:

  • اسم الشخصية الكامل: نادية يسري.
  • تاريخ الميلاد: عام 1943 ميلادي.
  • مكان الولادة: جمهورية مصر العربية.
  • الجنسية: تحمل الجنسية العربية المصرية.
  • المهنة: ممثلة في السينما والتلفزيون.
  • التعليم: تخرجت بدرجة بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية.
  • الجامعة: درست في جامعة القاهرة بمصر.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • النشاط: من سنة 1970 إلى 2013 ميلادي.
  • سنة الوفاة: توفيت في لندن عام 2013 ميلادي.
  • الصديقة المقربة: الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني.

كم عمر ناديه يسري

بلغت الممثلة ناديه يسري من العمر السبعين عند وفاتها. وكانت الممثلة من الشخصيات الشهيرة في لندن وتمتلك ملهى ليلي، كما أنها تحدثت عن طلاقها من زوجها ولم تكشف عن اسمه في عام 1973. وظهرت ناديه بالعديد من التصريحات تبرأ نفسها من التهم الموجهة لها حول قتل الفنانة سعاد حسني، وأكدت أنها كانت جارتها وصديقتها ولم تقم بهذا الأمر على الإطلاق، وكانت سعاد تعاني من أزمة نفسية في الفترة الأخيرة أودت إلى قيامها بالإنتحار من شرفة نافذة بيتها في لندن.

وفاة نادية يسري

توفيت الفنانة المصرية نادية يسري نتيجة وعكة صحية في مدينة لندن البريطانية وذلك عام 2013 ميلادي، حيث كانت تسكن هناك منذ مدة طويلة في نفس المبنى التي كانت تسكن به صديقتها المقربة سعاد حسني، وبقيت هناك نادية حتى بعد وفاة الممثلة سعاد حسني، وقد طالتها الإشاعات في اشتراكها بمقتل سعاد كونهم يسكنون في نفس المبنى، لكن في النهاية بقيت إشاعات لم يتم إثباتها.

فيلم الوجوه ونادية يسري

حاولت الممثلة الراحلة نادية يسري تمثيل فيلم يعرض تفاصيل السنوات الأخيرة التي عاشتها الممثلة سعاد حسني، وكان الفيلم يحمل اسم “وجوه”، وكان هدفها من الفيلم عرض الصورة الحقيقية للجمهور وإيضاح براءتها من مقتل الفنانة سعاد، والتأكيد على فكرة أن سعاد انتحرت ولم تقتل كما أشيع، لكن هذا الأمر أغضب أهل الفنانة سعاد بشدة وخصوصًا أختها غير الشقيقة ولم توافق أبدًا على عرض الفيلم وأوضحت أن نادية لا تتمكن من تصوير فيلم عن حياة الراحلة سعاد ما لم يوافق أهل الأخيرة على ذلك.

شاهد ايضا:من هي بنت ريم النجم وكم عمرها

في نهاية مقالنا هذا عبر موقع الشهد تعرفنا على من هي نادية يسري ويكيبيديا وبعض المعلومات عنها وتاريخ وفاتها والمحاولات التي قدمتها من أجل أن تقوم بتخليد حياة الفنانة الراحلة سعاد حسني بعد وفاتها في الحادث الأليم الذي هز المجتمع العربي بأكمله.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق