شخصيات و مشاهير

من هي وفاء بكر يونس ويكيبيديا

من هي وفاء بكر يونس ويكيبيديا

من هي وفاء بكر يونس ويكيبيديا ، شخصية إعلامية وإحدى الشخصيات المعروفة في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي. اشتهرت وفاء بكر يونس من خلال برامجها الخاصة بالطفولة ومجموعتها الحكاية المتميزة ، ثم في الميدان بعد ظروف التسعينيات في الخليج العربي ، وربما الأكثر استجوابًا من قبل جمهور وفاء بكر يونس إنها معلوماتها ، و المواقف التي وصلت إليها اليوم. ومن هذا المنطلق يجيب موقع الشهد على هذه الأسئلة للوصول إلى سيرة وفاء بكر يونس واسم زوجها وعدد أولادها وحسابها الرسمي على تويتر.

من هي وفاء بكر يونس ويكيبيديا

شاهد أيضا: من هي زوجة عبدالحق الخيام ويكيبيديا

من هي وفاء بكر يونس

إنّ وفاء بكر يونس هي إعلامية وكاتبة سعودية الأصل، ولدت وفاء في الرياض واستقرت بداية حياتها في المدينة المنورة، وقد ورثت عن والدها الطلة الإعلامية المميزة فبدأت في سنٍ مبكرة، عملت يونس في جامعة الملك سعود بعد تخرجها من الجامعة ثم في مجال الإشراف التربوي، حرصت على تقديم البرامج المفيدة للأطفال في التسعينات، تنقلت وفاء بين المناصب وصولاً لرئاسة الإنتاج الصوتي والمرئي.

وفاء بكر يونس السيرة الذاتية

بنات بكر يونس بالترتيب ،  في ضوء ما سبق ذكره عن الإعلامية وفاء يونس نورد أهم بياناتها الشخصية من خلال النقاط التالية:

  • الاسم الحقيقي: وفاء بكر يونس إبراهيم.
  • اسم الأب: بكر يونس.
  • اسم الأم: سعاد المشهداني.
  • تاريخ الميلاد: من مواليد عام 1952 م.
  • مكان الميلاد: الرياض ، المملكة العربية السعودية.
  • مكان الإقامة الحالي: العاصمة ، الرياض ، المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة : الاسلام.
  • الحالة العائلية: متزوج.
  • الدرجة العلمية: درجة البكالوريوس في رياض الأطفال.
  • المدرسة الأم : جامعة ويبر / الولايات المتحدة الأمريكية.
  • اللغة الأم: اللهجة العربية السعودية.
  • اللغات الثانوية: الإنجليزية.
  • المهنة: مذيعة تلفزيونية ، إعلامية.
  • سنوات من النشاط: دخلت مجال الإعلام منذ ستينيات القرن الماضي وما زالت مستمرة حتى الآن.

من هي وفاء بكر يونس ويكيبيديا

شاهد أيضا: من هي نورة العساف زوجة عبدالله الفيصل ويكيبيديا

كم عمر وفاء بكر يونس

تبلغ وفاء بكر يونس من العمر حوالي سبعين عاماً، فهي من مواليد عام 1952م، ولم يعرف التاريخ الدقيق بالشهر واليوم لمولد الإعلامية وفاء يونس، عملت يونس في الإذاعة منذ نعومة أظفارها، فشاركت في برامج الطفولة بعمر العاشرة، لذا فيقدر العمر المهني لوفاء يونس بحوالي خمسين عاماً قضتها متنقلةً بين إذاعات المملكة العربية السعودية، وكان لها دور بارز أيضاً في تغطية حرب الكويت أوائل التسعينات.

من هو والد وفاء بكر يونس

إنّ والد وفاء بكر يونس هو الإعلامي السعودي الشهير بكر يونس، عرف بكر يونس من أوائل المنضمين لعالم الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، وقد ساهم في انطلاق الإذاعة السعودية، عرف بكر يونس من خلال إنجازاته في عالم الإذاعة، فبعد أن حصل على الليسانس في الآداب في جامعة بغداد، وعلى مدار أكثر من أربعين عاماً كان يونس قد صنع اسماً مميزاً، الجدير بالذكر أن بكر يونس رزق بأربعة عشر ولداً ورث بعضهم مهنة والده الإذاعية، وانطلق آخرون في عالم الفن والغناء.

شاهد ايضا: من هي لجين حسن ويكيبيديا

من هو زوج وفاء بكر يونس

إنّ زوج الإعلامية السعودية وفاء يونس هو خليفة بن عبداللطيف السعيد، وهو رجلٌ سعودي الجنسية ارتبطت به وفاء خلال القرن الماضي، ونتج عن زواجهما ثلاثة من الأبناء يتقلدون مناصب رفيعة في المملكة العربية السعودية وهم خالد السعيد، وهشام السعيد وابنتها الوحيدة سناء السعيد، وتعيش وفاء يونس حياةً مستقرةً في كنف أبنائها وأحفادها في العاصمة السعودية الرياض.

وفاء بكر يونس تويتر

يتقرب حساب وفاء بكر يونس على تويتر من عشرة آلاف متابع، وتتواصل يونس مع جمهورها من خلال التغريدات الشعرية تحت هاشتاغ “أقول”، كما تتفاعل مع الأخبار السعودية المحلية والأخبار العربية بشكلٍ عام، ويمكن الوصول لحساب وفاء بكر يونس على تويتر للاطلاع أكثر على آخر أخبارها وإنتاجاتها الأدبية والقصصية .

من هي وفاء بكر يونس ويكيبيديا

شاهد ايضا: من هي لورا عماد ويكيبيديا

إلى هنا، نصل لختام هذا المقال عبر موقع الشهد حول من هي وفاء بكر يونس ويكيبيديا، الذي عرض أهم المعلومات المتوفرة حول شخصية وفاء بكر يونس للوصول إلى سيرتها الذاتية واسم زوجها وأبنائها، بالإضافة للمتوفر من حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق