شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
من هو محمد العبار ويكيبيديا

من هو محمد العبار ويكيبيديا

من هو محمد العبار ويكيبيديا

من هو محمد العبار ويكيبيديا ، الإماراتي الذي انتقل من كونه فقيرًا إلى عائلة عصامية تعمل في البحر إلى بناء إمبراطورية في مجال البناء والتعمير ، واستطاع أن ينتقل من سيطرته في مجال البناء إلى منافسة عمالقة التجارة الإلكترونية ، وهم علي بابا وأمازون ، وموقع الشهد ، في سطور مقالته القادمة ستعرفنا على هذا الرجل المهم بأهم المعلومات عنه ، وعن إنجازاته المهمة.

شاهد ايضا:من هو ابو الطب

من هو محمد العبار؟

كم عمر محمد العبار؟ محمد بن علي العبار سياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ولد في إمارة دبي في الثامن من نوفمبر 1956 م. حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1981 م. شغل العديد من المناصب المهمة في دولة الإمارات ، كان آخرها عضوية المجلس التنفيذي لحكومة دبي ، حيث شغل منصب إدارة التنمية الاقتصادية ، بالإضافة إلى كونه مساعدًا رئيسيًا لنائب الرئيس. الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، بالإضافة إلى العديد من المناصب الأخرى.

سيرة محمد العبار

من هو محمد العبار ويكيبيديا ، فيما يلي نستعرض أبرز المعلومات الشخصية والسيرة الذاتية للعبار:

  • الاسم الكامل: محمد بن علي العبار.
  • تاريخ الميلاد: 8 نوفمبر 1956 م.
  • مكان الميلاد: دبي ، الإمارات العربية المتحدة.
  • العمر الحالي: 56 سنة.
  • الجنسية: إماراتي.
  • الديانة : الاسلامية
  • المهنة: رجل أعمال وسياسي.

من هي زوجة محمد العبار؟

من هو محمد العبار ويكيبيديا ، لا توجد حتى الآن معلومات رسمية عن زوجة رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار ، حيث لا يفضل العبار الحديث عن حياته الشخصية ، لكن هناك بعض الأخبار عن زواج العبار من امرأة إماراتية الجنسية ، كما ذكر في إحدى المقابلات التليفزيونية أنه يفضل الخصوصية وعدم الحديث عن الأمور الشخصية.

العبار والعلاقات الإسرائيلية

أعلن الوسيط الإماراتي العبار بعد أن كشفت إحدى وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه قدم تبرعات ومساعدات ودعم مادي لأهالي الاحتلال في الأراضي الفلسطينية الشقيقة ، حيث ساعد ، بحسب هذه المصادر ، عددًا من المواطنين. من العائلات الإسرائيلية الفقيرة المقيمة في تل أبيب ، من خلال المبادرة الوطنية للأمن الغذائي التي دعمت العدو وليس الشعب الفلسطيني.

أهم استثمارات محمد العبار

  • قاد رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار مجموعة من المستثمرين لشراء حصة مجمعة تبلغ 16.45٪ في أرامكس ومقرها دبي ، كجزء من خطته لبناء منصة للتجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم العربي.
  • ثم أسس موقع Noon.com ، وهو سوق للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ، وأصبح لاحقًا أكبر شركة تجارة إلكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • كما يمتلك العبار حصة 4٪ في YNAP ، متجر تجزئة عالمي للأزياء عبر الإنترنت.
  • في يونيو 2016 ، أبرم صفقته التاريخية ، حيث اشترى Adeptio الذي يقوده بنفسه مجموعة Milkana ، التي تمتلك مطاعم وجبات سريعة شهيرة في الشرق الأوسط مثل KFC و Pizza Hut ، في صفقة ضخمة كلفت أكثر من 2 مليار دولار.

بدايات محمد العبار

  • بدأ محمد العبار مسيرته المهنية بالعمل في البنك المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة كمدير بنك ، قبل أن ينتقل إلى سنغافورة ، حيث كلفته الإمارات بإدارة أموالها واستثماراتها هناك.
  • عاد العبار إلى دبي عام 1992 ، وبدأ العمل كمدير عام مؤسس لدائرة التنمية الاقتصادية ، وبحكم منصبه ، أقام علاقة وثيقة مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حاكم دبي ، ولاحقًا. أصبح أحد أهم مستشاريه الاقتصاديين ، وعمل معه لتطوير صناعة السياحة في دبي. والسعي للوصول إلى العالم.

أبرز إنجازات محمد العبار

  • ساهم العبار في إطلاق مهرجان دبي للتسوق لأول مرة عام 1996 ، والذي حقق نجاحًا كبيرًا ، حيث استقطب أكثر من مليوني زائر ، وتم اختياره في نفس العام من قبل منظمة عالمية مشهورة كواحد من أهم نجوم العالم. التسويق الدولي.
  • في عام 1997 ، أسس شركة إعمار العقارية ، والتي أصبحت فيما بعد واحدة من أهم الشركات العقارية في العالم ، حيث تعمل على تطوير مواقع عقارية مهمة في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا ، بالإضافة إلى تطوير عدد من أبرز الشركات في دبي. معالم مثل برج خليفة (أطول مبنى في العالم) ودبي مول (أكبر مركز تسوق في العالم).
  • كما أسس مجموعة RSH ومقرها سنغافورة ، وهي شركة تسويق وموزع لأشهر ماركات الأزياء في العالم ، وهو رئيس شركة Africa Middle East Resources ، التي تعمل في صناعة الترفيه والضيافة في ماليزيا.

كم ثروة محمد العبار؟

بلغت ثروة رجل الأعمال الإماراتي محمد بن علي العبار نحو 76 مليون دولار من خلال استثماراته وأعماله وشركاته في عام 2016 ، بحسب تقرير لشبكة CNBC.

شاهد ايضا:من هو عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ويكيبيديا

وختامًا سنتعرف عبر موقع الشهد. بعنوان من هو محمد العبار ويكيبيديا ، وتعرفونه وتذكرون أهم المعلومات الشخصية عنه ، بالإضافة إلى إبراز العلاقات التي كانت تربطه بإسرائيل.