سؤال و جواب

هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية

هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية

هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية ، ويلز جزء لا يتجزأ من المملكة المتحدة ، وهي مجاورة لعدد من الولايات والمقاطعات الإنجليزية ، وتضم ولاية ويلز العديد من الأديان السائدة بين الأفراد ، لذلك من خلال موقع الشهد سنتحدث عن ولاية ويلز وأين تقع على الكرة الأرضية، وأهم المعلومات المرتبطة بها، وما هي أبرز الديانات السائدة في دولة ويلز وهل ويلز دولة مستقلة.

بالاضافة الى عدد سكان ويلز ، رئيس دولة ويلز ، ويلز لندن ، علم دولة ويلز ، السياحة في ويلز ، منتخب ويلز ، مساحة ويلز ، مدن ويلز. 

شاهد ايضا: ما هي أسماء الجبال في دولة الامارات

نبذة عن دولة ويلز

هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية ،  يطلق على دولة ويلز بلاد الغال تتواجد في جزيرة بريطانيا العظمى، وتعد جزاً من المملكة المتحدة، حيث يحدها من الجهة الشرقية إنجلترا، ومن الجهة الغربية المحيط الأطلسي والبحر الأيرلندي، وكما أوضحت الإحصائيات أن المساحة الإجمالية لدولة ويلز هي حوالي 20779 كم مربع، وتندرج ويلز من ضمن المناطق الساحلية والتي يكون أغلب مناطقها جبلية مرتفعة.

شاهد ايضا: هل بريطانيا وإنجلترا دولة واحدة

هل دولة ويلز دولة مسلمة

هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية ،  تعتبر دولة ويلز من الدول متعددة الأديان، حيث تعد الديانة المسيحية الديانة الأساسية والمهيمنة في الدولة، ثم يليها الديانة الإسلامية، فقد بلغ عدد المسيحيين حوالي 71.9% نسمة من السكان الأصليين، بينما بلغ من اعتنق الديانة الإسلامية في دولة ويلز 46,000 مسلم من السكان، لذلك يمكن القول إن دولة ويلز تشتمل على الديانتين المسيحية والإسلامية.

هل ويلز دولة مستقلة

هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية ،  نعم تعتبر دولة ويلز من الدول المستقلة، إذ تعد جزءاً من الدول التابعة للمملكة المتحدة، حيث تتمتع بحكم ذاتي كامل مستقل على شؤونها، حيث استقلت رسمياً، وبدأت بالظهور فعلياً خلال القرن التاسع عشر، فأصبحت من الدول الكبرى التي تساهم في تطوير العديد من المجالات، ومنها المجالي الصناعي والزراعي، فأصبحت مستقلة في إنتاجها الخاص.

من هو رئيس دولة ويلز

هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية ،  إن رئيس دولة ويلز هو الأمير ويليام تشارلز، الذي يعتبر نجل الملك تشارلز الثالث الأكبر، ونجل الأميرة ديانا، كما ويعتبر ولي العهد للمملكة البريطانية بعد والدها الملك تشارلز الثالث، حيث تولى الأمير ويليام الحكم على دولة ويلز في العاشر من سبتمبر / أيلول لعام 2022.

هل ويلز تتبع بريطانيا

هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية ،  إنّ دولة ويلز أو غالة “Wales” تعتبر جزءًا من المملكة المتحدة وجزيرة بريطانيا العظمى  في عام 1999 ميلاديًا، كما يحدها المحيط الأطلسي والبحر الأيرلندي من الغرب، ويحدها من الشرق إنجلترا، ولكن تم بعد ذلك الاتفاق على فصل منطقة ويلز عن المملكة المتحدة، وتم منحها الحكم الذاتي، ولكن ما زالت تخضع لإمارة الأمير ويليام تشارلز في القضايا الأساسية.

معلومات عن ويلز ويكيبيديا

ويلز هي بلد تعد جزءاً من المملكة المتحدة، ومن دولة بريطانيا العظمى، كما تمتلك هذه البلدة موقعاً مميزاً عن باقي بلدان المملكة المتحدة، حيث تحدها من الشرق دولة إنجلترا، ومن الغرب يحدها البحر الأيرلندي والمحيط الأطلسي، ومن الجدير بالذكر أن هذه الدولة تمتلك نظاماً مناخي بحرياً متغيراً، وتبلغ مساحتها الفعلية ما يقرب من 20779 كيلومتراً مربعاً تقريبًا، وتعد هذه البلد من البلاد التي ترتبط بدولة بريطانيا العظمى بتاريخ عريق من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما أن معظم سكان هذه البلد يتحدثون باللغة الإنجليزية، كما توجد اللغة الويلزية التي يتقنها معظم السكان وبالتالي فهي تحتفظ بهوية ثقافية كبيرة.

كم عدد سكان ويلز 2022

يبلغ عدد سكان ويلز في عام 2022 حوالي 3،267،501 مليون نسمة، حيث إن هذا الرقم قد تم رصده وفقًا للإحصائيات التي تمت في الأول من شهر يوليو من عام 2022، ومن الجدير بالذكر أن النمو السكاني في مدينة ويلز بطيء في كل عام ولكنه ثابت، حيث تتراوح النسبة المئوية للنمو السكاني في هذه البلد من 0.32٪ إلى 0.96٪ كل عام وهو ما يجعل عدد السكان يزيد بمقدار من عشرة آلاف إلى ثلاثين ألف شخص في العام الواحد، حيث تبلغ الكثافة السكانية في بلدة ويلز حوالي 148 شخصًا تقريبًا لكل كيلومتر مربع.

أقسام سكان ويلز 2022

ينقسم سكان ويلز في عام 2022 إلى أربعة أقسام أساسية كما يلي:

  • البريطانيون البيض: وهم يمثلون نسبة 94.2% من السكان، وهؤلاء البريطانيون البيض هم الأشخاص الذين نشأوا وولدوا في إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.
  • الآسيويون: وهم يمثلون نسبة 2.2% من السكان وهم إما آسيويون أنقياء أو آسيويون بريطانيون.
  • السكان مختلطون: وهم يمثلون 1% من السكان.
  • بريطانيون أسود أو أفريقي أسود أو كاريبيون: وهم يمثلون 0.6% من السكان.

شاهد ايضا: تقسيم دول العالم الى 24 منطقه زمنيه

في نهاية المقال عبر موقع الشهد تطرقنا بالحديث عن هل دولة ويلز دولة مسلمة ام مسيحية ، وهل دولة ويلز مستقلة أم لا، وأوضحنا من هو حاكم ورئيس دولة ويلز الرسمي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى