أين تقع بيشة في السعودية

أين تقع بيشة في السعودية

أين تقع بيشة في السعودية

أين تقع بيشة في السعودية ، تتكون المملكة العربية السعودية من 13 منطقة إدارية ، وتنقسم كل منطقة إلى عدد من المحافظات ، يختلف عددها من منطقة إلى أخرى وتنقسم المحافظة إلى مراكز ترتبط إدارياً بالمحافظة أو الإمارة، وعبر هذا المقال سوف يتحدث موقع الشهد عن مدينة بيشة السعودية بشكل تفصيلي.

معلومات عن محافظة بيشة. 

شاهد أيضا: أين تقع بولندا وما هي عاصمتها

مدينة بيشة

بيشة هي إحدى محافظات المملكة العربية السعودية ، وتشتهر مدينة بيشة بزراعة النخيل حيث يوجد 800 ألف نخلة كما تشتهر بسد الملك فهد الذي يعد من أكبر السدود في المملكة العربية السعودية ، حيث يبلغ ارتفاعه 103 مترًا وبطول 507 مترًا المناخ في بيشة معتدل والصيف طويل وحار إنه جاف وغائم جزئيًا الشتاء قصير وبارد وجاف وصافي في الغالب على مدار العام.

فين تقع بيشة في السعودية

تقع بيشة في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية ويحيط بها من الجنوب أبها ومدينتي خميس مشيط والنماص تطل على ساحل البحر الأحمر من الشمال محافظة رانيا من الجهة الشرقية محافظة تثليث من الغرب محافظات الباحة وبلقرن والعقيق تقع شرق مدينة الباحة ، وسراة الحجر الشرقي شرق سراة في القرن ، ثم تتجه شرقا نحو الشمال بين مزارع النخيل.

قرى بيشة. 

لماذا سميت بيشة بهذا الاسم

سميت بيشة بهذا الاسم نسبة إلى وادي بيشة الشهير ، وبيشة واد كبير يقع في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية يمتد من جبال الحجاز إلى نجد ، ويعتبر أحد روافد وادي الدواسرومن أهم روافده وادي طبالة الضخم ووادي حرجاب ووادي ذهبان.

كم تبعد بيشة عن الرياض

تقع مدينة بيشة على بعد حوالي 716.5 كيلومتر مربع من مدينة الرياض ، حيث تقع مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية على خط طول 46.77 وخط عرض 24.65 ، وتقع بيشة ضمن منطقة عسير على خط طول 77.11 وخط عرض 31.01 جدير بالذكر أن محافظة بيشة تقع على ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر ، وأهم ما يميزها مناخها المعتدل ، حيث يعمل سكانها في زراعة النخيل والعنب والجوافة ، وساعدت وفرة المياه وتربتها الخصبة في ذلك.

أسماء قبائل بيشة

كانت محافظة بيشة مأهولة بالعديد من القبائل أهمها قبائل الأكلاب وشهران وبني سلول ومعاوية ، وكان لهذه القبائل دور كبير وفعال في إقامة الدولة السعودية الأولى يشير التاريخ إلى أن بيشة كان يسكنها العديد من أفراد القبائل الأخرى مثل قبيلة الغاميد وقبيلة زهران وقبيلة بلقرن وقحطان.

لماذا سميت بيشة بهذا الاسم. 

شاهد أيضا: هضبه تقع في وسط المملكه وهي الاكبر مساحه

بهذا القدر نصل إلى ختام مقال على موقع الشهد بعنوان أين تقع بيشة في السعودية ، تناول في محتواه تعريف مدينة بيشة في المملكة العربية السعودية ، وتطرقنا إلى عند ذكر سبب تسمية بيشة بهذا الاسم ، ومن خلال هذا المقال قدمنا ​​مدينة بيشة بالصور.