فتة ورق عنب كم سعره حراريه

فتة ورق عنب كم سعره حراريه

فتة ورق عنب كم سعره حراريه

فتة ورق عنب كم سعره حراريه ؟ فتة ورق العنب من أفضل وأشهر الأطعمة التي يجب تناولها بعد إنقاص الوزن ولأنه لا يسبب زيادة في الوزن أو ثباته إذا تم تناوله بكميات معتدلة  لذلك نظرا لأهمية فتة ورق العنب  سنشرح من خلال هذا المقال على موقع الشهد طريقة تحضير فتة ورق العنب  كما سنقوم بشرح سعرات الأوراق سيوضح نبيذ الفتة  ثم يجيب على الأسئلة المتعلقة به.

السعرات الحرارية في ورق العنب بالرز

شاهد أيضا: عدد سعرة حرارية في الخيار

ما هي فتة ورق العنب

فتة ورق العنب هي طبق شامي يعتمد على صنع الفتة باستخدام ورق العنب بدلاً من الأرز المطبوخ التقليدي حيث تُطهى أوراق العنب مع العديد من التوابل والمكونات الأخرى ثم تُستخدم كبديل للأرز  فتات ورق العنب ذات مذاق مذهل وتحتوي على سعرات حرارية قليلة هذا يجعله الحل الأمثل لجميع أولئك الذين يرغبون في تناول طعام لذيذ مع اتباع نظام غذائي مخصص لفقدان الوزن.

طريقة عمل فتة ورق العنب

يتم تحضير فتة ورق العنب باتباع الخطوات المذكورة في السطور التالية:

  • اسلقي ربع كيلو من ورق العنب.
  • نقطع أوراق العنب المطبوخة إلى قطع صغيرة.
  • اخلطي كوبين من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق البصل ونصف ملعقة صغيرة ملح ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة كبيرة من الطحينة.
  • يوضع الزبادي المتبل فوق أوراق العنب المفرومة ناعماً.
  • نضع حبات الرمان المفصصة فوق اللبن وأوراق العنب ، ثم ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
  • قطعي نصف الخبز المحمص إلى قطع صغيرة.
  • ضعي التوست فوق الزبادي وورق العنب.
  • تُزين الفتة بالكزبرة الخضراء المفرومة.

كم عدد السعرات الحرارية في فتة ورق عنب

وعاء صغير من فتة ورق العنب يحتوي على ستين سعرة حرارية ، وعاء متوسط ​​من فتة ورق العنب يحتوي على ثمانين سعرة حرارية  ووعاء كبير من فتة ورق العنب يحتوي في أي مكان من مائة سعر حراري إلى مائة وعشرين سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في ورق العنب مع اللحم

تحتوي إصبع ورق العنب اللحمي على ثمانية سعرات حرارية إذا كان حجمه صغيرًا ومصنوعًا بدون زيت  أما إذا كان حجمه أكبر أو إذا كان الزيت متضمنًا في منتجها  فإن كمية السعرات تحتوي على تسعة إلى اثني عشر سعرًا حراريًا.

كم حبة ورق عنب للدايت

السعرات الحرارية من ورق العنب مع الخضار

تحتوي إصبع من ورق العنب المحشو بالخضروات على ثلاثة سعرات حرارية إذا كانت أصغر حجمًا ومصنوعة بدون زيت  ولكن بقدر خمسة إلى سبعة إذا كانت أكبر في الحجم أو إذا كان الزيت مشمولاً في السعرات الحرارية في المنتج.

بدون حشو سعرات حرارية في ورق العنب

السعرات الحرارية منخفضة للغاية  وتكاد تكون معدومة  بدون تجديد الجريب فروت نظرًا لأن أوراق العنب لا تحتوي على أي دهون أو كربوهيدرات ، فإذا كانت أوراق العنب خالية من الحشو فيمكن تناولها بأي كمية وهو ما لن يوقف زيادة الوزن أو إنقاص الوزن إذا اتبعت النظام الغذائي الموصى به لفقدان الوزن.

السعرات الحرارية في ورق العنب بالخضار

شاهد أيضا: كم السعرات الحرارية في الفاصوليا الحمراء

في نهاية التدوينة على موقع الشهد سؤال: فتة ورق عنب كم سعره حراريه ؟ لقد أجبنا أيضًا على العديد من الأسئلة الأخرى المتعلقة بفتة ورق العنب ، وشرحنا كيفية تحضيرها بالتفصيل المناسب.