التكنولوجيا

مشكلة مع أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية

مشكلة مع أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية

مشكلة مع أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية الحواسيب أو أجهزة الكومبيوتر الكمومية هي آلات تستخدم خصائص فيزياء الكم لتخزين البيانات وإجراء العمليات الحسابية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للغاية لمهام معينة حيث يمكن أن يتفوقوا بشكل كبير حتى على أفضل أجهزة الكمبيوتر العملاقة لدينا عبر موقع الشهد سوف نتعرف على كل المعلومات التي تخص ذلك بالاضافة سنتعرف على تستخدم الحوسبة الكمية البيانات الكمية وايضا كمبيوتر الكوانتم وكذلك مشاكل الكمبيوتر وحلولها وسنتعرف ايضا على المعالج الكمي وايضا انواع الكمبيوتر الكمي. 

شاهد ايضا: أسماء متاجر الكترونية جديدة 2022

ما هي المشكلة مع أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية

أصبح استخدام أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية لتأمين الأنظمة ضعيفًا بشكل متزايد بسبب تطور الحوسبة الكمومية. وذلك لأن الخوارزميات الكلاسيكية البارزة مثل RSA و ECC ليست آمنة ضد أجهزة الكمبيوتر الكمومية. على سبيل المثال ، يمكن استخدام خوارزمية Shor لكسر تشفير RSA في وقت متعدد الحدود ، بينما يمكن استخدام خوارزمية Grover لكسر تشفير ECC في الوقت التربيعي. هذا يعني أن أي نظام مؤمن بواسطة هذه الخوارزميات يمكن كسره بسهولة بواسطة كمبيوتر كمي ، مما يجعله عرضة للهجوم.

تطوير الحوسبة الكمومية

بالإضافة إلى ذلك ، فإن تطوير الحوسبة الكمومية جعل من الممكن استخدام أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية لأغراض ضارة. على سبيل المثال ، يمكن لممثل ضار استخدام جهاز كمبيوتر كلاسيكي لشن هجوم رفض الخدمة الموزع (DDoS) على نظام مؤمن بواسطة تشفير RSA أو ECC. هذا من شأنه أن يجعل النظام ضعيفًا ويحتمل أن يتسبب في أضرار جسيمة. علاوة على ذلك ، قد يؤدي استخدام أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية لأغراض خبيثة أيضًا إلى انتهاكات للبيانات وحوادث أمنية أخرى.

حلول ما بعد الكم

من أجل حماية الأنظمة من كل من أجهزة الكمبيوتر الكمومية والكلاسيكية ، يجب تنفيذ خوارزميات تشفير ما بعد الكم. تم تصميم هذه الخوارزميات خصيصًا لمقاومة الهجمات من كلا النوعين من أجهزة الكمبيوتر وتوفير طبقة إضافية من الأمان للأنظمة.

تتمثل إحدى الطرق التي يمكن أن تحمي بها المؤسسات نفسها من هجمات ما بعد الكم في تنفيذ الإجراءات المضادة الحالية مثل المصادقة متعددة العوامل (MFA) واستراتيجيات تدوير المفاتيح. يتطلب أسلوب العائالت المتعددة MFA من المستخدمين تقديم أدلة متعددة قبل منحهم الوصول ، بينما تتضمن استراتيجيات تدوير المفاتيح تغيير مفاتيح التشفير بانتظام من أجل منع المهاجمين من استغلالها بمرور الوقت.

هناك طريقة أخرى يمكن للمؤسسات من خلالها حماية نفسها من هجمات ما بعد الكم وهي الهجرة بسرعة إلى حلول جديدة مثل التشفير المستند إلى الشبكة أو التشفير المستند إلى التعليمات البرمجية. يستخدم التشفير المستند إلى الشبكة مشكلات رياضية يصعب حلها على كل من أجهزة الكمبيوتر الكمومية والكلاسيكية ، بينما يستخدم التشفير المستند إلى الكود رموزًا مقاومة لكلا النوعين من أجهزة الكمبيوتر. من خلال الانتقال السريع إلى هذه الحلول ، يمكن للمؤسسات ضمان أن تظل أنظمتها آمنة ضد الهجمات الكمية والكلاسيكية.

شاهد ايضا: كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

ختاما عبر موقع الشهد نكون قد تعرفنا على مشكلة مع أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية وعرفنا انه أصبح استخدام أجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية لتأمين الأنظمة ضعيفًا بشكل متزايد بسبب تطور الحوسبة الكمومية.

مقالات ذات صلة