شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
خريطة مفهوم النظام الشمسي

خريطة مفهوم النظام الشمسي

خريطة مفهوم النظام الشمسي

خريطة مفهوم النظام الشمسي ، يتكون الكون من مجموعة من المجرات في الفضاء الكوني ، وتدور كل مجرة ​​حول مجموعة من الأنظمة الكونية ، ويتكون كل نظام كوني من نجم كبير ومجموعة من الكواكب تدور حوله ، والنظام الشمسي هو أحد الأنظمة الكونية ، وسيقوم موقع الشهد من خلال هذا المقال بالحديث عن النظام الشمسي كما سنورد خريطة مفاهيم عن المجموعة الشمسية.

خريطة مفاهيم فارغة 

شاهد أيضا: تندحة اين تقع على الخريطة

مجموعة الطاقة الشمسية

هو أحد الأنظمة الكونية التي تدور في مجرة ​​درب التبانة ، ويتكون النظام الشمسي من نجم كبير وهو الشمس ، ويقع في مركز النظام ويدور حوله مجموعة من الكواكب الصغيرة ، ويبلغ عددهم ثماني كواكب هما عطارد، والزهرة، والأرض، والمريخ ، المشتري ، زحل ، نبتون ، أورانوس ، ولكل من هذه الكواكب الثمانية مواصفات خاصة تختلف عن الكواكب الأخرى ، وبعض الكواكب تدور حول قمر بينما يدور البعض الآخر حول قمرين.

مكونات المجموعة الشمسية

خريطة مفهوم النظام الشمسي

تشكل النظام الشمسي قبل 4.57 مليار سنة ، عن طريق تكثيف نسبة كبيرة من الغاز والغبار داخل سحابة كبيرة ، وتدور الكواكب حول الشمس في مدارات بيضاوية فيما يلي خريطة لمفاهيم النظام الشمسي:

ترتيب كواكب النظام الشمسي

الطريقة الأكثر شيوعًا لحساب ترتيب الكواكب هي من خلال بعدها عن الشمس ، وباعتماد هذه الطريقة يتم شرح كواكب النظام الشمسي بالترتيب على النحو التالي:

  • كوكب عطارد: عطارد هو أصغر كوكب في المجموعة الشمسية ، بالإضافة إلى كونه الأقرب إلى الشمس.
  • الزهرة: تدور الزهرة ببطء في الاتجاه المعاكس لمعظم الكواكب في النظام الشمسي.
  • كوكب الأرض: كوكب الأرض هو المكان الوحيد المعروف للبشر حتى الوقت الحاضر ، بالإضافة إلى جميع الكائنات الحية التي تعيش عليه.
  • المريخ: كوكب المريخ عالم مليء بالصحاري المتربة والباردة ، ولكنه يتمتع أيضًا بجو جيد جدًا ، حيث توجد أدلة كافية على أن المريخ قبل مليارات السنين كان أكثر رطوبة وأقل برودة من الآن ، بالإضافة إلى وجود غلاف جوي أكثر سمكًا.
  • كوكب المشتري: كوكب المشتري هو ضعف كتلة الكواكب الأخرى في النظام الشمسي.
  • كوكب زحل: يتميز كوكب زحل بمظهر مزين بنظام معقد ومبهر من الحلقات الجليدية ، حيث إنه مميز جدًا بين جميع الكواكب في النظام الشمسي.
  • كوكب أورانوس: يدور كوكب أورانوس بزاوية 90 درجة تقريبًا بدءًا من مستوى مداره ، حيث يتسبب هذا الميل المميز في ظهوره كما لو كان يدور على جانبه.
  • كوكب نبتون: نبتون هو الكوكب الثامن في النظام الشمسي ، بالإضافة إلى كونه الأبعد عن الشمس ، حيث إنه معتم ومنخفض درجة الحرارة.

الطاقة الشمسية

شاهد أيضا: ما هي روسيا البيضاء واين تقع على الخريطة

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عبر موقع الشهد لهذا اليوم والذي حمل عنوان خريطة مفاهيم النظام الشمسي ، لذلك تحدثنا عن النظام الشمسي وعددنا كواكب الشمس. بالترتيب.