شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
ما هو السوسيال في السويد

ما هو السوسيال في السويد

ما هو السوسيال في السويد

ما هو السوسيال في السويد ؟ من الأسئلة التي يتم البحث في إجابتها كثيرًا مؤخرًا ، بعد انتشار العديد من مقاطع الفيديو لكثير من اللاجئين في السويد مناشدة الجهات الرسمية وجمعيات حقوق الإنسان ، ويشتكون من المعاملة الاجتماعية لهم واختطاف أطفالهم من أحضانهم، ومن خلال هذا المقال يهتمّ موقع الشهد ببيان كلّ المعلومات عن الرعاية الاجتماعية في السويد وتوضيح ما يحصل بشأن انتزاع الأطفال من أسر اللاجئين.

ما هو السوسيال في السويد ؟

بالاضافة الى اسباب سحب الاطفال في السويد ، مؤسسة السوسيال ، سحب السوسيال النرويجي اطفالهم ، السوسيال في فرنسا ، ماذا يحدث في السويد الان ، رواتب الاطفال في السويد ، ماذا يحدث للاطفال في السويد. 

شاهد ايضا: رابط وطريقة حجز تذاكر مهرجان هنا الوادي في كافد 2022 الرياض

ما معنى السوسيال في السويد

ما هو السوسيال في السويد ؟ السوسيال في السويد هو جهة حكومية رسمية تسمى الخدمات الاجتماعية أو الإدارة الاجتماعية في السويد وهي اسم إدارة البلديات التي تقوم برفع تقاريرها إلى اللجان الاجتماعية في كل بلدة، والسوسيال هو الجهة التي تقوم بتقديم الخدمات الاجتماعية للأسر التي تعاني الصعاب والأحوال المعيشية السيئة، وحتى أنّه يقوم بتقديم العون لأصحاب البطالة، ويعد السوسيال الجهة الأولى المسؤولة عن وضع الأطفال العام النفسي والتربوي، وهو يتمتّع بقوانين صارمة وقاسية في بعض

الأحيان، ولكنّه بالمقابل يقدّم الخدمات في مجالات كبيرة للاجئين العرب وغير العرب من المهاجرين إلى السويد، حيث يقدّم السوسيال للمهاجر العون فيؤمن له عملًا، ويقدم له مصاريف خاصة إذا تمّ التأكد أنه يحتاج لصرفها، ويتابع السوسيال أحوال المهاجرين من كلّ النواحي المادية والاجتماعية، ويراقب أعماله وتحركاته لمعرفة ما يقوم به في سبيل تطوير نفسه وحصوله على عمل مناسب يتأقلم من خلاله ويندمج في المجتمع السويدي.

شاهد أيضًا: هل بريطانيا وإنجلترا دولة واحدة

معلومات عن السوسيال في السويد

ما هو السوسيال في السويد ؟ إنّ الكثير من اللاجئين والمهاجرين في السويد يعتبرون أنّ السوسيال أمر مزعج ومقلق للغاية، فبدخول المهاجر للسوسيال سينخفض دخله بشكلٍ كبير وسيتعرض للكثير من القواعد الصارمة وسيكون تحت رقابة قوية وتوجيهات تفرض عليه الكثير من الأعمال والواجبات، ويمكن تلخيص ما يفعله ويقدمه السوسيال بما يأتي:

  • إنّ السوسيال السويدي يقوم بدفع مساعدة شهرية للعاطلين عن العمل بعد فترة الترسيخ بمبلغ يتراوح بين 3200 و 4200 كرون للشخص لكن يكمن أن ينخفض المبلغ أو لا يتم تقديمه مطلقًا بحسب بعض المعطيات.
  • يقوم المسؤولين في السوسيال بأحقية كاملة بتخفيض المبلغ المادّي المقدم بمقدار 30 في المائة.
  • ويمكن للسوسيال أن يقطع المساعدة المادية الشهرية عن العاطلين عن العمل في بعض الحالات، كأن لا يستجيب العاطل عن العمل للمهام المطلوبة منه.
  • يدفع السوسيال السويدي أجرة السكن وفواتير الخدمات الاجتماعية من ماء وكهرباء وغاز وغيرها بشروط متعددة.
  • يقوم السوسيال السويدي بتغطية تكاليف فواتير العلاج والمراجعات الطبية وأسعار الأدوية الطبية ونحو ذلك.
  • يقوم السوسيال بتطبيق الكثير من القواعد والقوانين الصارمة والشديدة بالتعامل مع الغير ملتزم بالنشاط التدريبي والتعليمي.
  • يحق للسوسيال السويدي توفير أيّة فرصة عمل مهما كان نوعها وعلى العاطل عن العمل أن يوافق عليها مهما كانت.
  • حقيقة ما أشيع عن انتزاع أطفال مهاجرين من عائلاتهم في السويد

بعد بيان ما هو السوسيال في السويد فإنّ الكثير من الفيديوهات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الشرطة السويدية وهي تقتحم منازل اللاجئين وتنتزع أطفالهم منهم، وبالفعل الكثير من العوائل قد تمّ انتزاع أطفالهم منهم، وأرقام الأطفال الذين تمّ نقلهم للعيش مع أسرةٍ أخرى كبيرة للغاية، وتزداد بشكل دوري، وإنّ أغلب الأسر التي فقدت أبناءها تنحدر من الشرق الأوسط، بالرغم من هذه القسوة في التعامل مع الأطفال إلا أنّ السويد تحظى بسمعة حسنة في التعامل مع اللاجئين، إلا أنّ لديها قوانين صارمة حول التعامل مع الطفل، وبالرغم من انتشار الفيديوهات والمناشدات من اللاجئين الذين فقدوا أطفالهم، إلا أنّ هذا الأمر لا يؤثر في الحكومة السويدية، حتى أنّ البرلمان السويدي قام بدراسة قوانين لعدم إعادة الأطفال المسحوبين إلى ذويهم مطلقًا.

وقد أخبرت بعض الجهات أن الأسر السويدية التي تعامل أطفالها بسوء لا يتمّ سحب الأطفال منها، وما زاد الطين بلّة أنّ الطفل الذي يتمّ سحبه يتم إيداعه عند أسرٍ سويدية تعامله بأسوأ طريقة ممكنة حتّى أنّ الأطفال قد يتعرضون للاستغلال الجنسي والتحرش والتنمر، فالأسر المستضيفة تهتم بالدعم المادي الذي يحصلون عليه مقابل احتضانهم للطفل ولا يهتمون لأمر الطفل أصلًا.

ما هو السوسيال في السويد ؟

شاهد أيضًا: ما هي أسماء الجبال في دولة الامارات

السوسيال والأطفال في السويد

ما هو السوسيال في السويد ؟ إنّ الكثير من الإحصائيات تقول إن السوسيال السويدي يقوم كلّ عام بسحب أكثر من 20 ألف طفل من عائلاتهم، ومن الجدير بالذكر أن قواعد سحب الأطفال في السوسيال عامّة وتطبق على الجميع، لكن على المهاجرين العرب تحديدًا نسبة سحب الأطفال منهم مرتفعة للغاية، ويمكن لأي جهة عامة في الدولة أو أي شخص ممكن أن يقوم بالتقدم ببلاغ للسوسيال في حال وجود خوف وقلق من تعامل إحدى العائلات مع أطفالها، ويكون البلاغ قويًا لو كان من مصدر معلوم ورسمي، كأن تقوم المدرسة بتقديم البلاغ بذاتها أو أي شخص له صفة رسمية، ولو

وجد السوسيال أن هنالك خطرًا على الطفل فيقومون بسحبه فورًا ودون سابق إنذار، ويتمّ اللجوء فيما بعد للمحاكم لتقرير إعادة الطفل لأهله أو انتزاع حقّ الحضانة منهم بشكل نهائي، ومن المهم جدًّا أن يكون الأبوين هادئين ومتعاونين أثناء الاجتماعات مع السوسيال وإظهار أنّ هنالك خطأ ما قد وقع وشرح الأمور بروية وهدوء، فلو لم يظهر أو يتم إثبات أن الأهل معنّفين لأطفالهم فنسبة عودتهم بعد أسبوع لأربعة أشهر مرتفعة للغاية.

شاهد أيضًا: عدد محافظات دولة الجزائر

بهذا القدر نصل وإياكم لنهاية مقال عبر موقع الشهد بعنوان ما هو السوسيال في السويد ، والذي تمّ فيه التعريف بالسوسيال، وتقديم الكثير من المعلومات عنه وعن مهامه وخدماته، وبيان حقيقة ما يحصل من انتزاع أطفال المهاجرين في السويد.