أسعار الاضاحي العيد في الجزائر 2022

أسعار الاضاحي العيد في الجزائر 2022

أسعار الاضاحي العيد في الجزائر 2022. شرعت السلطات الجزائرية في فتح “أسواق الرحمة” قبيل عيد الأضحى، لبيع المواشي بأسعار أقل من تلك التي تعرفها الأسواق الأخرى سوف نتعرف سويا من خلال هذا المقال من موقع الشهد سنقدم لكم أسعار المواشي, اسعار الكباش, سعر الخروف في الجزائر عيد الأضحى 2022م يتجهز الجزائريون للعيد الكبير و يستعدون لشراء كباش العيد الكبير ولأن أسعار الأضاحي تختلف وفق الطلب والعرض، كما أن أسعار كباش العيد من الممكن أن تصعد كل ما اقترب موعد موسم العيد 2022 .

شاهد ايضا:كم سعر الاضحية في الاردن 2022

سعر اضاحي العيد في الجزائر 2022

وتختلف أسعار المواشي والأكباش في مختلف الولايات الجزائر، وحسب تقارير المراقبين في الأسواق الرئيسية للمواشي في الجزائر، لا تزال أسعار الكباش والأضاحي منخفضة حتى الآن، حيث يمكن للأسر محدودة الدخل، شراء أضاحي العيد بتكاليف متوسطة مقبولة، في أوضح التقارير هذا المعلومات :

  • أرخص أسعار المواشي الكباش متوفر في ولايات سعيدة سيدي بلعباس تيارت وتسمسيلت.
  • أعلى أسعار الأضاحي من كباش وخرفان في ولاية وهران وعنابة ومناطق القبائل في الجزائر.

اسعار الخرفان

  • سعر خروف كبير الحجم قد يصل الي من 85 الى 110 ألف دينار جزائري
  • سعر الخروف الصغيرة من 40 الى 60 ألف دينار جزائري
  • بلغ سعر النعجة ( رخلة) كبيرة الحجم 30 الف دينار جزائري.

أسعار الكباش

اسعار كباش العيد 2022، قال المكتب الوطني للفدرالية الوطنية لمربي المواشي، أن أسعار الأضاحي سترتفع في هذا الموسم، حيث ستتجاوز ضعفها قبيل حلول عيد الأضحى المبارك، مرجحاً الأسباب بعدم توفر رؤوس مواشي مثل كل عام، وارتفاع أثمان الأعلاف الذي وصل لمستويات قياسية.

وبحسب متخصصون ومطلعين في متاجر المواشي، من المنتظر أن تصعد أسعار الأضاحي في عيد موسم الحج بنسبة ثلاثين بالمائة مقارنة في السنين الفائتة، ولذا جراء تزايد أسعار النقل و ايجار الأراضي مع تزايد تكاليف العاملين في ذلك المجال.

شاهد ايضا:اسعار الابواب الخشب في السعودية 2022

نصل الى نهاية مقالنا من موقع الشهد التي تعرفنا من خلاله على أسعار اضاحي العيد في الجزائر 2022 حيث قدمنا لكم اسعار الكباش واسعار الخرفان وسعر اضاحي العيد في الجزائر 2022.