شخصيات و مشاهير

هل حسن بن لادن مات

هل حسن بن لادن مات. أحد القياديين للتنظيم الجهادي ، كما و اسمه الكامل هو حسن محمد عوض ، و هو من الجنسية السعودية حيث يعرف بكونه أخ مؤسس و زعيم تنظيم القاعدة المشهور أسامة بن لادن الذي يعرف بكونه تنظيم سلفي جهادي والده هو محمد بن عوض بن لادن الذي يعد من الأغنياء السعوديين و مؤسس مجموعة بن لادن السعودية. هذا ما سيتم الحديث عنه في المقال التالي المقدم من  موقع الشهد.

شاهد ايضا. هل لقمان نبي ام رجل صالح

هل حسن بن لادن مات

انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام أنباء عن مقتل حسن بن لادن ، بسبب إصابته برصاصة في الرأس خلال عملية عسكرية نوعية شنتها القوات والقوات الأمريكية ضد جماعة القاعدة الإرهابية. قاتل الجهاديون وسقط حسن. وفاة بن لادن ، وسائل الإعلام تعلن وفاته ، وستقام الجنازة في بحر العرب ، وستقام الجنازة في بحر العرب الاثنين 21 مارس 2022.

من هو حسن بن لادن

حسن بن لادن هو اللقب الذي يطلق على حسن محمد عوض ، وهو مواطن سابق في المملكة قام بسحب جنسيته السعودية. ويعتبر من الموالين والحليفين لأسامة بن لادن. وتجدر الإشارة هنا إلى أن حسن بن لادن انضم إلى القاعدة السلفية عام 1988 وشارك في العديد من العمليات العسكرية للقاعدة ضد الجيش الأمريكي.

أصول عائلة بن لادن

ترجع أصول عائلة بن لادن إلى المملكة العربية السعودية ، والتي انبثقت منها شخصيات عديدة ، بعضها معروف بخدمتهم وحبهم لوطنهم ، ومجموعة من الأشخاص الذين انضموا إلى التكفير وانضموا إلى آل. – القاعدة ، ومن بينهم أسامة بن لادن ، يعتقد أنه أحد مؤسسي الجماعة ، وقد أسقطت عنه الجنسية السعودية ، والمعروف باسم ابن محمد بن لادن ، أحد أغنى وأثرياء البلاد ، هكذا أسامة. لم يحسن استخدامه لأنه أخذ ورثته من الأسرة واستغلهم في بناء القاعدة والجماعات الجهادية المختلفة ، ولهذا تعرض لمقاتلات المخابرات التي هاجمته ، واستمرت الاشتباكات معه لأكثر من 44 دقائق ، لكنه تمكن من الهرب بعد أن حاصرت القوات الموقع بالمروحيات.

شاهد ايضا. من هو الشيخ خالد الردادي ويكيبيديا

إلى هنا عبر موقع الشهد نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان هل حسن بن لادن مات، كما تم التعرف على هذه الشخصية، ومن هي، مع ذكر أصول عائلة بن لادن لمن تعود.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى