من هي وجد وقفي ويكيبيديا

من هي وجد وقفي ويكيبيديا

من هي وجد وقفي ويكيبيديا

من هي وجد وقفي ويكيبيديا ، إحدى الصحفيات الأردنيات التي تعمل مراسلة لقناة الجزيرة في قطر، وازدادت شهرتها خلال تغطيتها للأخبار حيث تعد وجد وقفي مذيعة وصحفية مشهورة لدى الجمهور بسبب سنوات عملها الطويلة وخبرتها الواسعة في مجالها بالإضافة إلى مهاراتها الإنجليزية العالية، وفي الآونة الأخيرة تم الاهتمام بها و بشخصيتها لذلك يتناول هذا المقال عبر موقع الشهد كافة المعلومات التي تتعلق بشخصية وجد وقفي وأهم وقفات حياتها وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

بالاضافة الى وجد وقفي عمرها ، و ماهي ديانة وجد وقفي ، و من هو زوج وجد وقفي  و من هو والد وجد وقفي ، و ماهو أصل وجد وقفي  و وجد وقفي انستقرام ، وجد وقفي تويتر.

شاهد ايضا: من هي مريم العطار ويكيبيديا

وجد وقفي ويكيبيديا

إنّ وجد وقفي هي مراسلة وإعلامية ترجع أصولها للمملكة الأردنية الهاشمي، فوالدها أردني الحنسية ولكنّ أمها من أصلٍ سوريّ، عاشت وجد وقفي متنقلةً بين الأردن وسوريا حسب عمل والداها ولكنّها استقرت منتصف التسعينات في الولايات المتحدة الأمريكية، تلقت وجد دوراتٍ متخصصة في مجال الإعلام لينتهي بها المطاف كأصغر صحفية عربية في قناة أبو ظبي، يشار إلى أن وجد قد قدّمت إنجازات كبيرة في المجال الصحفي فقد أجرت لقاءات مع كبار الخصيات في الولايات المتحدة الأمريكية منهم بيل غيتس، وجيمي كارتر الرئيس الأمريكي.

وجد وقفي السيرة الذاتية

بسبب شهرة هذه المراسلة الكبيرة بدأ البحث عن أهم المعلومات الخاصة بها والتي نلخصها من خلال النقاط التالية:

  • الاسم كاملاً: وجد وقفي.
  • الاسم بالإنجليزية: wajd wqafi.
  • تاريخ الميلاد: ولدت في 28 نوفمبر عام 1978.
  • الديانة: الديانة المسيحية.
  • العمر: تبلغ من العمر 44 عاماً.
  • مكان الولادة: ولدت في المملكة الأردنية الهاشمية.
  • محل الإقامة: واشنطن / الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الجنسية: تحمل الجنسية الأردنية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية ، اللهجة الأردنية.
  • اللغة الأخرى: اللغة الإنجليزية.
  • المهنة: إعلامية وصحفية.
  • مكان العمل: قناة الجزيرة الفضائية.
  • سنوات العمل: منذ عام 2003 حتى الآن.

شاهد ايضا: من هي نوره ابو عوض ويكيبيديا

ديانة وجد وقفي

تعتنق وجد وقفي الديانة المسيحية، فهي تنحدر من عائلةٍ أردنية مسيحية، ولدت وجد في سوريا أثناء تواجد والدها هناك، وكانت والدتها تعمل في السلك التعليمي ما شجعها لتكون سابقة أبناء جيلها، ومن الجدير بالذكر أن وجد قد درست الهندسة في البداية غير أن تواجدها في الولايات المتحدة الأمريكية ومشاهدتها التعتيم الصحفي حول العرب والفكرة الأوروبية الخاطئة قد شجعها للانخراط أكثر في السلك الإعلامي لتصبح بعد سنوات من أكبر المراسلين العرب.

هل وجد وقفي متزوجة

لم تذكر أيّ معلومات حول زواج الصحفية وجد وقفي ويبدو أنها لم تدخل القفص الذهبي بعد، فشخصية وجد العملية قريبة جداً للعمل وبعيدة عن الحياة الأسرية الخاصة، ولكنّ وجد لم تتطرق لمعلومات تخص ارتباطها، ووجد تبحث عن التفرد والتميز فقد كانت من الصحفيين القلائل الذين تمكنّوا من لقاء رئيسين أمريكيين معاً.

وجد وقفي انستقرام

تمتلك وجد وقفي حساباً موثقاً على موقع انستقرام تشارك من خلالها بعض أعمالها الصحفية، وتعرف وجد نفسها من خلال حسابها بأنها مراسلة الجزيرة في العاصمة واشنطن، وأنها مهندسة معمارية سابقاً، يذكر أن وجد قد غطت أحداث تشييع وجنازة صديقتها شيرين أبو عاقلة، وقد أبدت تفاعلاً كبيراً مع قضيتها ويمكن الوصول لحساب وجد وقفي بالضغط المباشر .

حساب وجد وقفي على تويتر

يعتبر حساب وجد وقفي على تويتر من الحسابات الكبيرة لمراسلي قناة الجزيرة، فهي تتابع من خلال حسابها أهم المجريات والتطورات، وتجعله منبراً لنقل الأخبار أولاً بأول، ويتابع حساب وجد وقفي على تويتر أكثر من 337 ألف متابع، فيما تكون هي في حالة نشاطٍ دائم، ويمكنكم الدخول لحساب وجد وقفي على تويتر لمتابعة آخر الأخبار وأهم الأحداث الخاصّة على قناة الجزيرة التي تعمل فيها بالضغط .

شاهد ايضا: من هي روجينا ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تناول معلومات مهمة حول العنوان  من هي وجد وقفي ويكيبيديا، وقد ذكرت أهم البيانات المتعلقة بهذه الصحفية بالإضافة لديانتها وحقيقة زواجها وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.