ما هي اكبر شركة في العالم 2023

ما هي اكبر شركة في العالم 2023

ما هي اكبر شركة في العالم 2023

ما هي اكبر شركة في العالم 2023 والتي لها أكبر قيمة في السوق اليوم ، حيث تنوعت الشركات في العالم من حيث تخصصها واستمرت في تطوير عوائدها وإيراداتها لتكون الأكبر وتنافس الآخرين في العالم الأمر الذي جعل العديد من الشركات تؤكد اسمها على رأس القائمة ، ويهتم موقع الشهد بالحديث عن أهم المعلومات عن الشركات العالمية وترتيبها حسب الدخل والقوة.

شاهد أيضا: متى تأسست شركة العامر واخوانه

اكبر شركة في العالم 2023

كانت أرامكو تعتبر أكبر شركة في العالم في عام 2023 ، بعد أن تجاوزت آبل ومايكروسوفت من حيث القيمة السوقية التي قدرت مؤخرًا بنحو 2.464 تريليون دولار ، بعد أن تجاوز سعر سهم الشركة سعر سهم الشركة أن تكون شركة آبل أكبر شركة في العالم.

ترتيب اكبر شركة في العالم 2023 بحسب الايرادات

يمكن تحديد أكبر عشر شركات في العالم لعام 2023 حسب الدخل الذي تكسبه يوميًا من خلال الجدول التالي:

اسم الشركة نوع الشركة العائدات اليومية الدولة
وول مارت تجارة التجزئة 514405 مليون دولار أمريكي الولايات المتحدة
شركة الصين للبتروكيماويات صناعة نفطية 414,649 مليون دولار أمريكي الصين
رويال داتش شل صناعة نفطية 396,556 مليون دولار أمريكي هولند والمملكة المتحدة
مؤسسة البترول الوطنية الصينية صناعة نفطية 392,976 مليون دولار أمريكي الصين
مؤسسة الشبكة الحكومية الصينية كهرباء 387,056 مليون دولار أمريكي الصين
أرامكو السعودية النفط والغاز 355,905 مليون دولار أمريكي السعودية
بي بي النفط والغاز 303,738 مليون دولار أمريكي المملكة المتحدة
إكسون موبيل النفط والغاز 290,212 مليون دولار أمريكي الولايات المتحدة
مجموعة فولكسفاغن صناعة المركبات 278,341 مليون دولار أمريكي ألمانيا
تويوتا صناعة المركبات 272,612 مليون دولار أمريكي اليابان

أكبر شركات العالم ويكيبيديا 2023

تباينت أكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية بين شركات النفط وشركات الصناعات الإلكترونية وشركات التجزئة الأخرى ، حيث كانت أكبر شركة أرامكو المتخصصة في المنتجات البترولية ، تليها شركة أبل المعروفة ، ثم شركة مايكروسوفت متخصص في التقنيات والصناعات الإلكترونية ، ويمكن التعرف على أكبر شركة في العالم 2023 من خلال ما يلي.

أرامكو

هي شركة متخصصة في النفط والغاز في المملكة العربية السعودية اسمها الرسمي هو شركة الزيت العربية السعودية تأسست عام 1933 ويقع مقرها الرئيسي في الظهران في المملكة العربية السعودية تقدر قيمتها السوقية الحالية بـ 1903 مليار دولار ، مما يضعها في طليعة الشركات الكبرى.

شركة آبل

شركة آبل هي شركة في الولايات المتحدة الأمريكية متخصصة في مجال التقنيات والصناعات الإلكترونية ، حيث تأسست عام 1976 ، وشاركت في العديد من المجالات التقنية ، كان من أهمها الهواتف المحمولة ، بقيمة سوقية تبلغ حوالي دولار. 1239 مليار دولار ، لتحتل المرتبة الثانية بين أغلى الشركات العالمية.

شركة مايكروسوفت

احتلت شركة مايكروسوفت المركز الثالث بين أغلى الشركات من حيث القيمة السوقية ، بقيمة 1177 مليون دولار ، وهي شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا تأسست عام 1975 ، ومقرها الرئيسي في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكبر شركة في التاريخ

تعتبر شركة الهند الشرقية الهولندية أكبر شركة في العالم عبر التاريخ ، حيث تأسست عام 1602 في هولندا ، وحصلت على احتكار تجارة التوابل داخل القارة الآسيوية في ذلك الوقت ، حيث بلغت قيمتها السوقية في ثلاثينيات القرن الثامن عشر إلى ما يقرب من 78 مليون غيلدر هولندي ، وهو ما يعادل حاليًا حساب تضخم العملة ، حوالي 7.9 تريليون دولار أمريكي.

اكبر الشركات بالعالم العربي

تعتبر أرامكو الأكبر بين الشركات على المستويين العربي والدولي من حيث القيمة السوقية للشركة ، حيث تمكنت شركة النفط السعودية أرامكو من تجاوز حاجز تريليون دولار ، واستمرت في التقدم حتى تمكنت من تجاوز شركة آبل لتحتل المركز الأول مكان بقيمة 2.464 تريليون دولار في عام 2018. 2023.

ما هي أقوى شركة في العالم

في الوقت الحاضر ، تم تصنيف أرامكو على أنها أقوى شركة في العالم لعام 2023 ، بعد أن تجاوزت أسهمها قيمة أسهم شركة آبل ، التي احتلت المرتبة الأولى بين أقوى الشركات في العالم ، وهي شركة شركة النفط والغاز في المملكة العربية السعودية متخصصة في استخراج النفط والغاز طبيعي.

شاهد أيضا: من هو الرئيس التنفيذي لشركة سابك

نصل هنا إلى ختام مقال على موقع الشهد بعنوان ما هي اكبر شركة في العالم 2023 ، تم فيه إدراج ترتيب لأكبر الشركات في العالم من حيث القيمة السوقية والدخل ، مع الإشادة بـ أهم المعلومات عن أكبر الشركات في العالم.