شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
من هم الصلب في الكويت

من هم الصلب في الكويت

من هم الصلب في الكويت

من هم الصلب في الكويت ؟ يعتبر المجتمع الكويتي من أكثر المجتمعات تنوعًا ، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من القبائل والعائلات القديمة التي تواجدت منذ العصور القديمة  والتي تمثل 65 بالمائة من سكان الكويت اشتهرت هذه القبائل بالشخصيات الهامة التي قدمتها للبلاد العربية، وعبر موقع الشهد سنتعرف من هم أرقى قبائل الكويت وفي الأخص قبيلة الصلب وأهم الميزات التابعة لها.

اصل عائلة الرقعي الكويت

شاهد أيضا: كم قسم في متحف الكويت الوطني

الصلب في الكويت من هم

ويعتبر الصلب من القبائل الكنعانية والخندق والمضارية والعدنانية العربية التي ارتبطت أصولها التاريخية بقبيلة قريش وموطنها الرئيسي في شبه الجزيرة وخاصة في الجزء الشمالي منها وتتعلق بالمياه الجوفية والآبار  بالإضافة إلى العديد من القبائل التي ظهرت على مر السنين والتي عملت على الحفاظ على تاريخها القديم ونسبها  حيث أن شبه الجزيرة العربية هي المنطقة التي تستقبل معظم القبائل القادمة من مناطق أخرى.

أفخاذ قبيلة الصلبة

نجحت قبيلة الصلب في تكوين تاريخ طويل عبر السنين التي مرت ، حيث تعتبر من أهم القبائل التي استقرت في شبه الجزيرة العربية ، وفيما يلي سنتعرف على أهم العشائر التي تنتمي إليها:

  • عشيرة الخصيلات وعدد من الفروع التابعة لها مثل المزيدة والسليمان والأميره.
  • عشيرة البانق وعدد من الفروع المتبقية.
  • عشيرة طرفا والعديد من الفروع ذات الصلة.
  • العشيرة الألمانية وعدد من الفروع التابعة لها.
  • عشيرة الماجد والعديد من الفروع ذات الصلة.
  • عشيرة الجميلات وعدد من الفروع التابعة لها مثل الغنيمان والجعري.
  • فرع عرمان ومحتوياته.

عادات وتقاليد الصلب في السعودية

قبيلة الصلب وش يرجعون

تعود نسب قبيلة الصلب إلى وهب بن نقيل من بني أسامة بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدرسة بن إلياس بن مضر بن نزار معاد بن عدنان وهم من بين أشهر القبائل في الخليج العربي وخاصة في شبه الجزيرة برع العرب في الطب وكتابة الشعر وفن الحفر منذ سنوات عديدة.

الصلب وش يرجعون

شاهد أيضا: ما معنى كلمة سبال بالكويتي

هنا وصلنا إلى خاتمة مقالتنا عبر موقع الشهد الذي يحمل عنوان من هم الصلب في الكويت وتعرفنا على قبيلة الفولاذ  وأصلها وما هي خصائصها وخصائصها. الفخذان التي تنتمي إليها.