شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
ما هو اصل عائلة ال سيف

ما هو اصل عائلة ال سيف

ما هو اصل عائلة ال سيف

ما هو اصل عائلة ال سيف  سمع الكثيرون اسم عائلة السيف بعد إعلان خطوبة ولي عهد الأردن الأمير حسين بن عبدالله الثاني على السيدة رجوى بنت خالد بن مساعد السيف هذه العائلة معروفة بكونها عائلة سعودية سوف نتعرف على عائلة السيف بالتفصيل وسنتعرف ايضا من خلال موقع الشهد ما هو اصل قبيلة السيف وما هو نسب قبيلة السبيعي التي ينتمون اليها اضافة الى ذكر رجوى بنت مساعد بن سيف وعائلة السيف في السعودية  وعائلة السيف الشرقية وعائلة السيف ويكيبيديا وعائلة السيف الدواسر

بالاضافة الى عائلة السيف بريدة ، عائلة السيف غاليري ، عائلة السيف التميمي ، عائلة السيف من سدير ، عائلة السيف الشرقية ، عائلة السيف من شمر ، نسب عائلة السيف من حائل ، عائلة السيف الجبيل. 

شاهد أيضا: الحويفي وش يرجع اصل عائلة الحويفي من وين

عائلة ال السيف في السعودية ويكيبيديا

عائلة السيف هي عائلة عربية عريقة استقرت في الجزيرة العربية وقد برعت هذه العائلة بين العائلات التي حظيت بتواجد مميز في مناطق شبه الجزيرة  ثم انتقلت للعيش في دول الخليج العربي  وشاركت هذه الأسرة في العديد من الأحداث في المملكة العربية السعودية  ولعل أبرز ما يميزها هو شجاعة وشجاعة أبنائها  والكرم والشهامة التي يُعرف بها عنهم  وهم معروفون بصفاتهم الحسنة مثل الفضائل والقيم والمبادئ الأصيلة.

وش اصل عائلة ال سيف

ما هو اصل عائلة ال سيف  إن أصل عائلة آل سيف هم شيوخ قرية العطار  وهي قرية تابعة لمنطقة سدير في نجد  حيث ينتسب شيوخ قرية العطار إلى قبيلة السبيع وتعرف قبيلة السبيع بأنها قبيلة مُضرية عدنانية من القبائل العربية التي استوطنت شبه الجزيرة العربية  وبالأخص وسط الجزيرة العربية وينتسب أبناء هذه القبيلة إلى عامر بن صعصعة من قبيلة القيسية المضرية العدنانية  وذلك بحسب قول عدد من النسابين ومراجع النسب المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

فروع قبيلة السبيع

ما هو اصل عائلة ال سيف  تقسم كل قبيلة إلى عدة أفرع  وكذلك الأمر تقسم قبيلة السبيع إلى عدد من الفروع  وهم أربعة فروع كالآتي:

  • فرع آل عمير: ويضم هذا الفرع أربع عشائر وهم المكاحلة والصنادله والمفالحه والمشاعبة.
  • فرع بنو عامر: ويضم هذا الفرع سبع عشائر وهم الضعفة وبنو حميد والصيافا وعجمان الرخم والعيادين والقدعا والقواوده.
  • فرع الزكور: ويضم هذا الفرع اثنتي عشرة عشيرة وهم الملوح والمجامعة والقريشات والروبة والفراعنة والسودة وآل محمد وبني ثور والمراغين والوزران والشماسات والجهوم.
  • فرع بني عمر: وينقسم هذا الفرع إلى قسمين وهم:
  • الخضران: وهم الجبور والصمله والعرينات والنبطه ومليح.
  • الصعبة: وهم الجمالين والعزة والمدارية وآل علي.

شاهد أيضا: من هو هشام سليم ويكيبيديا

رجوة ال سيف خطيبة الامير حسين وش ترجع

تعود نسب السيدة رجوى  خطيبة أمير الأردن الحسين بن عبد الله الثاني  إلى سلالة والدها خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز السيف وهو من آل السيف الذين نسبناهم المذكورة أعلاه  وهم عائلة كبيرة وعريقة تعيش في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. العديد من الشخصيات البارزة في المجتمع  ويشتهرون برقيهم وحسن أخلاقهم وكرم ضيافتهم  وكان ذلك واضحًا عندما أقام والد السيدة رجوة حفل خطوبة ابنته للأمير حسين في منزله  بحضور ملك وملكة الأردن وكبار الشخصيات ال سيف.

السيف وش يرجعون

ينحدر آل سيف من عشائر السّبيع العربيّة  وهم عشائر قديمة ترجع أصولها إلى قبائل مضر العـدنانيّة، التي سكنت منذ مئات الأعوام نجد وجوارها تختلف آراء النسّابين العرب في تسلسل نسبهم لكنهم يجتمعون على قول أنهم عدناني الأصل أما أقوال نسبهم فهي كما يلي:

  • منهم من يؤكد أن نسبهم ممتد إلى عامر ابن صَـعصَـعة المنحدر من العشائر القيسية.
  • ومنهم من قال بامتداد هذ النسب للشيخ سبيع ابن الحـارث وفي قول آخر سـبيع ابن العـوف ابن سَـليم وصولاً للشيخ قيس العيلان.

شجرة عائلة ال سيف بالتفصيل

آل سيف من أكبر العوائل النجدية قطنت تاريخياً وسط الجزيرة العربية وامتدت شرقاً وغرباً  أما عوائل آل سيف فهي كثير ومتعددة في المناطق سالفة الذكر  ومن أبرزها الأسر التالية: (آل سمارة – دار عودة – آل ياسين – آل أبو هاني – آل الحاج محمد – آل الباشا آل السعيد – آل النشّال آل حمد آل عزام – آل خالد – آل جاموس – آل الخواجة) بالإضافة لآل البرقاوي وهم على فسمين آل اسيخ موس وآل الشيخ عيسى، فضلاََ عن عشيرة وهي على فرعين أولاد علي وأولاد عثمان كما يسميهم النجديين، لهم فرع آخر يدعى خرشان ذنابة.

شاهد أيضا: فهد بن فصلا وش يرجع

هنا وصلنا الى نهاية مقالنا عبر موقع الشهد الذي تعرفنا من خلاله على ما هو اصل عائلة ال السيف كما ذكرنا ابرز اسماء القبيلة التي اصبحت مؤخرا. مشهور.