شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
ما هي مدينة التلال السبع

ما هي مدينة التلال السبع

ما هي مدينة التلال السبع

ما هي مدينة التلال السبع ؟ العديد من الدول لديها العديد من المواقع الأثرية القديمة منذ آلاف السنين نتيجة وجود العديد من الحضارات ، بعضها لم يتغير إلى حد ما ، وبعضها مدفون وغيرها من الأماكن والمدن بنيت عليها تُعرف عمان في الأردن بمدينة التلال السبعة ، وكذلك مدينة روما التي تعتبر عاصمة الجمال ، وأيقونة الحضارة ، ومدينة التلال السبع ، ومن خلال موقع الشهد سوف نلقي نظرة على كل منها ، وسنتعرف على سبب الاسم وأبرز المعالم فيها.

ما هي مدينة الشمس.

شاهد أيضا: مدينة فرنسية تشتهر بصناعة العطور

لماذا سميت مدينة التلال السبع

سميت روما بهذا الاسم (مدينة التلال السبع) لأنها بنيت منذ العصور القديمة على سبع تلال: هضبة بالاتين ، وهضبة مونيس بالاتينوس ، وهضبة جرينال ، وهضبة فينال ، وهضبة إسكويلين ، وهضبة كيلان ، وهضبة أفيندين تعود أهمية هذه الهضاب والمرتفعات إلى العصور والأماكن القديمة التي قدسوا فيها المرتفعات ، واعتبروها أماكن عبادة مقدسة واستخدموها أماكن لتقديم الولاء والتضحيات للاقتراب من الآلهة والإخلاص لها.

مدينة التلال السبع ما هي

تُعرف باسم روما أوروميا ، وهي عاصمة إيطاليا وأكبر مدينة فيها ، والأكثر اكتظاظًا بالسكان ، وتقع في غرب شبه الجزيرة الإيطالية ، وهي مدينة قديمة لها تاريخ ، حيث كانت عاصمتها للإمبراطورية الرومانية ، ثم مقر البابوية ، ثم العاصمة الحالية لإيطاليا ، ويعزى سبب تسميتها بهذا الاسم إلى رومولوس ، مؤسس المدينة ، تتمتع روما بمناخ متوسطي دافئ معتدل في الخريف والربيع ، و يستمر صيفه 6 أشهر ، ويكون مشمسًا ورطبًا طوال الصيف روما هي مقر الحكومة الإيطالية ، وتقع فيها جميع المراكز والمؤسسات والوزارات الحكومية.

أبرز الأماكن والمعالم الأثرية لمدينة روما

يوجد في روما العديد من المواقع الأثرية التي تستقطب آلاف السائحين سنويًا ، وتزدهر هذه المعالم منذ عقود ، ومن بين هذه الأماكن:

  • ساحة فينيسيا: وهي الساحة الرئيسية في روما ، وتحتوي على نصب فيكتور عمانويل الثاني ، وهو مبنى أبيض ضخم يستخدم لإلقاء الخطب الحماسية.
  • مسرح الكولوسيوم: وهو مدرج ، وهو من أعظم الأبنية المعمارية من حيث الهندسة ، وسبب تدمير جزء منه كان زلزالا قويا من القرون الماضية.
  • البانثيون: وهو من أهم الأماكن السياحية ، وهو مبنى قديم كان معبداً لكل الآلهة. من الداخل توجد قاعة ضخمة من الجرانيت ، وفي أعلاها قبة بها ثقب يسمح لأشعة الشمس بالدخول.
  • السلالم الإسبانية: وهي شرفة واسعة بجوار نافورة تريفي بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمطاعم.
  • المنتدى الروماني: تضم هذه المنطقة الأثرية العديد من الآثار والأعمدة والتحف الرومانية ، بالإضافة إلى القصر الملكي الروماني القديم ، ومكان اجتماع مجلس الشيوخ في ذلك الوقت.
  • متحف بورغيزي: يضم مجموعة كبيرة من اللوحات والمنحوتات العتيقة.
  • كنيسة القديسة ماريا: المركز البابوي ، وهي أقدم كنيسة على الإطلاق وسميت على اسم السيدة العذراء مريم ، وسقوفها مصنوعة من الذهب.
  • حدائق روما: وهي من علامات الجمال السياحي ، وتأتي شهرتها من المساحات الخضراء الواسعة والطبيعية.

التلال السبع في روما. 

عمان مدينة التلال السبع

عمان هي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وتقع في الجزء الشرقي منها بجانب المدرج الروماني إنها أكبر مدينة فيها وأكثرها اكتظاظًا بالسكان تعتبر المركز التجاري والاقتصادي للأردن ، ويعود تاريخها إلى 7000 قبل الميلاد شُيِّدت عمان على أنقاض مدينة (رباط عمون) ، وأقيمت على سبعة تلال ، ولهذا سميت مدينة التلال السبعة تستقطب مدينة عمان آلاف السائحين سنويًا من الدول الأوروبية والعربية والخليجية نظرًا لكثرة الأماكن السياحية فيها ، فضلًا عن الأماكن العلاجية والطبية مثل منطقة البحر الميت كما أنها تعتبر مكانًا لتواجد العديد من الجاليات العربية التي تعيش هناك للعمل ومن أهم الأماكن فيها:

  • المدرج الروماني: وهو من أشهر وأكبر المواقع الأثرية في عمان.
  • جبل القلعة: بآثاره التي تشير إلى مرور الحضارات الرومانية واليونانية والبيزنطية والعمونية والأموية.
  • متحف الأردن: ويحتوي على العديد من هذه الآثار التي تعود إلى كل تلك الحضارات القديمة التي مرت بعمان منذ عام 7000 قبل الميلاد.

حوار ذاتي.

شاهد أيضا: ما هي الدولة التي يطلق عليها بلاد الفضة

هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال عبر موقع الشهد ، حيث تعرفنا على ما هي مدينة التلال السبع ، حيث تعرفنا على مدينة روما ، وسبب تسميتها مدينة التلال السبعة. التلال السبعة ، كما قمنا بإلقاء الضوء على أهم الأماكن والمعالم الأثرية التي كانت موجودة منذ مئات العقود.