شارك الصفحة مع أصدقائك

whats telg Twit
نسبة زكاة الفطر في العراق 2023

نسبة زكاة الفطر في العراق 2023

نسبة زكاة الفطر في العراق 2023

حرص المواطنين على نسبة زكاة الفطر في العراق 2023 ، يساعدهم في الحصول على الثواب والثواب ، وهذا له دور في نشر الخير والمحبة ، ومساواة فرحة العيد بين الفقراء والأغنياء إن انتظار مجلس الفقه العراقي للإعلان عن مقدار الزكاة كل عام له بهجة خاصة تشعل فرحة العيد في القلوب ، مع العلم أن هناك طرقًا متعددة للتواصل معهم عند وجود أي استفسار أو فتوى عبر موقع “الشهد” ، سنتعرف على ما يلي.

شاهد أيضا: نصاب زكاة المال في تونس 2023

نسبة زكاة الفطر في العراق

يصدر مجلس الفقه العراقي لكبار علماء الدعوة والإفتاء فتوى في زكاة الفطر والفدية ، ليطلع المواطنون على المبلغ المحدد للحصول على فضل الزكاة الذي حث عليه النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – علينا أن ندفع ، وذلك لإضافة الفرح والسعادة للفقير وتطهير الإنسان من الذنوب التي اقترفها. ارتكبها.

وأعلن المجلس عن نسبة زكاة الفطر في العراق لهذا العام بفتوى موثقة ووافقت عليها الحكومة لم تصدر بعد. إذا كنت تنتظر الفتوى بعد منتصف شهر رمضان كما يحدث كل عام حتى يتم دفع الزكاة ، فيمكنك دفع 2500 دينار كحد أدنى وهو نفس مبلغ السنوات السابقة. .

في حال دفعت الزكاة وأصدر المجلس فتوى بمبلغ أعلى لهذا العام ، فيسمح لك بدفع الفارق ولن تشعر بأي حرج.

نص فتوى بشأن زكاة الفطر والفدية بالأعوام السابقة

بعد مرور 15 يوما من شهر رمضان المبارك ، ينتظر المواطنون في العراق يوم المجلس الفقهي العراقي يعلن نسبة زكاة الفطر ، ليتمكن كل شخص من دفع ما يستطيع ، حيث أن النص مرفق به آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة تحث الناس على دفع الزكاة وعدم الجشع في الدنيا.

وهذا لا ينقص من المال شيئا ، بل يزيده ، وقد ظهر ذلك في نصوص السنوات السابقة على النحو التالي:

وأعلن المجلس في الثاني عشر من رمضان فتوى بشأن زكاة الفطر برقم 164.

وأعلنت اللجنة ، في 22 رمضان ، فتوى زكاة الفطر ، بأن الحد الأدنى لها 2500 دينار ، في حال كان كيلو التمر الجيد في الأسواق 1000 دينار.

أعضاء مجمع الفقه العراقي

تضم مجمع الفقه في دولة العراق مجموعة من الأعضاء ، لكل منهم سيرة ذاتية في علوم الدين والعالم تمكنه من أن يكون إنسانًا يحتذى به. عن الذنوب ، وأعضاء المجمع يظهرون في الآتي:

  • د. حسين غازي حسين السامرائي.
  • ضياء الدين عبد الله البغدادي عالم آثار.
  • عبد الوهاب احمد السامرائي.
  • الشيخ طه احمد الزيدي.
  • داود صالح عبدالله السبعاوي.
  • د. احمد حسن الطه.
  • العلامة د. محمود عبد العزيز العاني.

معلومات من السنة النبوية عن زكاة الفطر

هناك بعض المعلومات عن زكاة الفطر التي وردت في السنة النبوية على كل مسلم أن يراها ، وذلك ليدرك أهمية ما يفعله في إخراجها والخير الذي يجني منه. فعل الخير ، حيث تتمثل هذه المعلومات في الآتي:

وللفظة الزكاة أصلها في اللغة العربية نعمة وطهارة ، وتعريفها أنها صدقة واجبة على المسلم عاقل وقادر ، ويجب إخراجها قبل صلاة العيد.

الحكمة من إخراج الزكاة: تنقية القادر ، والعفة والستر للمحتاجين ، ليشعر كلاهما بفرحة العيد مع أهلهما.

زكاة الفطر لها أجر كبير وأجر يطمئن الإنسان أن ماله لن ينقص ، وأن الله تعالى سيوفره له من مصدر آخر.

طرق التواصل مع المجمع الفقهي العراقي

مجمع الفقه العراقي ليس تابعا لأية مؤسسة حكومية ، فهو مجرد مرجعية شرعية لأهل السنة والجماعة ، ولكنه يقبل التعاون مع بعض المؤسسات في الدولة لتحسين مسارها كما جاء في كتاب الله والسنة النبوية ، وفي حال أردت الاستفسار عن نسبة زكاة الفطر في العراق من جهة موثوقة ، يمكنك التواصل باختيار إحدى الطرق التالية:

رقم الدعم الفني للمجمع الفقهي 9647722345192+
البريد الإلكتروني Feiraq2013@gmail.com
الموقع الرسمي من هنا
قناة اليوتيوب للمجمع الفقهي من هنا
صفحة الفيس بوك للمجمع الفقهي من هنا
قناة التليجرام للمجمع الفقهي من هنا
حساب التويتر الخاصة بالمجمع من هنا

شاهد أيضا: نصاب أموال الزكاة في ليبيا 2023

في ختام مقال على موقع الشهد بعنوان نسبة زكاة الفطر في العراق 2023 زكاة الفطر لها أجر كبير على الفرد والمجتمع ، ولهذا السبب يجب على كل مواطن أن يحرص على دفعها. حتى ننال العيد بفرح وسرور والأغنياء مساوون للفقراء.